فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم August 24, 2012, 05:49 PM
 
Thumbs Down عادات صحية خاطئة مضرة بالصحة




مما لا شك فيه أن البشر يصدقون كل ما يقرؤونه تقريباً، خاصة في المجال الطبي، مثل عادات صحية مفيدة للجسم أو نصائح مفيدة لإنقاص الوزن وأشياء عديدة من هذا القبيل، وغالباً ما يتم تصديق هذه الأشياء دون الرجوع لمصدرها والتأكد منه فربما تكون غير صحيحة على الإطلاق، بهذه المناسبة دعونا نتعرف على أشهر العادات الصحية التي تضر الجسم في الأساس ولا تفيده كما يزعم كثيرون.

1) الحمية النباتية/النظام الغذائي النباتي
البشر هم آكلي لحوم بطبيعتهم، وبالرغم من ذلك نجد عدداً كبيراً من الناس يفخرون بكونهم نباتيين ولا يتناولون أي لحوم أو منتجات ألبان، وهو الأمر الذي يسبب لهم نقص في كثير من المعادن المهمة للجسم مثل البروتين والكالسيوم والزنك والحديد وأحماض أوميغا 3 والتي تتواجد بكثافة في لحوم الحيوانات وتتواجد بندرة في النباتات، لذلك إذا قررت الامتناع عن تناول اللحوم فيجب أن تجد وسيلة أخرى للحصول على هذه الفيتامينات.

2) الرجيم/الحمية الغذائية
الرجيم أو اتباع نظام غذائي معين بسبب الرغبة في فقدان بعض الوزن، هو أمر خاطئ بنسبة كبيرة إذا اعتمد على عدم تناول الطعام، بمعنى أدق عندما لا تتناول كميات متوسطة من السعرات الحرارية كل يوم فهذا لن يساعدك في فقدان الوزن بل على العكس تماماً، وذلك لأن تناول عدد قليل جداً من السعرات الحرارية يبطئ عملية الأيض مما يجعل من الصعب إنقاص الوزن.

3) التمارين الرياضية
التمارين الرياضية هي أمر مفيد للجسم بوجه عام وتساعد في حرق الدهون والمساعدة في الحصول على قوام ممشوق وجسم رياضي، ولكن ما لا يعرفه البعض أن التمارين الرياضية قد تكون سبباً في إصاباتك بكسر أو تشنج في إحدى العضلات إذا بدأت فجأة في الركض أو في ممارسة تمرين صعب، لذلك يرجى مراعاة قدرة الجسم ومن ثم البدء بالتمارين البسيطة التي لا خطورة منها قبل الانخراط في التمارين المعقدة والتي تتطلب قدرة على التحمل والمثابرة.

4) المحليات الاصطناعية
يستخدمها البعض في عمليات الرجيم وذلك لأنها توفر عناصر بعينها مثل الأسبارتام وسبليندا، ويقول البعض عنها إنها تسبب السرطان وأمراض خطيرة ولكن الحقيقة هي أنك عندما تقوم بتناول هذه المحليات فجسدك يعتقد أنك تناولت بعض قطع السكر الحقيقي بسبب الطعم الحلو، وبسبب هذا يبحث الجسم عن هذه الطاقة بداخله والتي هي طاقة وهمية في الأساس لأنها غير موجودة مما يصيب الجسد بالإرهاق والتعب لأنك خدعته بتناول حلويات لا تزودك بأي طاقة.

5) البقاء مشغولاً
بعض الناس يفضلون ملء جدول حياتهم بالعديد من الأمور التي تبقيهم مشغولين دائماً، مثل الحياة الاجتماعية، والمشاريع الرئيسية، والعمل التطوعي، ورعاية الأطفال، وأشياء من هذا القبيل، وهذا الأمر غير صحي كما يعتقد بل سيؤدي إلى شعور الشخص بالإرهاق دائماً والحاجة إلى النوم أكثر من أي وقت آخر لذلك يجب دائماً أخذ أوقات راحة بين الحين والآخر حتى لا يشعر الجسد بالإجهاد.
__________________




رد مع اقتباس
  #2  
قديم August 25, 2012, 07:53 AM
 
رد: عادات صحية خاطئة مضرة بالصحة

و عليكم السلام و رحمة الله تعالى و بركاته
معلومات علمية مفيدة .
الغش دائما ضار
لذلك لا داع أن نخدع انفسنا باعطائها هذه الأشياء الضارة بالصحة
حفظك الله
رد مع اقتباس
  #3  
قديم August 31, 2012, 06:05 PM
 
رد: عادات صحية خاطئة مضرة بالصحة

يسلمو ع مرورك
__________________




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
4أغذية صحية للحصول على بشرة صحية Mariya wjdy مجلة العناية بالبشرة 1 March 9, 2012 03:20 PM
عايش ببلد الو عادات معينة ادخل و شوف عادات البلدان و اكتب عن عادات بلدك - العراضة الحمصية مُصعب معلومات ثقافيه عامه 13 February 22, 2012 09:43 PM
كيف تفقدي وزنك بطريقة صحية وآمنة؟ مع ثلاثة برامج صحية راجيه عفو ربهاا مقالات طبية - الصحة العامة 10 July 13, 2011 02:08 AM
اتحاد نسائي لضرب الازواج lotus22 قناة الاخبار اليومية 3 February 15, 2011 12:00 AM
أضرب بقبضتك مرايم1 شعر و نثر 1 December 27, 2009 03:29 PM


الساعة الآن 07:41 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر