فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > امومة و طفولة

امومة و طفولة كيف تعتنين بمولودك الجديد , تربيه الابناء ,ماقبل الولاده , الحمل, ملابس الطفل الجديد



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم February 9, 2013, 12:30 PM
 
من أجل ولادة سهلة.الولادة السهلة.ملف شامل للولادة.

من أجل ولادة سهلة.الولادة السهلة.ملف شامل للولادة.








اخواتي الغاليات علي بماأن منتدانا يحوي الكثير من الحوامل فلقد بحثت عن الامور التي تسهل الولادة وان شاء الله ينال اعجابكم* واسال الله الاجر من وراء ذلك.

خير ما ابدا به ايات وادعية تسهل الولادة:

اللهم انزل علي روحك ورحمتك وعافيتَك وفرجاً من عندك وسخر لسكان الارض وملائكه السماء
امن يجيب المظطر اذا دعاه ويكشف السوء ويجعلكم خلفاء الارض اءله مع الله قليل ما تذكرون
اللهم يا خالق النفس من النفس .. ويا مخرج النفس من النفس .ويا مخلص النفس من النفس .. خلصنى مما انا فيه =
اذا السماء انشقت * واذنت لربها وحقت * واذا الارض مدت والقت مافيها وتخلت *واذنت لربها وحقت =
= (ان ربكم الله الذى خلق السماوات والارض فى سته ايام ثم استوى على العرش *يغشى الليل النهار يطلبه حثيثا والشمس والقمر
والنجوم مسخرات بامره الا له الخلق والامر تبارك الله رب العالمن يدبر الامر ما من شفيع الا من بعد اذنه ذالكم الله ربكم فاعبدوه افلاتذكرون* مرات)..أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر (7 مرات )ًعلى موطن الألم " (ياحي يا قيوم برحمتك استغيث) ثلاثا
(حسبي الله لا اله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم) الايه سبع مرات :
)اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا )
- دبر كل صلاة : ( اللهم أسألك حسن الخلق وهون الطلق ) ..
اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد ، ويامن هو كل يوم في أمر جديد ،
أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق ، بك ادفع ما أطيق ومالا أطيق،
- دعاء الكرب : ( لا إله إلا الله العظيم الحليم * لا إله إلا الله رب العرش العظيم * لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش العظيم ).
وما يعمر من معمرٍ ولا ينقصُ من عُمُره إلا في كِتابٍ إن ذلك على الله يسير )
)وقال صلى عليه وسلم (من لزم ألأستغفار جعل الله له من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا ومن كل بلاء عافية ورزقه من حيث لا يحتسب )..
المعوذات + اية الكرسي+الزلزله+ الم نشرح لك صدرك+ الصدقه+الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.

اما عن الرطب العجيب
قال تعالى في سورة مريم : ( فأجاءها المخاض إلى جذع النخلة قال ياليتني مت قبل هذا و كنت نسياً منسياً . فناداها من تحتها ألا تخافي و لا تحزني قد جعل ربك تحتك سرياً . و هزي غليك بجذع النخلة تساقط عليك رطباً جنياً . فكلي و أشربي و قري عيناً ) .

مريم( 23 ـ26 ).

هناك حكم طبية معجزة في هذه الايات تتعلق باختيار ثمار النخيل دون سواه من ناحية ، ثم توقيته مع مخاض الولادة من ناحية أخرى :

1 ـ تبين في الأبحاث المجراة على الرطب أي ثمرة النخيل الناضجة ، أنها تحوي مادة مقبضة للرحم ، تقوي عمل عضلات الرحم في الأشهر الأخيرة للحمل فتساعد على الولادة من جهة كما تقلل كمية النزف الحاصل بعد الولادة من جهة أخرى .

2 ـ الرطب يحوي نسبة عالية من السكاكر البسيطة السهلة الهضم و الامتصاص ، مثل سكر الغلوكوز ومن المعروف أن هذه السكاكر هي مصدر الطاقة الأساسية و هي الغذاء المفضل للعضلات ، و عضلة الرحم من اضخم عضلات الجسم و تقوم بعمل جبار أثناء الولادة التي تتطلب سكاكر بسيطة بكمية جيدة و نوعية خاصة سهلة الهضم سريعة الامتصاص ، كتلك التي في الرطب و نذكر هنا بأن علماء التوليد يقدمون للحامل و هي بحالة المخاض الماء و السكر بشكل سوائل و لقد نصت الآية الكريمة على إعطاء السوائل أيضاً مع السكاكر بقوله تعالى : ( فكلي و اشربي ) و هذا إعجاز آخر .

3 ـ إن من آثار الرطب أنه يخفض ضغط الدم عند الحوامل فترة ليست طويلة ثم يعود لطبيعة ،و هذه الخاصة مفيدة لأنه بانخفاض ضغط الدم تقل كمية الدم النازفة .

4 ـ الرطب من المواد الملينة التي تنظف الكولون ، ومن المعلوم طبياً أن الملينات النباتية تفيد في تسهيل وتأمين عملية الولادة بتنظيفها للأمعاء الغليظة خاصة ، و لنتذكر بأن الولادة يجب أن يسبقها رمضة شرجية ( حقنة ) لتنظيف الكولون.

اما عن االاعشاب فهذه انواع الاعشاب التي وجدتها لتسهيل الولادة باذن الله
المقدونس :
يحتوي المقدونس على مواد منشطة للرحم .بمعنى أنها تقوي انقباضاته وبذلك فأنها يمكن أن تساعد في تسهيل وتسريع عملية الولادة وتخفيف الآمها .
ولهذا الغرض ينصح بالإكثار من تناول خضار المقدونس خلال الأسابيع القليلة السابقة لميعاد الولادة أو يمكن الاعتماد على شاي المقدونس .بمعدل ثلاثة فناجين يومياً للحصول على نتائج افضل ..
ويحضر الشاي بإضافة 2 ملعقة صغيرة من أوراق المقدونس المجففة..
أو ملعقة واحدة من بذور المقدونس (الثمار) بعد طحنها بخفة الكل فنجان ماء مغلي ، ثم يغطي الفنجان ويترك العشب لينقع المدة 10 دقائق ثم يشرب.

الحلبة :تساعد الحلبة على مرونة وتقوية عضلات الرحم وبذلك فإنها تساعد على تسهيل عملية الولادة بأذن الله...ذلك علاوة على فوائدها الأخرى كامشروب صحي من الدرجة الأولى .
ولذلك ينصح بتناول مغلي الحلبة خلال الأسابيع القليلة السابقة الميعاد الولادة ..ويراعي أكل البذور مع الشرب أو يمكن تحضير المغلي بطحن البذور طحناً خفيفا ًلاستخراج الزيت الفعال بها

التمر:
لقد أوضحت التجارب العلمية أن التمر يحتوي على مواد منبهة ومنشطة تعمل على تقوية عضلات الرحم في الشهر الأخيرة من الحمل .وتساعد هذه المواد على انقباض الرحم عند الولادة من جهة، وتخفيف من جهة أخرى كمية النزيف الحاصل بعد الولاة.
كما يعتبر التمر من أجود الأغذية للنفساء و المرضع ، ولذلك لأنه يحتوي على عناصر تزيح عن ذهن الأم غيوم الكآبة وفي الوقت نفسه تثرى الحليب الرضاعة بكل مايكسب الرضيع صحة ومناعة .

الدارسين + الزنجبيل
أغلي مقدار كأسان من الماء ثم أضيفي إليه الدارسين والزنجبيل .

اما مانسمعه عن زيت الخروع فلابد لك اخيتي ان تقراي عنه هذه المعلومات الهامة عنه
دائما وكثيرا ما قرأت ان زيت الخروع ملين ومسهل للامعاء وله الكثير من الاستخدامات الطبية الاخرى الا انى بعد اشتراكى فى المنتديات النسائية وجدت ان استعمالات زيت الخروع لاكثر من سيدة حامل شكل لها خطرا كبيرا وموتا محتما فى حالات اخرى لولا ستر الله خاصة اذا ما استخدم بطريقة غير صحيحة * فى وقت غير مناسب بكميات وجرعات عشوائية غير محدده او بدون استشارة الطبيب المتابع للحمل ..


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علامات الولادة.كيف تعرفي أنك اقتربتي من موعد الولادة.اشارات ودلائل. RiiFi امومة و طفولة 0 February 8, 2013 09:33 AM
الولادة والمخاض(ملف شامل ) أبتسامات امومة و طفولة 2 June 1, 2010 04:36 PM
موضوع شامل..مراحل تربية الطفل من الولادة حتى العاشرة *"عذراء الجبل"* امومة و طفولة 4 December 22, 2009 04:41 PM
حديثو الولادة أهداف سهلة للجراثيم halaa امومة و طفولة 1 December 3, 2007 12:16 AM


الساعة الآن 10:12 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر