فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم March 7, 2013, 07:55 PM
 
Present دعوة إلى التفكير الإبداعي


أساليب تحفيز الذات عن طريق التفكير الإيجابي لا تجدي نفعا، لأنه مهما فكرنا بطرق أكثر إيجابية فإننا نضل غير قادرين على حل مشاكلنا في الواقع.
الواقع لا يستلزم منا التفكير الإيجابي و إنما يطلب منا روح المبادرة و التي تقوم أساسا على الخيال و التفكير الإبداعي، و لقد لاحظت هذا شخصيا، فحينما أفكر بطريقة سلبية أجد نفسي أغرق في المزيد من المشاكل و لكن حينما أحاول أن أفكر بطريقة إيجابية أغطي فحسب على مشاكلي بسحابة من هذا التفكير بحيث أتظاهر أن هذه السحابة من التفكير الإيجابي تحجب عني رؤية مشاكلي، رغم أني أعلم أن هذه المشاكل ما زالت موجودة في حياتي، فكل ما يقوم به التفكير الإيجابي هو أنه يقوم بخداع عقولنا لنتقبل الواقع كما هو، و لكن حينما أفكر بطريقة إبداعية فإني أنهي هذه المشاكل و إلى الأبد!
نحن لا نحتاج إلى مفكرين إيجابيين أو إلى قادة إيجابيين، نحن نحتاج إلى قادة و مفكرين مبدعين قادرين على حل مشاكلنا بطريقة مختلفة و غير مسبوقة.
و من هنا أدعوا جميع من في هذا المنتدى الرائع أن نشجع مثل هذا التفكير، بطرح كتب في هذا المجال، بطرح أفكار لا معهودة لحل المشاكل، بتعاوننا من أجل بناء أمة عربية موحدة و مبدعة.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم March 8, 2013, 02:41 PM
 
رد: دعوة إلى التفكير الإبداعي

التفكير الايجابي قاصر وهو مجرد غطاء للتفكير السلبي . النظر للتحديات والمشاكل من اكثر من زاوية والبدا بالممكن والتبسيط كفيل بايجاد الحلول . كثير من الكتب التي تتناول تتنمية الذات قاصرة على مجرد التفكير الايجابي لا اكثر ولا اقل ونفس الفكرة والقلسفة تتكرر من كتاب اللى اخر لدرجة انها اصبحة مملة . نتمنى ان نجد من الكتب ما يرتقي بالوعي وليس مجرد كتاب يتناول التفكير الايجابي . التفكير الايجابي لا يحل المشاكل لا يعطيك استراتيجيات للتعامل مع الضغوط الداخلية والخارجية .
رد مع اقتباس
  #3  
قديم March 11, 2013, 11:53 PM
 
رد: دعوة إلى التفكير الإبداعي

بارك الله فيك اخي
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عرض : دورة التفكير الإبداعي المسامحة عروض البور بوينت الخاصة بعلم البرمجه اللغويه العصبيه 53 March 14, 2013 06:08 PM
التفكير الإبداعي همس العابد علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات 2 February 9, 2011 10:12 PM
التفكير الإبداعي .. amar 2 علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات 1 May 26, 2009 01:44 AM
التفكير الإبداعي كائن حي ! علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات 4 June 30, 2008 12:25 PM


الساعة الآن 04:19 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر