فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم November 15, 2012, 11:07 AM
 
Thumbs Up دراسة مفيدة جداً.....لا للمنومــات...


كشفت رؤية جديدة لعلماء من "المؤسسة الوطنية للنوم" في الولايات المتحدة الأمريكية أنه يمكن استخدام أساليب بسيطة وعادية لتغيير طريقة وبيئة النوم للأفضل لينعم الشخص بليلة من النوم الهانئ، حيث يؤدي ذلك للتمتع بصحة أفضل وحياة أطول.

وفي حين لا يحصل معظم الناس على القدر الكافي من النوم كما أظهر أحد الاستطلاعات التي قامت بها هذه المؤسسة، حين بلغت نسبة الذين يعانون من مشاكل في النوم حوالي 57% من جملة 26451 شخصاً شملهم الاستطلاع ويضطرون للاستيقاظ ثلاث مرات على الأقل في الليلة الواحدة بسبب تأرقهم من مشاكل صحية أو مالية أو في العمل.

وبحسب صحيفة "الرياض" السعودية يصنف بعض العلماء الموز بأنه البديل الطبيعي للعقاقير المنومة الطبية وذلك لأنه يحتوي على الأحماض الأمينية اللازمة لإنتاج مادة السيروتونين المهدئة والمحفزة للنوم مع التنبه لتجنب بعض الأطعمة المحتوية على المواد المضادة لذلك مثل منتجات الألبان وزبدة الفول السوداني وبعض أنواع اللحوم.

فيما ينصح بوضع عطر اللافندر "الفانيليا" على الوسادة، حيث أثبتت الأبحاث أن رائحة عطر اللافندر مهدئة للأعصاب وتقلل من حدة الاكتئاب والتوتر، فبضع قطرات منه على الوسادة تساعد على علاج الأرق وتجنب القلق وتجلب الشعور بالراحة ليؤدي ذلك إلى ليلة من النوم الهادئ.

بالإضافة الى أن القيام ببعض التمارين المسائية الخفيفة تجعل الجسم يشعر بشيء من التعب الخفيف ما يهيئه لطلب الراحة والنوم لأنها تساعد على استرخاء وتفكيك العضلات، ولكن يجب التنبه إلى أن ذلك يجب أن يكون قبل ثلاث ساعات من موعد النوم على الأقل.

في حين يساعد أخذ حمام من الماء البارد أو الفاتر بجعل حرارة الجسم تنخفض والعضلات تسترخي ما يؤدي إلى إرسال إشارات طبيعية إلى الدماغ ليتهيأ بأن الجسم يريد الخلود إلى الراحة وبأن موعد النوم قد حان ويفضل إضافة بضع قطرات من عطر اللافندر أو الفانيليا إلى الماء للحصول على رائحته المهدئة لمزيد من الاسترخاء.



من صفحة معلومات طبية...
__________________
رد مع اقتباس
  #2  
قديم November 18, 2012, 01:07 PM
 
رد: دراسة مفيدة جداً.....لا للمنومــات...

السلام عليكم ورحمة الله
إذن للحصول على نوم هادئ علينا بالأتي
الموز - عطر اللافندر - تمارين رياضية خفيفة مساءا - حمام ماء فاتر
نصائح سهلة بإذن الله وأعتقد أيضا أن أي شيء يهدأ الأعصاب فهو مفيد للاسترخاء
مثل شرب كوب من الينسون < معروف أنه مشروب مهدئ للأعصاب
بارك الله فيك أختى دنيا الورود .. تقبلي مرورى واحترامي
__________________

بـ الأخلاق و العلم و العمل ترقى الأمم
استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دراسة ماجستير مفيدة سواليف نجدية بحوث علمية 0 June 29, 2012 05:30 PM
كتب مفيدة جداً اشرف الطويل كتب اسلاميه 0 August 10, 2010 03:58 AM
دراسة الطب البديل،دراسة الطب التكميلي،دراسة الاعشاب،دراسة الحجامة،دراسة الرفلكسولوجي،دراسة بيضاء القلب الطب البديل 0 July 27, 2010 09:44 AM
الشوكولا ............ مفيدة جداً للصحة ............ kingoOoo soft مقالات طبية - الصحة العامة 0 September 13, 2009 10:49 PM
مقاطع جداً مفيدة لاتفوتك غروب النصح و التوعيه 2 April 29, 2008 11:48 AM


الساعة الآن 03:53 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر