فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم March 4, 2013, 09:42 PM
 
شفاء خادم الحرمين الشريفين

بسم الله الرحمن الرحيم
مقال عن شفاء خادم الحرمين الشريفين
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبة أجمعين .. مناسبة غالية على قلوبنا ...وحدث سعيد أبهج صدورنا ...وخبر سعيد نور أرجاء دولتنا ... انه شفاء والدنا خادم الحرمين الشريفين الملك /عبدا لله بن عبدا لعزيز آل سعود حفظه الله ورعاه ..ونتضرع الى المولى العلي ، أن يتم جلت قدرته ، الشفاء على قائد المسيرة وأن يديم عليه نعمة الصحة والعافية ، فمحبتنا جميعاً له لا توصف وقربه من شعبه ومواطنيه خير دليل ، فالكل هنا يقف امام القائد الهمام محبة وتقديرا فهو صاحب المواقف العظيمة والعطاءات السخية ، فحق لنا شعب المملكة العربية السعودية أن نفخر ونعتز به فكل الولاء له حفظه الله.
ونقول /
يــا خــادم البيتـيـن لا بــاس لا بـــاس....
يــا ذخـرنـا يـــا درعـنــا يـــا سـنـدنـا
سلامـتـك ياطـيـب الـسـاس والــراس....
يـامــن لقـيـنـا فـــي وجـــوده سـعـدنـا
عسـى العوافـي والسلامـه لـك لـبـاس....
بـامـر الكـريـم الـلـي عـلـيـه اعتـمـدنـا
حـبـك بـوسـط قلـوبـنـا مـالــه قـيــاس....
يفـخـر بطـيـبـك عـودنــا مـــع ولـدنــا
انـت الحكيـم اللـي كسـب كـل نومـاس....
يـشـهـد لـــك الـعـالـم وحـنــا شـهـدنــا
ماهـي شـهـادة خــط حـبـرٍ بقـرطـاس....
الا شــهــادة فــعــل مــنــه اسـتـفـدنــا
طيبك لشعبك يا ابيض الوجه نبراس....
فـيـك اقـتـدى غـيـرك وحـنــا وجـدنــا
سيرة والدنا وقائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز سيرة حافلة بالعطاء والمنجزات ولعلنا نبدأ بالحديث عن ترجمة مختصرة لحياته حفظه الله تتضمن ولادته ونشأته وابرز المحطات في حياته حفظه الله :
ولادته ونشأته :
فقد ولد الملك عبد الله بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية(عام1922م) في الرياض في بيت حافل بالعلم والكرم والشجاعة ومكارم الأخلاق وقد نشأ تنشئة حافلة بكل مقومات التربية الاسلامية القويمه تحت نظر ورعاية والده الملك عبدالعزيز رحمه الله حتى اصبح رجلا مكتمل السجايا والصفات النبيلة ، واصبح قائدا حكيما ، وتسلسله في ابناء الملك عبدالعزيز العاشر .
*المناصب التي شغلها
في الحادي عشر من شهر رمضان عام 1382هــ ـالموافق 1963 أصدر الملك سعود مرسوما ملكيا يقضي بتعيين عبدالله بن عبدالعزيز رئيسا للحرس الوطني إذ كان هذا الحدث نقلة نوعيّة للحرس الوطني ، بتحويله من قوات شبه عسكرية إلى قوات حديثة، في تجهيزها وتدريبها .
في سنة 1395 هـ/1975 م عين نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء ورئيساً للحرس الوطني. وكان ذلك لإثناء فترة حكم الملك خالد بن عبدالعزيز.
وفي يوم الأحد 21 شعبان 1402هـ الموافق 13 يونيو 1982 بايع الشعب الملك فهد بن عبدالعزيز ملكاً للملكة العربية السعودية ، والأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولياً للعهد وفي اليوم نفسه أصدر أمر تعيين الأمير عبدالله بن عبدالعزيز نائباً أول لرئيس مجلس الوزراء ورئيساً للحرس الوطني بالإضافة إلى ولاية العهد .
وقد تولى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز عدداً من المناصب ، ومن ذلك :
*رئيس مجلس العائلة .
*رئيس المجلس الاقتصادي الأعلى .
*نائب رئيس المجلس الأعلى لشؤون البترول والمعادن.
*رئيس المجلس الأعلى للمعوقين .
*رئيس مؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز لوالديه للاسكان التنموي .
*رئيس نادي الفروسية .
ومن أبرز ما قام به خلال السنوات الأخيرة من ولايته للعهد هو إطلاق مبادرته للسلام في الشرق الأوسط والتي قدمها في القمة العربية التي عقدت في بيروت عام 2002.
كما أنه قام بدعوة القاده الفلسطينيين من فتح وحماس إلى مؤتمر في مكة المكرمة وذلك لحل المشاكل بينهم وانشاء حكومة وحده وطنية فلسطينية في العام 1427هـ الموافق 2007
توليه للملك
تمّت مبايعتة ملكاً للمملكة العربية السعودية خلفاً لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز في يوم الاثنين 26/6/1426 .
خاتمة دعاء وتضرع :
اللهم يا حنان يا منان يا بديع السماوات والأرض يا ذا الجلال والإكرام يا من وسعت رحمته كل شيء وعم بفضله كل خير يا لطيف يا منان ي رحيم يا رحمان منً بعافيتك على عبدك خادم الحرمين الشريفين اللهم ألبسه لباس الصحة والعافية اللهم اجعل ما أصابه رفعة له في درجاته ،اللهم احفظه وإخوانه من كل سوء ومكروه واجمع قلوبهم على الخير يا رب العالمين اللهم وفقهم إلى ما فيه صلاح البلاد والعباد يا من له الدنيا والآخرة وإليه المعاد . اللهم وأدم على بلاد الحرمين أمنها وإيمانها وعزها ورخاءها يا رب العالمين .
اللهم يا رب العرش العظيم امدد الملك عبدالله بن عبدالعزيز من عندك بالصحة و العزم و القوة و الشجاعة و القدرة و التوفيق لما فيه مصلحة العباد و البلاد و الأمة الإسلامية قاطبة ، و اجعله لدينك و لأمتك ناصراً و لشريعتك محكماً , واعنه على قيادة بلادنا للخير و الفلاح و قيادة الأمتين الإسلامية و العربية للعزة والنصر يا رب العالمين .
اللهم أعزه و انصره و أطل في عمره و ألبسه ثوب الصحة و العافية و اشدد عضده.
أدام لك المولى سيدي خادم الحرمين الشريفين كل الصحة والعافيه وللوطن الغالي ذخراً وملاذاً وللامه عزاً وفخراً ، وللإنسانية نبراساً وعنواناً
وصلى اللهم وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين هذا وصل الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ..
إعداد الطالب سعد الزير
مدرسة الإمام عاصم لتحفيظ القرآن الكريم
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قصيدة في خادم الحرمين الشريفين سطل مقلوب شعر و نثر 5 February 6, 2012 08:02 PM


الساعة الآن 08:01 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر