فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم February 25, 2008, 11:43 PM
 
هولندا تسء للقرآن حسبي الله عليهم


ما أن تخمد نارٌ لفتنة مسيئة للإسلام والمسلمين إلا وتشتعل أخرى، فبعد تلك الهجمة الشرسة من قبل الدنمارك عبر الرسوم المسيئة لشخص رسولنا صلى الله عليه وسلم، إلا وتظهر هجمة أخرى، وهذه المرة في هولندا، عن طريق إعداد فيلم جديد مسيء للقرآن الكريم، ينتجه زعيم حزب الحرية المتطرف جيريت فيلدرز ويصف القرآن الكريم بالمرعب والمتطرف، ويقول عن القرآن الكريم إنه أشبه بكتاب كفاحي لهتلر، وقال: جدير بالمسلمين أن يحذفوا آيات القتل الواردة فيه، وأن يكون كتابهم المقدس أشبه بقصص للأطفال.

وأن الإسلام لا يستحق الاحترام، بل تجب محاربته، وقد فشلت الحكومة الهولندية في ثني هذا الأخير عن فيلمه بحجة «الحرية الشخصية».?هذه الهجمات المتتالية على الكتاب والسنة التي أزعجت المسلمين، والتي سببت الكثير من التوتر في الوسط الأوروبي والتي أدت إلى مقاطعة بضائعهم، أو عمليات القتل، كما حصل للهولندي ثيو فان خوخ الذي قتل على يد شاب مغربي مسلم لإخراجه فيلما فيه نساء عاريات كتبت على ظهورهن آيات قرآنية.?ولا نعلم إلى متى ستظل الاتحادات الأوروبية عاجزة عن صد هذه الهجمات التي تمس مقدسات المسلمين، بحجة حرية التعبير، بينما لا يجرؤ أحد على المساس بما يتعلق باليهود، المحرقة مثالا، هذا التساؤل يقود إلى آخر وهو:
ما هي الأسباب التي جرأت الدول الغربية على إسلامنا ومقدساتنا؟ وما دور الفرد والمجتمع والأمة الإسلامية إزاء هذا العدوان المتكرر؟
وماهي الآثار الاجتماعية المترتبة على هذه الفوضى والمساس بعقائد المسلمين، على الغرب والمسلمين الذين يعيشون في وسط تلك الدول؟?

الشيخ سامر حمدوني «الداعية الإسلامي والمشرف في غرفة السرداب الإسلامية بألمانيا» أجاب قائلا:

نحن نقول إن النبي عليه الصلاة والسلام قال «بدأ الإسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء»، وقال صلى الله عليه وسلم «يوشك أن تتداعى عليكم الأمم كما تتداعى الأكلة إلى قصعتها» قالوا: أمن قلة نحن يومئذ يا رسول الله؟ قال «لا، بل أنتم يومئذ كثير ولكنكم غثاء كغثاء السيل».. هذا السبب الأول برأيي في تمادي الشعوب الكافرة علينا وشتمها لنبينا وديننا وتعرضهم لرموزنا تارة بعد تارة.

السبب الثاني: هو بعدنا عن الدين وتهاوننا بأمور عقيدتنا، فحال شبابنا في المدارس والجامعات والشوارع يدمي القلوب والله المستعان، «نحن قوم أعزنا الله بالإسلام، ومهما ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله»، كما قال عمر رضي الله تعالى عنه.?

السبب الثالث: هو ضعف حضارتنا وتأخرنا عن ركب التطور في أمور كثيرة علمية كانت أو حضارية وتفوقهم علينا إعلاميا زادهم جرأة وزادنا خنوعا، فإعلامنا ضعيف وصوتنا غير مسموع والله المستعان.?أما عن عدم جرأتهم على اليهود، فقال: لأن اليهود هم من يحكمون العالم في كل شيء اقتصاديا وتجاريا وإعلاميا، وقد وعد الله تعالى أن يمدهم بحبل منه وحبل من الناس وها قد تحقق الآن.?

ودورنا نحن المسلمين تجاه هذه الهجمات الشرسة هو الرجوع إلى الدين أولا، وإيصال ديننا إلى الطرف الآخر بصورته الحقيقية من خلال أخلاقنا وأفعالنا وإيصال صوتنا من خلال توزيع الكتب المترجمة إلى كافة اللغات فنحن قصرنا ومازلنا مقصرين إلى الآن.. ماذا فعلنا لأجل نبينا عليه الصلاة والسلام؟ سوى مقاطعه السمن والجبن، ولو استمرت هذه المسلسلات من التطاول فإن أولادنا وجالياتنا في الغرب سيتعرضون إلى أبشع أنواع العنصرية والتصفية وقد بدأت تظهر الآن في بريطانيا وألمانيا وأمريكا وغيرها، نحن في الغرب علينا أن نتبع فتاوى علمائنا في كيفية التعامل مع هذه الأحداث وعدم التهور بتصرفات فردية غير مسؤولة.. أقول «العلماء الثقات فقط الثقات».
__________________
اللهم اجعل القرآن ربيع قلوبنا
رد مع اقتباس
  #2  
قديم February 26, 2008, 12:00 AM
 
رد: هولندا تسء للقرآن حسبي الله عليهم

اللهم انصر الاسلام والمسلمين ودمر اعداء الدين اللهم ارنا بهم عجائب قدرتك
رد مع اقتباس
  #3  
قديم February 26, 2008, 01:45 AM
 
رد: هولندا تسء للقرآن حسبي الله عليهم

امين يارب العالمين شكرا لك اخي علي المرور وبارك الله فييك واسأل الله ان ينفعنا بما علمنا وان يبارك لنا في الخير ويدفع عن امتنا البلاء
__________________
اللهم اجعل القرآن ربيع قلوبنا
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للقرآن, الله, تصل, يصبح, عليهم, هولندا

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حسبى الله ونعم الوكيل نجمةمنسية الاسرة والمجتمع 5 June 23, 2008 07:45 PM


الساعة الآن 03:31 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر