فيسبوك تويتر RSS


  #4  
قديم March 12, 2013, 03:02 AM
 
رد: مقال قرأته .. أريد أشارككم فيه ..





مسؤول أميركي: دول تحاول رقابة الإنترنت

قال مسؤول أميركي إن عددا كبيرا من دول الشرق الأوسط والصين وروسيا تحاول فرض رقابة على شبكة الإنترنت، وإن موسكو وبكين أقبلتا على شراء تكنولوجيا متقدمة لتعقب الاتصالات.

وأكد كبير مستشاري وزير الخارجية الأميركية للابتكار أن دولا أخرى ستتبنى موقفا أكثر تشددا في مسعى للسيطرة على الإنترنت.

وأضاف إليك روس بتصريحات أمس أن لاعبين جددا -مثل تايلند وأوكرانيا- سيحددون شكل الإنترنت بالمستقبل، من خلال اختيارهم بين الانفتاح على العالم أو تشغيل شبكات إنترنت أكثر انغلاقا.

وتكشف تصريحات المسؤول الأميركي عن عدم التوصل إلى اتفاق بشأن تنظيم الإنترنت بعد أن انهارت العام الماضي محاولة لوضع سياسة عالمية حاكمة للإنترنت.

وأعرب إليك روس عن اعتقاده بأنه سيكون من الصعب للغاية التوصل إلى قرار بشأن بعض هذه القضايا، وذلك بسبب وجود دول مثل روسيا والصين وآخرى في مكان مختلف تماما عن الولايات المتحدة، وحيث توجد رؤية مختلفة تماما عن كيف يجب أن تدار شبكة الإنترنت.

وكشف المسؤول الأميركي عن أن الصين وروسيا ودولا أخرى اشترت تكنولوجيا للمراقبة، لكنها لا تفرض قيودا عليها على خلاف الولايات المتحدة حيث يتحتم قبل استخدامها لفترة محددة من الوقت صدور حكم قضائي.

المصدر:رويترز
__________________

رد مع اقتباس
  #5  
قديم March 12, 2013, 03:16 AM
 
رد: مقال قرأته .. أريد أشارككم فيه ..





عبد الله بخيت

الاحتساب في معرض الكتاب


يوم امس الأول زرت معرض الكتاب. كانت زيارة خاطفة وتعرُّفية. خرجت بثلاثة كتب. الكتاب الأول تفتيت العراق لمؤلفه الدكتور هيثم غالب الناهي. يطرح قضية العراق بعد الاحتلال الأمريكي وقبله بقليل. آمل أن أرى فيه ما يمكن أن يدلني على طبيعة الخراب الذي يعيشه العراق, سياسي ام تاريخي. ما تركه المحتل الأمريكي في العراق لا يختلف عما تركه في اليابان والفلبين وأفغانستان والدول التي تحتلها أمريكا. اشتريت هذا الكتاب على خلفية مراجعة له نشرت في جريدة الحياة السعودية. الكتاب الثاني مذكرات ضابط سعودي لمؤلفه عمرو العامري. سعدت بالكتاب وسعدت بفكرته. سأقرأه لأني احب قراءة المذكرات. وصلني بإهداء من مؤلفه الكريم. الكتاب الثالث بعنوان (مختلف طفل الاسبرجر مختلف ولكن ليس اقل) لمؤلفته الدكتورة هناء حجازي.

قلبت الكتب الثلاثة ولكني تماديت في قراءة كتاب (مختلف) حتى بلغت الصفحة المائة والعشرين من مائتين وخمسين صفحة هي عدد صفحات الكتاب. ساعات متواصلة من القراءة دون ملل. سحبت نفسي منه بالقوة لأنام. كتاب ممتع ومؤلم وإنساني. سمعت بالكتاب من التويتر فاشتقت لقراءته. حاولت الحصول عليه قبل المعرض ولكني أخفقت. التقيت الأخت المؤلفة في معرض الكتاب اثناء حفل التوقيع. سلمت عليها ووقعت لي الكتاب مشكورة. في حدود ما قرأته يمكن القول انه كتاب الموسم بلا منازع. لكن الشيء الذي يمكن قوله أنه كتاب قائم على تجربة شخصية تتحول إلى عمل ابداعي. مذكرات ام كتب الله لها ابنا مختلفا عن بقية الأطفال. كتاب يستحق جائزة متفردة. من المعيب أن يشرك مع كتب أخرى لا تعد ولا تحصى معظمها حصلت على الجائزة من باب الأخوانية والمجاملة. لفتت هذه الجائزة نظري من اول يوم سمعت بها. اول مرة نسمع أن الكتب تمنح جائزة بأثر رجعي. جائزة غريبة. في الوقت نفسه احتاج أن أكون بارعا في مادة الرياضيات لأعرف عدد الكتب التي فازت هذا العام. يبدو أن عدد الكتب التي تمنح هذه الجائزة تزداد سنويا. بناء على هذا المعدل المتصاعد أتوقع بعد أربع سنوات ستفوز كل الكتب المعروضة في معرض الكتاب, أما بعد ثماني سنوات فستفوز كل الكتب المطبوعة باللغة العربية, ولا اظن ان القائمين على الجائزة يفكرون في منح الجائزة ابعد من ثماني سنوات خشية أن تفوز الكتب المطبوعة باللغة الصينية.

قمت بجولة عامة على المعرض. توقفت عند أكثر من دار. قابلت أصدقاء كثراً ووجوهاً لا حصر لها من المعارف. اشعل المعرض في قلبي الحنين للأيام الخوالي. ما اكثر وجوه الحداثيين الذين اختفوا من المشهد الإعلامي لتراهم في المعرض بسحناتهم الجديدة التي استبدلها الزمن. غير هذا كان كل شيء في مكانه الصحيح. شعرت بأني وسط تظاهرة ثقافية اصيلة. لم يحدثني احد عن تجربة احتساب او مشاكل مع الأجهزة الحكومية كالهيئة وغيرها. ارتحت لسير الأمور. لم اجد أي شيء يتصل بالشغب المعتاد. لم تقم حفلات الماضي.

*نقلاً عن صحيفة "الرياض" السعودية
__________________

رد مع اقتباس
  #6  
قديم March 12, 2013, 09:06 PM
 
رد: مقال قرأته .. أريد أشارككم فيه ..

صديقي العزيز حسين
لقد قرأت الدعوة و هي فكرة تستحق المتابعة و الإشادة و المشاركة
و قد اعجبني جدا المقال الأول و هو الدعوة إلى التوسط من كل الاطراف
حيث أن التشدد دوما يقود إلى عواقب غير محمودة فهو يفرق اكثر من أن يجمع و ينفر و لا يؤلف القلوب
أما المقال الثاني
فهو قضية لن تقف لأن معظم الحكومات تحاول دوما التحكم على اتصالات الانترنت خشية من تضارب مصالحها من نواحي مختلفة
و في الثالث
هي دعوة جميلة للقراءة دون أن يقل لنا كاتب المقال ذلك و هي لفتة بارعة و ذكية
تقبل تقديري و احترامي
حفظك الله
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أريد مقال عن اللغة العربية بسمة بركات طلبات الاعضاء 1 November 27, 2010 08:11 PM
مقالات مقال شخصي مقال اجتماعي Yana بحوث علمية 0 April 14, 2010 04:14 PM
لو سمحتم .. أريد مقال عن إتقان العمل و أهمية التخصص القمة هدفي طلبات الاعضاء 1 January 20, 2010 10:40 AM
لقد أعجبتني هذه الكلمات وأحببت أشارككم فيها الغيلمة كلام من القلب للقلب 5 December 28, 2009 10:38 PM
كتبت هذه الكلمات في أول لقاء مع حبيبتي وكان آخر لقاء سهر الساهرين بوح الاعضاء 4 October 29, 2008 02:14 AM


الساعة الآن 01:48 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر