فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > تقنيات السعادة الشخصية و التفوق البشري > علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات

علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات Neuro-linguistic programming قسم يهتم بالعلم الحديث , علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات ونظره شمله حول العلاج بـ خط الزمن TLT و علم التنويم الإيحائي



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم December 26, 2012, 05:49 PM
 
كيف تنجح في حياتك ؟ بقلم المدون يونس أعريكة

حبيت انقل لكم هذا الموضوع المفيد للمدون المغربي يونس أعريكة


أولاً دعني أرحب بك مرة أخرى في مدونتي، وكما أخبرتك سابقاً فهدفي من هذه المدونة هو افادتك ومشاركاتك افكاري والتجارب التي خذتها في هذه الحياة وأنا كذلك أنتظر منك مشاركتي افكار وارائك وتجاربك الشخصية فالمدونة أنشئت من أجل مشاركة المعرفة والاستفادة واستثمار وقتنا الثمين في اشياء رائعة تعود علينا بالنفع، فأهلا بك في مدونة يونس أعريكة !


كيف تنجح في حياتك ؟

الحياة ببساطة مثل البحر ، والإنسان مثل السفينة التي تريد عبور هذا البحر لوجهة وهي الهدف، فلكي تعبر هذه السفينة بنجاح تحتاج الى عدة اشياء من بينها الخريطة والبوصلة لتحديد الاتجاهات المؤدية الى الهدف او الوجهة واذا لم تستخدم السفينة البوصلة او اي طريقة اخرى لتحديد طريقها نحو وجهتها فانها ستتوه وربما تغرق في اعماق البحار، هذا المثال عن السفينة ينطبق على الانسان، فالانسان الذي لم يحدد اهدافه في هذه الحياة ولم يحدد الوسائل التي تؤدي به الى تحقيق اهدافه فسيتوه في هذه الحياة ويعيش حياة بائسة بلا معنى!

ولكي ننجح في حياتنا علينا اتباع هذه النصائح الاساسية:

1- معرفة الهدف من وجودنا في هذه الحياة !

نسمع عن حالات انتحار في الكثير من الدول الغربية المتقدمة ويعتبر العالم الغربي المتقدم اعلى نسبة انتحار في العالم اكثر من العالم الاسلامي، فمالسبب ؟
السبب ببساطة هو اننا كمسلمين نعرف لماذا خلقنا، فلقد خلقنا لعبادة الله تعالى واقامة حكمه في الارض والخلافة فيها اما الغرب فاغلبهم لا يعرف ذلك وبالتالي فهم بالرغم وصولهم لاعلى مراتب التقدم الا انهم لم يجدوا معنى الحياة الحقيقي وهو عبادة الله والتي لا تتم السعادة الا بها !
لدا اول شئ علينا الاهتمام به في حياتنا هو الجانب الروحاني وعبادة الله والتوكل عليه وجعله هو اساس بداية مسيرة نجاحنا في الدنيا والاخرة باذن الله تعالى.

2- معرفة وضعك الحالي فهمه جيدا !

عليك بمعرفة وضعك الحالي اي ما انت عليه ؟ ماذا تملك ؟ كيف هي حالتك مع الله ؟ حاول تقييم نفسك في جميع جوانب حياتك مثلا في علاقاتك مع الاخرين في دراستك وفي كل شئ يتعلق بك، ستجد ان لديك نقط قوة ونقط ضعف المهم عليك بتنمية نقاط القوة ومحاولة القضاء على نقط الضعف والتخفيف منها وفي الاخير عليك تقبل نفسك كما كانت وقل الحمد لله.
3- تسطير الاهداف ووسائل تحقيقها !

الان عليك تحديد اهدافك في الحياة ، مثلا قد يكون هدفك الحصول على وظيفة او يكون منزل جميل المهم أياً كان هدفك المهم ان تحدد اهدافك وتحرص على الاهداف الربانية اي التي تكون بعد ماماتك مثل دخول الجنة لان هذه الاهداف تدوم الى الابد وليست مثل الاهداف الدنيوية التي تنساها فور ماماتك !
ولا تنسى بعد تحديد اهدافك حدد لكل هدف الوسائل التي تمكنك من تحقيق وابدأ في تطبيقها وان لم تنجح وسيلة ابحث عن وسيلة اخرى حتى يتحقق الهدف واعلم ان الفشل ليس عند عدم نجاح محاولاتك الاولى بل الفشل هو عندما تقرر التوقف عن المحاولة !
4- ابحث عن المعرفة باستمرار وطور ذاتك !

حاول ان تكون من عشاق المعرفة والمطالعة لكي تغذي عقلك بالمزيد من المعارف والخبرات التي تساعدك على النجاح في حياتك واقرا للنجاح الناجحين وتاثر بهم !

يتبع...

التعديل الأخير تم بواسطة سـمــوري ; December 28, 2012 الساعة 01:32 AM سبب آخر: مممنوع وضع روابط شخصية
رد مع اقتباس
  #2  
قديم December 28, 2012, 01:33 AM
 
رد: كيف تنجح في حياتك ؟ بقلم المدون يونس أعريكة

أهلا بك أخي

حقا مقالا رائعا

متابعة بشغف وانتظر ما تطرحه قريبا

تحياتي
__________________


رد مع اقتباس
  #3  
قديم January 3, 2013, 10:04 PM
 
رد: كيف تنجح في حياتك ؟ بقلم المدون يونس أعريكة

فالانسان الذي لم يحدد اهدافه في هذه الحياة ولم يحدد الوسائل التي تؤدي به الى تحقيق اهدافه فسيتوه في هذه الحياة ويعيش حياة بائسة بلا معنى ..

.. مرحباً بك في قسم البرمجة اللغوية العصبية وإدارة الذات .. وبإنتظار جديدك
__________________


واختر لنفسك منزلآ .. .. تهفو النجوم على قِبابه
( مجــــــددون )






رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أمك..أمك ! للكاتب يونس أعريكة عادل المغربي النصح و التوعيه 2 December 26, 2012 05:46 PM
الثورة..الثورة يا أيها الرهابي ! للكاتب يونس أعريكة عادل المغربي علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات 2 January 7, 2012 10:28 PM
لماذا ننتظر الحب من الاَخرين ؟ بقلم الكاتب الإلكتروني يونس أعريكا عادل المغربي علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات 4 August 9, 2011 03:21 PM
تجنب النمل القاتل... تنجح في حياتك! محمد الطيارة علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات 6 June 5, 2010 06:55 PM
لو عايز تنجح في حياتك محمدعاطف الملوا النصح و التوعيه 0 October 17, 2008 10:50 PM


الساعة الآن 05:37 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر