فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم February 21, 2013, 08:18 PM
 
فوائد الخبز الاسمر - الخبز الأسمر لذيذ ويخفف الدهون بمنطقة البطن ‏

فوائد الخبز الاسمر - الخبز الأسمر لذيذ ويخفف الدهون بمنطقة البطن ‏


دهون البطن غير صحية إذ أنها تفرز عناصر وجزيئات تلحق إضرارا بالصحة مثل ارتفاع ضغط الدم وزيادة قيم الدهون الثلاثية والتسبب في مرض السكري
نصحت دراسة قامت بها جامعة تافتز من يرغب في إزالة الدهون الفائضة عن الحاجة في بطن الإنسان فما عليه إلا أن يتناول الخبز الأسمر ويتجنب الخبز الأبيض.
وأظهرت الدراسة أن "الخبز الأسود المصنوع من الحبوب بما في ذلك قشورها أو ما يعرف بالنخالة لا يتسبب في تكوين الدهون في البطن إلا بقدر قليل واقل بكثير من الخبز الأبيض الذي يتكون في غالبيته من النشويات".
ولفتت الدراسة التي شارك في إعدادها 2800 شخص تحت إشراف خبير التغذية نيكولا ميكون إلى أن "الخبز الأبيض لا يضر بالصحة ولكنه يزيد الدهون في البطن وهو العضو المهم في الجسم".
وقال ميكون إن " الفضل في تقليل الدسم والدهون في البطن جراء تناول الخبز الأبيض يعود إلى احتواء الخبز الأسمر المصنوع من الحبوب بكاملها على عناصر لا تتسبب في السمنة وعلى فيتامينات ب 12 و 14 وعلى أملاح تقضي على الدهن وتذوبه بسهولة".

وشددت الدراسة على أهمية التنويع الغذائي لدى تناول الخبز الأسمر وتناول الكميات المعقولة التي لا تتسبب في إعياء أو إتعاب أعضاء الجسم ولا سيما المعدة والقولون.

الخبز الأبيض يزيد الدهون
ولاحظ المشرفون على الدراسة أنه "في حال تناول ثلاث وجبات من الخبز الأسمر وبكميات لا تزيد على ثلاث شرائح في اليوم إضافة إلى وجبة من الخبز الأبيض وعلى مدى متوسط تتراوح مدته بين شهرين أو ثلاثة فإن وزن الجسم ينخفض مع ملاحظة اختفاء واضح في كمية الدهون المترسبة في جلدة البطن وأعضائه".

وأشار المشرفون على الدراسة إلى أن " وجبات الخبز الأسمر تؤخذ من أجل الوفاء بغرض تقليل الدهون في البطن كوجبات وليس كوجبات إضافية لوجبات الخبز الأبيض والخبز الأبيض هو المسؤول الرئيس عن زيادة الدهون".

رد مع اقتباس
  #2  
قديم February 22, 2013, 08:43 PM
 
رد: فوائد الخبز الاسمر - الخبز الأسمر لذيذ ويخفف الدهون بمنطقة البطن ‏

كالعادة ابداع رائع

وطرح يستحق المتابعة

شكراً لك

بانتظار الجديد القادم
دمت بكل خير
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طريقه الخبز الفرنسي ...امممممم لذيذ رحيق السنين وصفات الطبخ 10 May 24, 2009 07:00 PM
..:: الخبز الأسمر.. يحميك من السكري وأمراض القلب ::.. halaa الطب البديل 0 May 10, 2008 06:51 PM


الساعة الآن 02:34 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر