فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > الاسرة والمجتمع

الاسرة والمجتمع الاسره و المجتمع , توطيد العلاقات الاسريه, التربيه و حل المشاكل الاسريه و المشاكل الاجتماعيه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم February 23, 2013, 01:46 PM
 
الحل الجذري للإكتئاب والوسواس القهري .مشاكل الاكتئاب.

الحل الجذري للإكتئاب والوسواس القهري .مشاكل الاكتئاب.




الحل الجذري للإكتئاب و الوسواس القهري ..

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

احبتي في الله

اعضاءمنتداي الغالي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




نسمع كثيراُ ونشاهد اكثر التعاسه التي يعيشها الفرد الغربي داخل مجتمعه فالحياة في الدول الغربية هي حياة جسد فقط ولا علاقة لحياة الروح في حياتهم ، فالتعامل يتم على اساس المادة وينتهي الى المادة لهذا ترتفع معدلات الإكتئاب ويزدهر الطب النفسي وتنتشر حالات الإنتحار ..

كل هذه الاخبار تبدوا طبيعيه جداً لكن ان تنتشر قصص الوساوس والضيق والإكتئاب فهنا ندرك ان هناك خلل يجب ان نتوقف عنده جيداً ونعرف لماذا تصيب هذه الأمراض والحالات اصحابها لكن ماهو ؟؟


تبدأ القصة حين كنت اعمل في وظيفة وخلال ايامي الاولى دخل احد الموظفين وكانت تظهر عليه ملامح الوداعة ، وكنت الاحظ سخرية بقية الزملاء منه ، حتى انه وقبل الصلاة بساعه كان احدهم يقول له ضاحكاً اذهب يافلان وتوضاً حتى تنتهي على الأذان ؟؟

وبعد هذه القصة بأيام اتاني نفس هذا الزميل ليخبرني انه شعر اني غير راضي عن سخرية الزملاء منه ، فا أكتفيت بإبتسامة موافقة ، وقال لي انه يشعر براحة شديدة لي وسوف يصارحني بسبب سخرية الناس منه ، وشجعته على الحديث عن نفسه لأني لمست في داخله ضيق وضجر مستمر ،
وبدأ في سرد حكايته..
قال لي انا شاب مصاب بالوسواس في كل شيء تقريباً واعاني من ضيق وانزعاج كثيراً حتى انني اشك في صلاتي واشك في وضوئي واخاف من الموت واخاف من الامراض واخذ يسرد حكايته المؤلمة مع الوسواس من اولها لأخرها ..

حاولت ان اخفف عليه واهون عليه ، وقلت له بصراحه طالما انك ارتحت لي وانا ارتحت لك ؟ هل انت مواظب على الصلوات في وقتها وتحرص على طاعة الله وتجنب المعاصي ؟

قال لي نعم احاول لكن بصراحه انا اشاهد صور إباحية لم اكن اعرف عنها شيء لكن البعض يقوم بإرسالها على البريد الإلكتروني الخاص بي !

فقلت له ومنذ متى بدأت في مشاهدة هذه الصور ؟
قال من حوالي شهور وحسب عدد الأشهر لي ..
قلت حسناً وقبل ذلك كيف كانت حالتك مع الوسواس ؟

صمت فجأة وكأنه ادرك ما اريد ان اصل اليه وقال بصراحه نعم نعم تذكرت لم اكن اعاني من الوساوس لهذه الدرجة
قلت له اول طريق الراحه ان تغلق هذا الايميل وتتخلص منه وان تبتعد عن استقبال هذه الصور، فوعدني خيراً ثم بعد ايام جائني والغى ايمله تماماً..

ثم بعدها بأيام جائني منشرح الصدر وهو يخبرني انه يشعر براحه عجيبه لم يتذوقها منذ زمن وان الاعراض قدخفت كثيراً ، وقلت له سوف تنتهي تماماً بأذن الله فقط الزم الطاعات وابتعد عن المحرمات ولمحت على وجهه ابتسامة رضى و سعادة والحمدلله تعالى شعر بإختلاف كبير واصبح شخص اكثر راحة وسعادة ..

وتمضي السنوات واقابل شخص اخر لمحت في عينه علامات الم وتعب وكنت اسأله بإستمرار عن حاله وكان يجيب بإقتضاب انه بخير حتى صارحني ذات يوم انه مصاب بوسوسة شديدة ويخاف من المرض ويصاب بإكتئاب حاد ويشعر ان الحياة ليست لها طعم بتاتاً ،
وهنا ادركت ان الشيطان بدأ يسيطر عليه فسألته عن علاقته بالله بعد ان لاحظت انه استراح للحديث معي وفتح قلبه ، فأخبرني انها علاقة سيئة فهو لايصلي الصلاة في وقتها ويتحدث مع فتيات ويشاهد صور اباحية ويتحدث بالكلام البذيء مع اصدقاءه ، فقلت له مهلاً هون عليك علاجك وحل مشكلتك هي في نفسك ان استطعت تروضيها وتدريبها على الطاعات وترك المنكرات وسوف تر ى السعادة ، وكنت الاحظ في عينيه نبرة امل لكلامي لكنه كان غير مصدق ان كل مشكلته في انه مقصر مع الله !

ومرت الأيام ووجدته يتقرب مني اكثر ويطلب نصيحتي ومشورتي في مشكلته فقلت له اخي ان اردت الموضوع ببساطة اكثر الشيطان قد تسلط عليك لبعدك عن الله وأنت من جعلته يقوى عليك بتقصيرك مع الله لكن اطمئن ربي غفور رحيم استغفره واحرص على الصف الأول وسوف ترى الخير الكثير ولاتستغرب ان لم تأخذ المسألة معك فترة بسيطة..

ومع الأيام لاحظت انه بداء يلزم صلاة الجماعه وبعد ان كنت لا اشاهده في المسجد اصبح من اوائل من يجلس في الصف الأول ويحرص على اداء السنن والدعاء ..

ومرت الشهور والأن اسبح الله حين اراه تعجباً لقدرته وعظيم قوته فذلك الشخص الذي كان اشبه بجسد بلا روح يسيطر عليه الإكتئاب طوال الوقت قد اصبح شخصاً مختلفاً تماماً فقد اصبح مضيء الوجه ترى السعادة والسكينة في عينيه وبعد ان كانت اموره عسيرة جداً وتسير بصعوبة شديدة انحلت مشاكله التي كانت بالأمس مستحيلة وتحققت امام عينيه فجأت اليه مبتسماً وانا اقول له هل رأيت ؟ فيقول لي والابتسامة الواسعه على وجهه ” اللهم لك الحمد واعوذ بالله من الماضي “

كنت ابتسم له وفي عيني نظرات ارتياح ان رأيت حياته تبدلت للأحسن ، وسألت نفسي كم شخص حول العالم يعاني ولا يعلم ماذا به مثل هذا الشخص ؟

ولهذا قررت كتابة هذه القصة واتمنى نشرها لأن الناس بات الكثير منهم في غفلة ويطلبون السعادة وهم غارقون في المعاصي وينسون قول الله سبحانه وتعالى..

بسم الله الرحمن الرحيم
( ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم )
محبكم في الله
عمران الشرباتي

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لكل مشاكل الشعر مع وصفات جد طبيعية الحل هنا tasiwant مجلة العناية بالشعر والتسريحات 4 September 27, 2011 10:12 PM
::: مشاكل الفيستا ممكن احد يعلمني ايش الحل ::: kingoo-2 طلبات الاعضاء 2 June 15, 2008 08:44 AM


الساعة الآن 12:00 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر