فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > الاسرة والمجتمع

الاسرة والمجتمع الاسره و المجتمع , توطيد العلاقات الاسريه, التربيه و حل المشاكل الاسريه و المشاكل الاجتماعيه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم February 8, 2013, 03:37 PM
 
اسباب الغيرة النسائية،مسببات الغيرة بين النساء

اسباب الغيرة النسائية،مسببات الغيرة بين النساء



[IMG]https://femme.ma/wp-*******/uploads/2013/01/images635b.jpg[/IMG]


الغيرة سلاح ذو حدين ، قد تدفعك الى الامام او الخلف ، فالامر يعتمد على مدى تقبلك واستيعابك لتغيير الواقع ، فالغيرة بين المرأة وصديقاتها اكثر شيوعا مقارنة بالرجال ، والبعض يفسر ذلك بأنها اكثر حدة ووضوح لدى النساء لانهن يمتلكن طبيعة عاطفية على عكس الرجال !
غالبا ما تخسر المرأة صديقاتها من اجل الغيرة والحقد والحسد ، ومع اختلاف اسباب الغيرة فانها قد تصبح غيرة مرضية تدفع حياتك الى الانهيار ، لانها ستشعرك دائما بالإحباط وتملئ قلبك بالحقد والحسد تجاه الاخريات ، ولذا ستمتلكين قلب مريض لا يشفى .
- منزل كبير وفخم:
تشعر النساء بالغيرة حينما تمتلك إحداهن منزل كبير وفخم بينما الاخريات يمتلكن منزل عادي ، ومن ثم تدفع المرأة الغيورة زوجها الى شراء منزل يضاهي فخامة ومساحة منزل صديقتها ، وهو الامر الذي سيرهق زوجك ماديا.
عليكِ بتقدير الموقف جيدا ، فامتلاك صديقتك لمنزل كبير وفخم لا يعني بالضرورة امتلاكك لواحد مثله ، بل فكري فى الظروف المختلفة لكلا منكما ، كما انه يجب ان تفكري فى عيوب امتلاك منزل كبير ، والتى تتلخص فى التنظيف والترتيب وأيضا الشعور بالعزلة بين أفراد الاسرة الواحدة.
- أطفال مطيعون:
أطفال صديقتك قد يكونوا مطيعون للغاية على عكس أطفالك الأشقياء ، وهو الأمر الذي قد يجعلك تحسدين صديقتك على اطفالها ، ولكن فى الحقيقة لا تلومي سوى نفسك !
فانت من قمتي بتربية هولاء الاطفال الاشقياء وليس الاخرين ، حاولي تغيير إستراتيجيتك فى تربية اطفالك واعلمي دائما انكِ لا ترين سوى المظهر الخارجي ، فانتِ لا تعيشين معهم فى المنزل !
- سيرة مهنية ناجحة:
احد اهم اسباب الغيرة بين النساء هو القدرة على العمل ، فاذا كنتِ امرأة غير عاملة فستحسدين صديقتك العاملة ، واذا كنتِ امرأة عاملة ولكنكِ لا تحبين عملك و لا تحرزين اى نجاح يذكر ، فبالتأكيد ستغارين منها ، ولكنكِ لا تعلمين امرا هاما …
ان العمل الناجح والمرتب الضخم لا يأتي من فراغ ، عليكِ التفكير فى اوقات العمل الطويلة والمكوث طويلا بعد انتهاء الدوام اليومي ، وايضا مضايقات رئيسها فى العمل بجانب تطوير مهاراتها المهنية عن طريق حضور الندوات و الدورات التدريبية .
وكل هذا وهى لا تملك الكثير من الوقت لزوجها ولاسرتها ولنفسها ايضا ، فلماذا كل هذا الحقد؟
فأنت تنعمين بأسرة ناجحة ، فالإنسان لا يستطيع الوصول الى كل شىء فى وقت واحد ، بل عليكِ بتحديد اولوياتك فى الحياة .
- الأناقة والرشاقة:
تشعر النساء بالغيرة من المرأة الجميلة فما بالك بالمرأة الجميلة والانيقة معا ؟!
كل امرأة جميلة ولكنها لا تعرف كيف تظهره ؟ ، فشراءك لملابس واحذية وإكسسوارات صديقتك الانيقة لن يجعلك مثلها ، لان ما يناسبها قد لا يناسبك على الاطلاق ، عليكِ بصنع ستايلك الخاص والاهتمام برشاقتك وجمالك ، وايضا حاولي اكتشاف مواطن القوة والثقة داخلك ، فالجمال الخارجي ينبع من الداخلي .
- المال:
اذا كانت صديقتك دائمة الافتخار بما تمتلك هى وزوجها ، فعليكِ سؤال نفسك هل هى فعلا صديقة جيدة ؟
من المنطقي ان يكون هناك تفاوت بين طبقات المجتمع ، لذا ستجدين من هو فاحش الثراء واخر لا يمتلك قوت يومه ، لذا فان مقارنة نفسك بما تمتلكه صديقتك هو امر لن يوصلك الى شىء سوى الكره البالغ لمعيشتك ، لا تتناقشي مع صديقتك فى الامور المادية ، وحاولي دائما التركيز على الايجابيات فى حياتك.
- زواج ناجح وزوج محب:
بالتأكيد وجود زوج محب وحنون ويقدرك هو امر تتمناه الكثير من النساء ، ولكنكِ تغفلين حقيقة هامة ، هل تم اجبارك على الزواج ام انكِ اخترني زوجك بكامل إرادتك؟!
هل فعلتي كل ما عليكِ للوصول الى علاقة زوجية ناجحة ؟ ام انك تشاهدين المسلسلات التركية وتبكي مع الابطال تاركة زوجك دون اى محاولة؟
اعرفي ما يفضله زوجك، حاولي دائما اعادة أواصر الحب والمحبة التى اختفت مع مشاغل الحياة ، ابحثي عن طرق جديدة لبث الرومانسية من جديد.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مشاكل الغيرة عند الاطفال ،تحذير من الغيرة عند الاطفال،الغيرة المرضية،اسباب الغيرة Ruh امومة و طفولة 2 January 17, 2011 09:35 PM
الغيرة تسبب آلام المفاصل عند النساء بنت العز خالديه مقالات طبية - الصحة العامة 11 November 23, 2010 12:58 PM
الغيرة لدى النساء…...خطة دفاعية للحفاظ على الزوج (فلسطينيه عاشقةالحرية) الاسرة والمجتمع 7 October 31, 2010 01:36 AM
الغيرة . ملاك الهدى النصح و التوعيه 5 April 6, 2010 04:41 PM


الساعة الآن 10:37 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر