فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > تقنيات السعادة الشخصية و التفوق البشري > علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات

علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات Neuro-linguistic programming قسم يهتم بالعلم الحديث , علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات ونظره شمله حول العلاج بـ خط الزمن TLT و علم التنويم الإيحائي



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم August 7, 2012, 07:24 PM
 
خواطر البرمجة اللغوية العصبية



ليس هناك فشل و إنما تغذية راجعة
ننبهر في الحياة بشيء ما، نتمعن تفاصيله ، وننجذب لكل ما يتصل به ، يوماً بعد يوم ننسج منه حلماً ، ننوي أن نكون جزءاً منه وإليه ، ويكبر الحلم ، يتطور ويتحسن كل يوم حتى يتحدد هدفاً حقيقياً ، ممكناً ، قابلاً للقياس ، و محددا بزمن.

ولكن شيئاً ما قد يحدث ، يهز إيماننا في إمكانية ذلك الحلم ، استحقاقنا له ، ومقدرتنا على تحقيقه ، صعوبة ربما أو إخفاق ، محاولة أو محاولات لم تنجح ، شهادة من شخص نثق برأيه تقول بأننا لن نستطيع ، فرصة لم نتمكن من استغلالها ، دعم كنا نرجوه لم نحصل عليه ، وخسارة في الأموال ربما.

حينها تدور الأرض بنا ، نشعر أن كل الناس تنظر إلينا بعين الشفقة ، وأننا لا نصلح لشيء في هذه الحياة ، و أنه كان خطئاً منذ البداية أن نخوض هذه التجربة ، وأن مَن حولنا لم يقفوا معنا كما يجب ، وأن الحياة ليست دائماً كما نريد لها أن تكون.


ولو قرأنا العبارة الماضية مرة أخرى لتأكد لنا أن كل ما نشعر به ونفكر فيه في تلك اللحظات إنما هو في خيالنا فقط ، فلم يحدث يوماً أن شعرنا بدوران الأرض ، والناس تنظر إلينا دائماً ولم نكلف نفسنا يوماً عناء تفسير نظراتهم إلينا لأن ذلك مما لا يُعلم ، والتجارب هي أعظم مورد للخبرات ، والمعلومات ، والمعرفة الحقيقية ، ومَن حولنا مرتبكون مثلنا تماماً لأنهم يحبوننا ، ويعرفون جيداً ما يعنيه لنا ذلك الحلم ، والحياة كانت وما تزال مرآة لظنوننا ، ونتيجة توكلنا على الله وجهدنا.


وفي المرة القادمة حين نخوض تجربة أخرى ، سنلاحظ كيف أننا أصبحنا أقدر على مواجهة الصعاب ، حل المشكلات بل وتفاديها ، سنرى كيف أننا أصبحنا مدرَبين ، مُتقنين ، خبراء.


فليس هناك فشل وإنما هي تغذية راجعة ، تبني فينا بقدر ما تأخذ منا ، وتقربنا من أهدافنا بقدر ما نظنها تبعدنا.





شيماء الرشيد



__________________
صفحتي

https://www.facebook.com/shimaalrasheed9
رد مع اقتباس
  #2  
قديم August 8, 2012, 07:10 AM
 
رد: خواطر البرمجة اللغوية العصبية


الخريطه ليست الواقع

هل العالم حقيقة كما نراه نحن ؟ وهل الناس من حولنا كما اعتدنا أن نقيمهم ، إذن لماذا يرى شخص آخر غير ما نرى ، ويقيّم ما نراه مميزاً في الحياة شيئاً عادياً ، وغيرها من الاختلافات التي تجعلنا نتساءل هل الحق متعدد؟!


الحق مدىً لا محدود .. تصنعه تصوراتنا المختلفة عن الحياة ، لتمنحنا فرصة لتغيير ما لا يروقنا في طريقة تفكيرنا ، وتفتح المجال لرأي آخر ، ونظرة أخرى ، وعودة لأشخاص أخطئوا في حقنا ، فأغلقنا في وجوههم باب العودة ، بعد أن كانوا في حياتنا يوماً ملأ السمع والبصر!


ضع في ذهنك دائماً أن الخريطة ليست الواقع ، أن ما تراه وتعتقده ليس الحقيقة المطلقة ، بل هو رأي من بين آراء متعددة يمكن أن تبدل بينها عند الحاجة!

وأن كل شيء حولنا يحتمل وجهان ، وأكثر!

افتح أبوابك للحياة ، والسعادة ، والحب ، وتذكر أن الأبواب تُصنع مهيأةً دائماً ، للفتح من جديد.



شيماء الرشيد



__________________
صفحتي

https://www.facebook.com/shimaalrasheed9
رد مع اقتباس
  #3  
قديم August 8, 2012, 07:37 AM
 
رد: خواطر البرمجة اللغوية العصبية


التعلم هو الحياة لا تستطيع أن لا تتعلم

نولد بذاكرة بيضاء ، ومعرفة تكاد تكون غير موجودة ، يوماً بعد يوم ، نمد أيدينا لتلمُّس الأشياء من حولنا ، نسجل في أذهاننا ملاحظات عنها ، ثم نلتفت إلى الناس من حولنا ، نفسر حالات رضاهم وغضبهم عنا ، نحفظ الأسماء ودلالاتها ، ونعرف الأماكن وطرق الوصول إليها ، لتبدأ رحلتنا مع التعلم ، بين ملاحظة وسؤال ، وقراءة ومناقشة ، ومحاكاة وتقليد .

ثم نصير جزءاً من هذه المعرفة ، ندخل في إنتاجها ، وتداولها ، توزيعها ، وتصديرها ! نكتب ونعلّق ونشارك ، نتحدث إلى أهلنا و أصدقائنا بما نعرف ، ونستمر في تغذية عقولنا بكل جديد ، كالنحلة تحتاج دائماً إلى الرحيق لتخرج منه شراباً مختلفاً ألوانه فيه شفاء للناس.

وفي اليوم الذي نتوقف فيه عن التعلم ، نكون قد خرجنا من الحياة مؤقتاً ، لا نعود إليها إلا بالعودة إلى التعلم بأشكاله المختلفة، فالتعلم هو الحياة ، لا تستطيع أن لا تتعلم .


شيماء الرشيد
__________________
صفحتي

https://www.facebook.com/shimaalrasheed9
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قصص في البرمجة اللغوية العصبية amar 2 قصص البرمجة اللغوية العصبية 21 February 17, 2014 12:05 AM
البرمجة اللغوية العصبية المدرب د.أشرف عبد الجواد عروض البور بوينت الخاصة بعلم البرمجه اللغويه العصبيه 15 December 17, 2012 02:10 PM
ما هي البرمجة اللغوية العصبية؟ ali_46 علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات 27 July 7, 2012 12:18 AM
غزو .. البرمجة اللغوية العصبية тнє ємρєяσя مقالات الكُتّاب 5 September 20, 2010 02:44 PM


الساعة الآن 01:37 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر