فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > الاسرة والمجتمع

الاسرة والمجتمع الاسره و المجتمع , توطيد العلاقات الاسريه, التربيه و حل المشاكل الاسريه و المشاكل الاجتماعيه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم March 8, 2013, 07:33 PM
 
الجفاء العاطفي . الجفاء النفسي . الاخطار النفسية بين افراد الاسرة .

الجفاء العاطفي . الجفاء النفسي . الاخطار النفسية بين افراد الاسرة .





أطباء يحذرون: المبالغة فى الجفاء العاطفى تتسبب فى الجفاء النفسى بين أفراد الأسرة

يبالغ الكثير من الناس فى العائلة الواحدة فى الجفاء العاطفى الشديد فيما بينهم، ولا يظهرون مشاعرهم الحقيقية من ود وحب وألفة وتراحم فيما بينهم إلا فيما ندر، وهو أمر بالغ الخطورة على حياتهم وعلاقاتهم فيما بعد، وكذلك على الجو النفسى بين أفراد هذه العائلة.

وعن هذا الموضوع يحدثنا الدكتور أمجد العجرودى استشارى الأمراض النفسية بالمجلس الإقليمى للطب النفسى، مشيرا إلى أن الإنسان فى حالته الطبيعية يمكن أن يكون لديه عواطف تجاه شخص ما أيا كانت نوعية تلك العواطف، وتعانى الكثير من الأسر من المبالغة الشديدة فى عدم الاعتراف بحبهم لبعضهم مثلا إلا فيما ندر.

ويوضح الدكتور أمجد أن هذا الأمر بالغ السلبية وبالغ الخطورة على العلاقات وعلى الطبيعة النفسية فى هذا الجو العائلى غير المتزن، وهنا يجب الانتباه أن هذا الأمر وهذا الجفاء العاطفى الشديد أيا كانت أسبابه ليس له مبرر، لأنه يصيب العائلة بجفاف نفسى تماما ويقطع الود بين أفراد العائله الواحدة، كما أنه يؤثر كثيرا على الترابط النفسى بين هؤلاء الأفراد وبين ما يجمعهم.


رد مع اقتباس
  #2  
قديم March 14, 2013, 12:02 PM
 
رد: الجفاء العاطفي . الجفاء النفسي . الاخطار النفسية بين افراد الاسرة .

لاهمية الموضوع وتأثيره على مجتمعنا اقول انه يجب على الزوجين الاهتمام والتركيز على إظهار المشاعر والحب للأخر وعدم الاكتفاء بحديث روتينى عن الحياة ومشاكلها فقد يكون للبسمة لغة فى تخفيف اعباء ثقيلة يتعرض لها الاثنين امثلة الزوجة فى تكبد المشقة فى الحمل والإنجاب والتربية واعمال المنزلوكذا الزوج فيما يتعرض له من مشكلات تؤرقه فى عمله اليوم او التفكر فى متطلبات الحياة التى هى كل يوم فى زيادة وكذا تعرضه خارج بيته لبعض من زميلات العمل والتى هن بكل تأكيد مجبرات على البسمة فى وجه زملائهن فى بعض البلدان مما يؤثر بالسلب اذا كانت زوجته غير ذلك .
لتسمح لى اختى الكريمة ببعض المواضيع فى هذا الباب فيما بعد لان هذا الموضوع اهتم به كثيراً على المستوى العام والخاص فى حياتى بشكل عملى .

دمتم بكل خير وسعادة
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل تستحق منكم كل هذا الجفاء heba el-rahman مقالات حادّه , مواضيع نقاش 7 March 15, 2010 11:51 PM


الساعة الآن 12:09 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر