|
شعر و نثر اكتب قصيده , من انشائك او من نِثار الانترنت , بالطبع , سيشاركك المتذوقين للشعر مشاعرك |
|
LinkBack | أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#31
|
||
|
||
رد: للذَاكــره { الآثــارُ الأدبيّة الـــكَاملة للرَاحل < راسيمــ ~ طويلُ بــــال >}
اقتباس:
بسمــ الله ,،’ الجميلة هي أنت أخيتي ببهاء كلماتكـــ الأخوية ,، معكـــ حق ،، من الجميل اعادة شريطـ الذكريات خاصة و أن راسيمــ رحمه الله كان كنزا حقيقا من التجارب و الأفكار ,،’ ابقي قريبة ~ ,،’
__________________
تَمُرُّ الأيَّامُ تِلْوَ الأيَّامِ ، ويتكرَّرُ الكَلامُ ، وكأنَّهُ حُلْمٌ لَم يُفارقني ، عِشتُهُ بخَيالي ، فرأيتُهُ واقِعًا . رُبَّما أثَّرَ في النَّفْسِ قليلاً ، لكنَّهُ خَيْرٌ يُرجَى ، ونَفْعٌ يُتَحَصَّلُ ، ولا حَظَّ للنَّفْسِ فيه ، فنسألُ اللهَ الإخلاصَ وحُسْنَ الخِتام هديّة |
#32
|
||
|
||
رد: للذَاكــره { الآثــارُ الأدبيّة الـــكَاملة للرَاحل < راسيمــ ~ طويلُ بــــال >}
° ° ° ° بسمــ الله الرحمـــان الرحيمــ كنت قد قرأت مشاركة الأخ الفاضل حسين حمدون و أتفق معه في العديد من النقاطـــ و التي هي كالآتي : ~ الوصف كان حاضرا بشكل قوي في أسلوب راسيمــ رحمه الله و هذا ليس غريبا على كاتب مرموق يدركـــ بأن الوصف هو تلكــ الأداه التي تمثل لمتلقي القصة ملامح و سمات و خصائص و أحوال تكون مدارها عادة الأشياء و الأمـــاكن و الشخصيات . ~ كذلكـــ انا أتفقه معه تماما حين قال بأن راسيمــ عرف كيف يختار الاسمـــ جيدا لبطلة قصته و التي كما وصفتها في الصفحة النقدية بالخيطـــ الشعوري الذي يربطـــ أطراف القصة و أحداثها ليس فقطــ حسب ظني بدورها المنوطــ بها حسب غاية الكاتب و انما بخوالج نفسها و لطفها الخارجي و الداخلي . ~أما عن فكرة أنه اذا قال راسيم " قامة متوسطة أمام مرآة عادية " لرجحنا أن لطيفة قصيرة القامة في حين أنه حينما وصف المرآة بالطول اظهر لنا أن طولها عادي تفصيل ذكي من الناقد و من الكاتب. ~ كذلكــ أتفق مع الأستاذ حسين حمدون في فكرة ملائمة الجانب الوصفي للحيز المكاني و الذي كان ظاهرا بشكل جلي . ~ و في الختامـــ معكــ حق حسين لطيفة بلطفها و جمال طلعتها انعكاس لحلمــ كل امرأة طاهرة .. ,،’ ° ° °
°
__________________
تَمُرُّ الأيَّامُ تِلْوَ الأيَّامِ ، ويتكرَّرُ الكَلامُ ، وكأنَّهُ حُلْمٌ لَم يُفارقني ، عِشتُهُ بخَيالي ، فرأيتُهُ واقِعًا . رُبَّما أثَّرَ في النَّفْسِ قليلاً ، لكنَّهُ خَيْرٌ يُرجَى ، ونَفْعٌ يُتَحَصَّلُ ، ولا حَظَّ للنَّفْسِ فيه ، فنسألُ اللهَ الإخلاصَ وحُسْنَ الخِتام هديّة |
#33
|
||
|
||
رد: للذَاكــره { الآثــارُ الأدبيّة الـــكَاملة للرَاحل < راسيمــ ~ طويلُ بــــال >}
رحــيل مالوريان >> لروحك المرفوفة في الآفق ( راســـيـــم)
الإهداء ؛.. إلى من علمنا كيف نعشق الحرف ..؛؛ و نطرز الكلمات الغائب الحاضر racim و ٱمسى العرين قفارا قفارا ... ومن علّ الوكر خلّ الديار قال" سلاما" لهذا وذاك.. فهز عيونا تجف حيارى كٱن له موعدا بل لقاء .. و ما كان اللقاء اختيارا ٱحيطت به لافتات المنايا ... و ٱغمد صوت الفناء المنارا ونام العزيز بين الصخور.. يقيم بدنيا الزّوال الجدارا و راح و ناح الزمان كئيبا.. و ناحت عيون تفك الحصارا و صاح الإخوان يٱسا .. يولد حسا ويبكي الخسارة و لو كانت الٱرض حسا و روحا لجادت بدمع يفيض غزارة ترك حروف العرب تهور ... على عاتق لم يطقها حرارة.. فهل من دنى دونك مالوريان و هل من حديث يزير الزيارة .. وهل من لقاء يضم اللقاء... إذا كان لب اللقاء غبارا ( راسيم ) قم و ضمّ ٱفئدة .... تمزقت شوقا و شقت انهيارا لقد كنت خير العماد لسقف ... ٱزاح الرداء و ألقى الستارا فريال ٱوصيف
__________________
تَمُرُّ الأيَّامُ تِلْوَ الأيَّامِ ، ويتكرَّرُ الكَلامُ ، وكأنَّهُ حُلْمٌ لَم يُفارقني ، عِشتُهُ بخَيالي ، فرأيتُهُ واقِعًا . رُبَّما أثَّرَ في النَّفْسِ قليلاً ، لكنَّهُ خَيْرٌ يُرجَى ، ونَفْعٌ يُتَحَصَّلُ ، ولا حَظَّ للنَّفْسِ فيه ، فنسألُ اللهَ الإخلاصَ وحُسْنَ الخِتام هديّة |