فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الموسوعة العلمية > تحميل كتب مجانية > كتب اسلاميه

كتب اسلاميه تحميل كتب في جميع العلوم الاسلامية, كتب الحديث ,الفقه , التفسير وغيرها



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #13  
قديم February 6, 2013, 10:54 PM
 
رد: كتب في الصلاة على النبي سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم وفضلها وعظيم ثوابها

فضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم
المؤلف د . أحمد بن عبد الله الباتلي
الناشر مدار الوطن للنشر
رد مع اقتباس
  #14  
قديم February 21, 2013, 11:10 AM
 
Lightbulb رد: كتب في الصلاة على النبي سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم وفضلها وعظيم ثوابها

كتاب "الأربعينين في الصلاة والسلام على سيّد الثقلين "

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على إمام المرسلين وخاتم النبيين رحمةً للعالمين وقائد الغر المحجلين وشفيع المذنبين وحامل لواء الحمد يوم الدين وعلى آله وأصحابه الطاهرين.

قال الله تعالى: " إن الله وملائكته يصلون على النبي ياأيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما"

وقال النبي صلى الله عليه وسلم : " من صلى عليَّ واحدة صلى الله عليه عشراً"

أما بعد : فيقول خادم الوحيين المُولع بالحرمين ومحب رسول الثقلين : هذه رسالة جمعتها في الصلاة والسلام على سيّد ولد آدم وجعلتها هديّة للمصلين أوردت فيها ثمانين حديثاً في الصلاة مع ذكر مواطنها وفوائدها واختصرتها من " جلاء الأفهام" لإبن القيم وزدت عليها وسميتها كتاب ( الأربعينين في الصلاة على إبن الذبيحين) والله سبحانه وتعالى أسأله أن يجعلها وسيلة الشفاعة وكَفيلة النجاة.

وكتب أبو محمد عبدالحق الهاشمي

كمله سنة 1363هـ


بسم الله الرحمن الرحيم

1- عن أبي بكر الصديق رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول من صلى عَليَّ كنت شفيعه يوم القيامه.
أخرجه إبن شاهين في الترغيب وإبن بشكوال.

2- عن عمر بن الخطّاب رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلّم أنه قال : من صلى عليّ صلاة واحدة صلى الله بها عشراً ورفعه عشر درجات.
أخرجه البخاري في الأدب المفرد وإبن أبي شيبة والبزار وإبن شاهين والإسماعيلي معلولاً.

3- عن علي رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم البخيل الذي ذُكِرتُ عنده فلم يصل عليَّ.
أخرجه الترمذي وقال حسن صحيح. والنسائي وابن حبان والحاكم.

4 -عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من سرّه أن يكتال بالمكيال الأوفى إذا صلّى علينا أهل البيت فليقل اللهم اْجعل صلواتك وبركاتك على محمد النبي الأمي وأزواجه أمهات المؤمنين وذريته وأهل بيته كما صليت على إبراهيم إنك حميد مجيد.
أخرجه النسائي.

5- عن أبي مسعود رضي الله عنه قال: أتانا رسول الله صلى الله عليه وسلم ونحن في مجلس سعد بن عبادة فقال له بشير بن سعد رضي الله عنهما قد أمرنا الله أن نصلي عليك فكيف نصلي عليك؟قال قولوا اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على آل إبراهيم وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على آل إبراهيم والسلام كما علمتم.
أخرجه أحمد ومسلم والنسائي والترمذي وابن خزيمة والحاكم.

6- عن ابن أبي ليلى قال لقيني كعب بن عجرة رضي الله عنه قال: ألا أهدي لك هدية؟ خرج علينا رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلنا عَرِفنا كيف نسلّم عليك فكيف نصلي عليك ؟ قال قولوا اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد ، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد.
أخرجه الشيخان.

7- وعنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : أحضروا فحضرنا فلما ارتقى الدرجة قال آمين ثم ارتقى الدرجة الثانية فقال آمين ثم ارتقى الدرجة الثالثة فقال آمين فلما فرغ نزل عن المنبر فقلنا يارسول الله سمعنا منك اليوم شيئاً ماكنا نسمعه فقال إن جبريل عرض لي فقال بُعد من أدرك رمضان فلم يُغفر له فقلتُ آمين فلما رقيتُ الثانيه فقال بُعد من ذُكرتَ عنده فلم يصل عليك فقلت آمين فلما رقيت الثالثة فقال بُعد من أدرك أبويه الكبيرين أو أحدهما فلم يدخُلِ الجنة فقلتُ آمين.
أخرجه الحاكم قال صحيح الإسناد.

8- عن أبي حميد رضي اللهن عنه أنهم قالوا : يارسول الله كيف نصلي عليك؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم قولوا اللهم صل على محمد وأزواجه وذريّته كما صليت على آل إبراهيم وبارك على محمد وأزواجه وذريّته كما باركت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد.
أخرجه البخاري ومسلم.

9- عن أب أُسيد رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلّم : إذا دخل أحدكم المسجد فليقل اللهم صل على محمد اللهم افتح لي أبواب رحمتك وإذا خرج فليقل اللهم إني أسألك من فضلك.
أخرجه مسلم مختصراً.

10- عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : قلنا يارسول الله هذا السلام عليك عَرفناه فكيف الصلاة عليك؟ قال: قولوا اللهم صل على محمد عبدك ورسولك كما صليت على إبراهيم وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على آل إبراهيم.
أخرجه البخاري.
رد مع اقتباس
  #15  
قديم February 21, 2013, 11:19 AM
 
رد: كتب في الصلاة على النبي سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم وفضلها وعظيم ثوابها



11- عن طلحة رضي الله عنه قال : قلت يارسول الله كيف الصلاة عليك؟ قال: قل اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم إنك حميد مجيد وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد.
أخرجه أحمد والنسائي.

12- عن زيد بن خارجة رضي الله عنه قال : سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم كيف الصلاة عليك؟ قال صلوا واْجتهدوا ثم قولوا : اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد.
أخرجه أحمد والنسائي.

13- عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : إنهم سألوا رسول الله صلى الله عليه وسلم كيف نصلي عليك؟ قال قولواْ : اللهم صلِّ على محمد وعلى آل محمد وبارك على محمد وعلى آل محمد كما صليت وباركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد.
أخرجه الشافعي والسراج بسند صحيح.

14- وعنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلّم : من صلى علي عند قبري وَكّل الله به ملَكاَ يبلغني وكُفي أمر دنياه وآخرته وكنت له يوم القيماة شهيداً أو شفيعاً.
أخرجه العشاري بسنـــــــــــد ضعيــــــــــــــــف

15_ وعنه قالْ قالَ رسول الله صلى الله عليه وسلم : ماجلس قوم مجلساً فلم يذكروا الله ولم يصلّوا على نبيّهم إلا كان مجلسهم عليهم تِرةَ يوم القيامه إن شاء عفا عنهم، وإن شاء آخذهم.
أخرجه الترمذي.

16- وعنه قالْ قالَ رسول الله صلى الله عليه وسلم : صلواْ عليَّ فإن صلاتكم عليَّ زكاة لكم واسألوا الله لي الوسيلة والوسيلة أعلى درجة في الجنة لا ينالها إلا رجل وأرجو أن أكون أنا ذلك الرجل.
أخرجه إبن أبي شيبة.

17- وعنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : صلوا على أنبياء الله ورسله فإن الله تعالى بعثهم كما بعثني.
أخرجه إسماعيل القاضي.

18- وعنه قالَ قالَ رسول الله صلى الله عليه وسلم : رّغِمَ أنْفُ رَجُلٍ ذُكِرتُ عِندَهُ فَلم يصل علي.
أخرجه الترمذي والحاكم.

19- وعنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من صلى عليَّ واحدة صلى الله عليه عشراَ .
رواه مسلم.

20- وعنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لاتجعلوا بيوتكم قُبوراً ولاتجعلوا قبري عيداً وصَلوا عليَّ فإن صلاتكم تبلغني حيثما كُنتم.
أخرجه الحسين بن أحمد النفيلي.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من أروع ماقيل عن النبي سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام قلب حائر شعر و نثر 6 June 2, 2012 06:31 PM
تحميل كتاب أحكام وآداب زيارة مسجد النبي صلى الله عليه وآله وسلم ألاء ياقوت كتب اسلاميه 0 July 26, 2010 11:05 AM


الساعة الآن 11:51 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر