فيسبوك تويتر RSS


  #4  
قديم March 20, 2013, 12:59 AM
 
رد: مدونة الإبتسامة .. نصف الصحة ..





وجد باحثون أميركيون أن الأشخاص الذين يدخنون صباحا بعد الاستيقاظ أكثر عرضة للإصابة بالسرطان، مقارنة بمن يدخن لاحقاً خلال اليوم.

وأفادت شبكة “سي إن إن” الأميركية أن دراستين أجرتهما جامعة بن ستايت للطب ونشرتا بمجلة مجتمع السرطان الأميركي وجدتا أن التدخين بعيد الاستيقاظ صباحاً يجعل الأشخاص عرضة أكثر للإصابة بسرطان الرئتين والرأس والرقبة.

وأوضح الباحث المسؤول عن الدراستين أن معدلات النيكوتين وربما مواد سامة أخرى موجودة بالتبغ تكون مرتفعة أكثر لدى هؤلاء المدخنين الصباحيين، وقد يكونون أكثر إدماناً من المدخنين الآخرين.

وتبين أن الأشخاص الذين يدخنون أول سيجارة لهم خلال فترة 31 دقيقة إلى ستين دقيقة بعد الاستيقاظ صباحاً، هم أكثر عرضة بنسبة تتخطى 30% للإصابة بسرطان الرئة، وقد تزيد النسبة إلى 80% لدى من يدخنون خلال النصف ساعة الأولى بعد الاستيقاظ.

أما بالنسبة لسرطان الرأس والرقبة فإن من يدخنون خلال الفترة بين 31 وستين دقيقة بعد الاستيقاظ، يكونون أكثر عرضة للإصابة به بنسبة تزيد على 40%، وتزيد النسبة إلى 80% لدى من يدخنون خلال النصف ساعة الأولى بعد الاستيقاظ.

حفظنا الله واياكم
__________________

رد مع اقتباس
  #5  
قديم March 20, 2013, 10:01 PM
 
رد: مدونة الإبتسامة .. نصف الصحة ..




قد يظهر لدى بعض الشباب أعراض الشيب المبكر من تحول الشعر إلى اللون الأبيض، فما أسباب هذا وهل هناك علاج للشيب المبكر للشعر؟ توضح الدكتورة أميرة التودى، استشارى الأمراض الجلدية، أن لون الشعر الطبيعى هو اللون الأبيض وإنما تغير لونه الذى يكون عليه من الطفولة إلى الشيخوخة هو صبغة تتكون فى بصلة الشعر وعندما يزداد عمر الإنسان تقل تلك الصبغة تدريجيا حتى تقل تماما ويعود الشعر إلى لونه الطبيعى.
وتبين أميرة أنه فى بعض الحالات قد تظهر تلك الحالات فى سن الشباب، وقد يحدث ذلك نتيجة لعدة أسباب من بينها الإصابة ببعض الأمراض الجينية أو الوراثية أو نتيجة للإصابة بأحد الأمراض المناعية التى قد تؤثر على نمو بصيلة الشعر بالشكل الطبيعى. وقد يصاب الإنسان أيضا بمرض البهاق والذى من شأنه أن يقلل من كمية الصبغة التى تكون فى الجلد وأيضا الشعر، وهذا المرض ليس له أية أضرار على الجسم، وإنما فقط يؤثر فى الخلايا الصبغية للجسم. وحول العلاج تشير إلى أنه لا يوجد علاج للشيب المبكر للشعر، فالعلاج الوحيد هو الصبغة الصناعية لازالة آثار الشيب، لأن الشعر عندما يعود إلى لونه الطبيعى لا يمكن استعادته وإذا تم التغيير فى الصبغات الخاصة بالجلد أو بالشعر تكون النتائج السلبية أكثر من الإيجابية، ويكون الإنسان معرضا لحدوث خلل فى الجهاز المناعى.
__________________

رد مع اقتباس
  #6  
قديم March 21, 2013, 12:00 AM
 
رد: مدونة الإبتسامة .. نصف الصحة ..

واكبر دافع للابتسامه انها صدقه وتكون لك اجر ادا قال الرسول عليه الصلاه والسلام ابتسامك في وجه اخيك صدقه....صدق رسول الله الكريم وعندما تبتسم تشعر الذي امامك بأنك محل ثقه وتثق به وشكرا موضوع رائع اخي حسون دائما متألق مثل النجم وانت نجم مجلتنا
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعريف الصحة النفسية مفهوم الصحة النفسية ما هي الصحة النفسية الامراض النفسية Yana بحوث علمية 8 December 10, 2011 01:26 PM
تعرف علي حيوان الشيب , معلومات وصور نادرة لحيوان الشيب وردة الثلج معلومات ثقافيه عامه 0 June 5, 2011 12:50 PM


الساعة الآن 12:02 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر