فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > النصح و التوعيه

النصح و التوعيه مقالات , إرشادات , نصح , توعيه , فتاوي , احاديث , احكام فقهيه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم December 22, 2012, 01:50 PM
 
(قرطبة). أول فضائية إسلامية باللغة الإسبانية


بدأت شركة "ربيع قرطبة" الإسبانية البث التجريبي لقناة "قرطبة"، لتمثل أول قناة إسلامية ناطقة باللغة الإسبانية التي يتحدث بها قرابة 700 مليون إنسان، في كل من أمريكا اللاتينية وأمريكا الشمالية وأوروبا وإفريقيا.

وبدأ بث القناة على القمر الصناعي (Hispasat) الذي يغطي بثه قرابة 100 دولة في 5 قارات على الترددين: 12.092 رأسي بترميز 27500 ومعدل تصحيح الخطأ 3/4، ويغطي هذا التردد أوروبا وأمريكا الجنوبية وشمال إفريقيا. وتردد 12.172 أفقي بترميز 27500 ومعدل تصحيح الخطأ 3/4، ويغطي هذا التردد أمريكا الشمالية وأمريكا الوسطى والجزء الجنوبي من قارة إفريقيا.

وبحسب مصادر مقربة من القناة فإن هدف القناة هو التعريف بالإسلام بصورته النقية ومنهجه الوسطي المعتدل، وتمتين جسور التواصل الحضاري والتعاون الإيجابي بين الحضارتين الإسلامية والإسبانية، وتتميز بمهنيتها العالية وتنوع برامجها التي تخاطب الرجال والنساء والكبار والصغار والمسلمين وغيرهم.

وتبث القناة من قلب العاصمة الإسبانية مدريد، وأوضح مسئولو القناة أن الاستعداد لإطلاق القناة سبقه مجهود ضخم استمر عدة أعوام، وشارك فيه نخبة متميزة من الكوادر والخبرات الإعلامية والفكرية.

وأشارت المصادر إلى أن هناك اقتناعًا تامًّا بأن تنامي ظاهرة الإسلاموفوبيا في العالم الغربي يعد من أهم تحديات الأمة الإسلامية حاليًّا، الأمر الذي يستلزم استثمار وسائل الإعلام المختلفة لقطع الطريق على المتطرفين والعنصريين.

وأكدت المصادر أن "الهدف الأسمى هو بيان حقيقة الإسلام وحفظ مصالح المسلمين، ونشر الخير في الأرض، وتعزيز التواصل الحضاري بين المسلمين وغيرهم
__________________
عبد الرحمن
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كتب إسلامية باللغة الانجليزية عيسى سالم سدحان كتب بلغات اخرى 2 August 25, 2011 04:05 PM
قرطبة.. دار العلوم أبـو زياد التاريخ 4 February 5, 2009 12:51 PM


الساعة الآن 01:42 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر