فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > قناة الاخبار اليومية

قناة الاخبار اليومية اخبار العالم , الاخبار العربية , الاخبار المحليه -( تُمنع الاشاعات والاخبار الغير الموثوقه )-

الإهداءات



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم February 16, 2008, 03:09 AM
 
20 سعودية يشاركن بأول مسيرة نسائية للتوعية بأخطار التدخين






تهاني عبد الماجد- الرياض

شاركت أكثر من20 سعودية من مختلف الأعمار، في أول مسيرة نسائية توعوية ضد أمراض التدخين، نظمتها الجمعية الخيرية للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمنطقة مكة المكرمة.

ورفعت السيدات خلال المسيرة التي طافت كورنيش جدة الخميس 14-2-2008، وشملت مقاهي الحمراء والكورنيش وبعض المراكز التجارية في عدة أحياء بجدة، شعار "نساء بلا تدخين"، وقدمن من خلالها الهدايا والبرامج التوعوية، وذلك للوصول إلى شرائح المجتمع من النساء، وذلك من خلال التوعية في أماكن تواجدهن.


وتهدف المسيرة، وفقا للمدير التنفيذي للجمعية عبد الله بن حسن سروجي، إلى "نشر التوعية بين سيدات المجتمع، خاصة أن أعداد المدخنات في المملكة قد ارتفع في الآونة الأخيرة حتى وصل إلى أكثر من 600 ألف مدخنة، أكثرهن طالبات في المرحلتين المتوسطة والثانوية"، وهو ما دفع الجمعية لتبني البرامج الوقائية، التي تستهدف المدراس.

وذكّر السروجي بأنه، سبق وأن أقامت الجمعية مسيرة توعوية على كورنيش جدة، بالمشاركة مع إدارة الجمارك، وتمت فيها تجربة الكشف عن تهريب المخدرات عن طريق الكلاب المدربة، والتي كانت أول مسيرة من نوعها، تلا ذلك الحملة التوعية النسائية التي قامت بها الجمعية في عدد من المشاغل والمعاهد التدريبية النسائية، إلى جانب إقامة معرضان للتوعية في مراكز تجارية.

كما أوضح أن الجمعية تقدم العديد من خدماتها في مجال مكافحة التدخين، سواء كانت توعوية أم علاجية، مشيرا إلى أن أبرز نشاطاتها تتمثل في العيادات المتنقلة والثابتة، التي تقدم خدماتها لعلاج المدخنين إلى جانب إقامة المعارض الدائمة والمتنقلة للتوعية بأضرار التدخين، وطالب جميع الجهات الحكومية والأهلية رجال الأعمال والمؤسسات والشركات المساهمة مع جمعيات التوعية بأضرار التدخين، معتبرا أن ذلك يساهم في تحقيق الشعار الذي ترفعه الجمعية وهو "مملكة بلا تدخين ولا مخدرات" على أرض الواقع.

رد مع اقتباس
  #2  
قديم December 20, 2008, 09:54 PM
DER
 
رد: 20 سعودية يشاركن بأول مسيرة نسائية للتوعية بأخطار التدخين

نساء مدخنات ...........ياللهول ....
شيء غريب يحدث في بلاد رسول الله ف600 ألف إمرأة مدخنة كثير جدا لايعكس مقومات بلادنا العزيزة بلاد الحرمين الشرفين الله يلطف . وجزاكم الله خيرا على إطلاعنا على هذا الموضوع
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للتوعية, مسيرة, التدخين, بأخطار, بأول, يشاركن, سعودية, نسائية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سعودية تكافئ من يترك التدخين من أبنائها ب 20 ألف ريال advocate قناة الاخبار اليومية 6 March 5, 2011 05:49 PM
شوف شخصيتك بأول حرف من أسمك الانجليزي TrNeDo كلام من القلب للقلب 21 April 27, 2010 02:32 PM
سعودية تكافئ من يترك التدخين من أبنائها ب 20 ألف ريال .. مجموعة أنسان مقالات طبية - الصحة العامة 6 February 24, 2009 03:43 AM
ثلاث سعوديات يشاركن في دورة القيادة السليمة للسيارات TrNeDo قناة الاخبار اليومية 8 September 5, 2007 04:31 AM


الساعة الآن 03:20 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر