فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الروايات والقصص > روايات و قصص منشورة ومنقولة

روايات و قصص منشورة ومنقولة تحميل روايات و قصص منوعة لمجموعة مميزة من الكتاب و الكاتبات المنشورة إلكترونيا



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم July 14, 2012, 09:52 PM
 
عش خارج القفص

ذهب أحد المسافرين من الهند إلى أفريقيا ليبتاع بعض المنتجات المحلية والحيوانات، وبينما كان في الغابة رأى آلاف الببغاوات متعددة الألوان والجميلة والتي تتحدث، فقرر أن يمسك إحدى هذه الببغاوات المتكلمة ويأخذها معه إلى بلاده.

وفي المنزل وضع الرجل هذه الببغاء في أحد الأقفاص وقدم إليه البذور الرائعة والعسل وعامله بطريقة جميلة. وعندما أراد الرجل السفر مرة أخرى إلى أفريقيا بعدها بسنتين، سأل الببغاء إن كانت لديها رسالة يستطيع أن يسلمها إلى أصدقائها في الغابة، فأخبر الببغاء صاحبه بأن يقول لهم إنه سعيد جدا في قفصه وأنه يستمتع بكل أيامه، وطلب منه أن ينقل إليهم حبه.

عندما وصل المسافر إلى أفريقيا سلم الرسالة إلى الببغاوات في الغابة. وفي اللحظة التي أتم فيها الرسالة، سقطت إحدى الببغاوات والدموع تنساب من عينيها ميتة. انزعج الرجل وقال: لا بد أن هذه الببغاء كانت صديقا حميما لتلك التي في القفص، وهذا هو السبب في حزنها ووفاتها. عاد المسافر إلى الهند، وأخبر ببغاءه بما حدث. وعندما انتهى من قصته، سالت عين الببغاء بالدموع وانقلبت ميتة في قفصها.

شعر الرجل بالدهشة ولكنه علل موت طائره المدلل بأنه أصابه اليأس عندما سمع بموت صديقه الحميم في الغابة. فتح التاجر القفص وألقى بالطائر الميت في القمامة. وسرعان ما طارت الببغاء المدللة عاليا إلى أحد فروع الشجرة في الخارج. فقال له التاجر: "أنت لم تمت، لماذا فعلت ذلك إذا؟".أجابت الببغاء بالقول: "لأن هذا الطائر الذي في أفريقيا أرسل إلي رسالة هامة"،فسأله التاجر وقد نفد صبره: "وما هذه الرسالة؟"، فقالت: لقد قال لي: "إذا أردت أن تهرب من قفصك، يجب أن تموت وأنت على قيد الحياة".

وفي الحقيقة نحن يجب أن نرى أنفسنا وهي حبيسة في القفص- وهو الجسد في حالتنا نحن- وعندئذ سيتضح لنا إلى أي مدى يكون من غير الضروري أن نظل داخل القفص.
__________________
شير * الخير
قد تموت وتبقى لك نهر من الحسنات
فانشرها ولا تبخل على نفسك بالحسنات



رد مع اقتباس
  #2  
قديم July 17, 2012, 02:56 PM
 
رد: عش خارج القفص

هي قصة جميلة
و نحن داخل اقفاصنا نعمل . و بالعقل نسود ، و بالروح نسمو .
حفظك الله
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
روايه القفص ل عبدالرحمن المطوع &غرور الورد& أرشيف طلبات الكتب 3 February 28, 2010 03:18 PM


الساعة الآن 08:15 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر