فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم February 25, 2008, 11:19 PM
 
قراءة القرآن بتدبر والاستماع له بإنصات أكبر متعة من أي نغم





قراءةالقرآنبتدبر والاستماع له بإنصات أكبر متعة من أي نغم
قصة حقيقية يحكيها العالم المسلم الدكتور زغلول النجار سمعتها منه شخصياً،يقول الدكتور: في إحدى السنوات التقيت في الحج بشاب إسباني مسلم كان يؤديفريضة الحج ومعه ابنه الصغير وهو حافظ للقرآن فسألته عن قصة إسلامه، فقال: الموسيقى هي سبب إسلامي! فظننت أنه يمزح فقلت له متعجباً: هل هذا صحيح؟وكيف ذلك؟ فأجاب الشاب بكل جدية: نعم صحيح فأنا كنت أدرس الموسيقى وأردتأن أعرف ما هو أصل الموسيقى الكلاسيكية فقيل لي بيتهوفن وغيره من مشاهيرالموسيقى الغربيين، لكني لم أقتنع واستمررت في البحث حتى وصلت إلى معرفةأن أصل هذه الموسيقى هو (الموشحات الأندلسية) وبدأت بدراستها وقراءتهاوكان أغلبها يتضمن معنى توحيد الله ووصف الرسول(صلى الله عليه وسلم) وأخلاقه التي كانت عظيمة حتى مع أعدائه فأحببته، وحينها طلبت من والدي أنأنتقل خارج مسكن العائلة لأتفرغ للدراسة، وبالصدفة وجدت سكناً في حيللمسلمين واستقبلوني بالترحاب والمعاملة الطيبة وسمعت منهم القرآن أثناءصلاتهم فطربت له كما لم أطرب لغيره من قبل ولم أجد فيه خللاً موسيقياًأبداً.
ودعيت لمؤتمر عن الموشحات الأندلسية في دولة المغرب، وذهب منمعي من المسلمين للصلاة وكنت بجانب المسجد أستمع لصوت الإمام وهو يقرأالقرآن الذي اخترق قلبي ووجدت نفسي أبكي بشدة لدرجة أنه لما خرج رفاقي منالصلاة ظنوا أنه ربما وصلني خبر عن وفاة أحد من أهلي، فقلت لهم: لا ولاأعرف لماذا أبكي! ولما رجعت إلى غرناطة أعلنت إسلامي. ودعاني السفيرالسعودي في مدريد لأداء فريضة الحج وهناك في المملكة أخذني لمقابلة الملكخالد الذي سألني عن أمنيتي فقلت له: أن أتعلم الإسلام هنا في بلدكم لأعلمهلأهل بلدي، وفعلاً عشت في المملكة لمدة تسع سنوات درست فيها حتى حصلت علىماجستير دراسات إسلامية وكذلك زوجتي، ثم رجعت إلى إسبانيا وأنشأت مدرسةإسلامية فيها 1200 طفل، ويكمل زغلول النجار حديثه فيقول: لقد قابلته بعدسنوات ووجدته داعية إسلامياً وكبر ابنه وأصبح يعلم في المدرسة معه.
أهدي هذه القصة للجميع خصوصاً من يحب الموسيقى، وأقول لهم: قراءة كتابالله بتدبر والاستماع له بإنصات نعمة عظيمة ومتعة أكبر من أي أنغام، فلاتحرموا أنفسكم منها كل يوم، ولا يجتمع في القلب حب كلام الله مع حبالموسيقى والغناء، وفضل كلام الله على غيره كفضل الله على خلقه.
__________________
سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم
عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
متعة, أكبر, القرأن, بتدبر, بإنصات, والاستماع, نعل, قراءة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
متعة الوضوء....سمو ورفعة hossamf18 النصح و التوعيه 3 November 29, 2010 09:21 AM
قراءة القدمين تحل محل قراءة الكف هل تريد أن تعرف أكثر عن شخصيتك؟ قمرالنهار قسم تحليل واختبار الشخصيات 31 May 13, 2010 09:03 AM


الساعة الآن 07:33 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر