فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > قناة الاخبار اليومية > اخبار الاسهم السعودية اليومية والاقتصاد العالمي

اخبار الاسهم السعودية اليومية والاقتصاد العالمي اخبار يومية وتحليل فني للأسهم السعودية والاقتصاد العالمي



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم February 29, 2008, 04:22 PM
 
Zip مخاوف النمو الأمريكي تهبط بالدولار لمستويات قياسية

سجل الدولار مستويات قياسية متدنية مقابل اليورو الاوروبي والفرنك السويسري وسلة من العملات الرئيسية يوم الجمعة تحت وطأة المخاوف التي تكتنف النمو الاقتصادي الامريكي وتوقعات بمزيد من قرارات خفض الفائدة الامريكية.

وتزايدت حدة المخاوف من انزلاق الاقتصاد الامريكي الى الركود يوم الخميس بعد صدور بيانات أظهرت ارتفاعا كبيرا في طلبات اعانة البطالة الاسبوعية في الولايات المتحدة وتأكيد نمو الاقتصاد بمعدل محدود للغاية في الربع الاخير من العام الماضي.

وتناقضت البيانات الامريكية مع أرقام متفائلة نشرتها دول أخرى مثل مبيعات التجزئة الالمانية التي سجلت في يناير كانون الثاني أكبر معدل نمو منذ أكثر من عام.

وتتوقع الاسواق الان أن يقرر مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) خفض أسعار الفائدة نصف نقطة مئوية في مارس اذار المقبل بل ان بعض المحللين يتوقعون زيادتها بواقع ثلاثة أرباع النقطة المئوية.

وقال ادم كول رئيس وحدة استراتيجيات العملات لدى ار.بي.سي كابيتال ماركتس ان السوق مقتنعة فيما يبدو بفكرة الفصل بين ما يحدث للاقتصاد الامريكي وما يجري خارجه "وأن الضعف الامريكي يقتصر على الولايات المتحدة وهذا يظهر أثره من خلال ضعف الدولار."

وسجل مؤشر الدولار أمام سلة من ست عملات رئيسية مستوى قياسيا متدنيا عند 73.560 ويبدو أنه سيسجل أكبر هبوط أسبوعي منذ أكثر من عامين يبلغ 2.5 في المئة.

وانخفض الدولار الى أدنى مستوى له على الاطلاق مقابل العملة السويسرية مسجلا 1.0474 فرنك كما انخفض الى 104.23 ين مسجلا أدنى مستوى منذ ثلاثة أعوام مقابل العملة اليابانية.

وسجل اليورو الاوروبي أعلى مستوى له على الاطلاق عند 1.5238 دولار وفق بيانات رويترز مواصلا صعوده بعد أن تجاوز مستوى 1.50 دولار يوم الاربعاء

نقلا من ملتقي نخبة البورصة العالمية للعملات (Powered by Invision Power Board)
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لمستويات, مخاوف, الأمريكي, النمو, بالدولار, تهبط, قياسية



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طلب مساعدة حول النظريات المشهورة في النمو maria-alger علم النفس 4 June 21, 2008 04:28 PM
السعودية تملك المفتاح لفك الارتباط بالدولار المقدام اخبار الاسهم السعودية اليومية والاقتصاد العالمي 0 November 12, 2007 03:14 PM
السوق يعود لمستويات بداية العام والخليجيون يحركون قطاعي البنوك والتأمين الهامور اخبار الاسهم السعودية اليومية والاقتصاد العالمي 1 September 29, 2007 01:56 PM
سياسة المملكة تجاه الاحتياطات النقدية والارتباط بالدولار لم تتغير بو راكان علم الاقتصاد 4 November 16, 2006 01:27 AM


الساعة الآن 09:36 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر