فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم June 27, 2012, 07:05 PM
 
Icon2 اليك أيها المعلم و المدرب و ولى الأمر









قد تحتاج بعض التجارب للتوصل إلى أفضل سبل الانضباط التي تناسب شخصيتك المتفردة وأسلوب تعاملك مع طلابك. فقد يزيد احتمال نجاحك إذا ركزت على ثلاثة مفاهيم عندما تضع قواعد إدارة الفصل الدراسي:


  • تقليل عدد القواعد:


كلما زاد عدد القواعد التي تضعها، كلما زاد الوقت الذي ستقضيه في فرضها وتطبقيها، وزاد احتمال تحدي الطلاب لها. القواعد الطويلة والكثيرة تقيد الإبداع وتعيق جهود التواصل بينك وبين طلابك. يمكن اختصار القواعد في واحدة شاملة تقول: احترم نفسك والآخرين.


  • التعبير عن القواعد بإيجابية:


يجب التعبير عن القواعد بإيجابية قدر الإمكان. القواعد التي يُعبر عنها بسلبية - مثل ممنوع مضغ اللبان أو ممنوع الصراخ – تفرض فقط على من يفعل ذلك.


  • التفكير في العواقب:


فكر في عواقب ما تفرضه من قواعد على الجميع، بمن فيهم أنت. على سبيل المثال، يعد إلزام الطلاب بكتابة مقالات أو تقارير طويلة عقابًا معروفًا، لكن استخدام الكتابة كعقاب يؤدي إلى نتائج عكسية ويجعل الطلاب يكرهون الكتابة. قد يكون الحرمان من الغداء أو الحجز بعد المدرسة فكرة مقبولة، لكنك بذلك تعاقب نفسك أيضًا، لأنك ستضطر لقضاء وقتك في الإشراف على الطالب المحتجز، ولذا يفضل أن تكلفهم ببعض الأعمال التطوعية.


من خلاصة"التعليم خارج الصندوق" تأليف"لوان جونسون"

ادارة.كوم
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الآخرة, المعلم, الطالب, ادارة.كوم, قواعد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الي من يهمها الأمر @abdelrahman@ النصح و التوعيه 17 August 17, 2011 05:25 PM
اليك يامن تتوب ثم تعود الى الذنب ... وتتوب ثم تعود ... اليك الحل ... ماهرغزة النصح و التوعيه 0 December 3, 2010 12:01 AM
الى كل من يهمه الأمر غادة2009 معلومات ثقافيه عامه 7 October 17, 2008 12:06 PM


الساعة الآن 10:59 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر