فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم November 6, 2012, 02:31 PM
 
السمك غذاء الرشيقات

السمك غذاء الرشيقات

باتت الرشاقة في عصرنا مرادفًا للجمال ، لكن مع عاداتنا الصحية المرتكزة على المأكولات السريعة من المطاعم ، تصبح أجسامنا خزانًا للدهون لا يمكن التخلص منها بسهولة ، لذلك ننصحك سيدتي الاستعاضة عن هذه المأكولات بثلاث وجبات من السمك أسبوعيًا ، وإليكِ الأسباب:
- تعتبر الأسماك مصدرًا هائلاً للبروتينات ذات نسبة الدهون السعرات الحرارية القليلة ، لذلك فهي غذاء أساسي للجسم ، خاصةً الأسماك التي تكون عظامها مهروسة بها مثل السردين ، حيث تعتبر مصدرًا أساسيًا للكالسيوم.
- بالرغم من أن الاسماك بصفة عامة ذات سعرات حرارية قليلة ، إلا أن هذه النسب تختلف باختلاف نوع السمك نفسه ، فالسالمون مثلاً يعتبر واحدًا من أكثر الأسماك نسبة في الدهون. لذا ، فإن الأسماك تعتبر صفقة غذائية ممتازة إذا قورنت باللحوم الحمراء ، خاصةً بالنسبة للذين يرغبون في إنقاص وزنهم من دون الإخلال بنسبة البروتينات الموجودة في الجسم.
- تحتوي الأسماك على فيتامين (أ ، د) وتختلف مقاديرها باختلاف نوع السمك نفسه. ومن المعروف أن الفيتامين a هو من أهم الفيتامينات التي تساهم في صحّة البشرة ، كما أنه من الفيتامينات المضادة للأكسدة ، لذلك يعمل على حماية الخلايا من التجاعيد المبكرة.
أما فيتامين د ، فهو منظّم الجسم الأساسي لتوازن الكالسيوم ، ويساعد على تزويد العظم بالمعادن وتطوير الهيكل العظمي وتكوين الأسنان.
يقوم الفوسفور الموجود بالسمك ، خاصةً أنواع السردين ، بتنشيط الذاكرة وله دور مهم في بناء العظام .
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيفية التخلص من شوك السمك لو علق في البلعوم طريقة للتخلص من شوك السمك بلحلق ألاء ياقوت مقالات طبية - الصحة العامة 0 October 30, 2010 02:43 AM
مؤكلات بحرية طرق جديدة للسمك المشوي صلصات السمك اشهى السلطات والصلصات لاكلات السمك ألاء ياقوت وصفات الطبخ 0 October 27, 2010 11:54 PM
السمك على الطريقة الإيطالية طريقة عمل السمك طريقة جديدة لطبخ السمك ألاء ياقوت وصفات الطبخ 0 October 27, 2010 11:45 PM
السمك غذاء العقل... كما جاء في المأثور همس المشاعر22 مقالات طبية - الصحة العامة 0 June 24, 2008 07:18 AM


الساعة الآن 07:23 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر