فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم September 4, 2006, 04:01 PM
 
الدرس الرابع ( مواعيد افتتاح السوق ) و ( نظرية التجميع والتصريف)

الدرس الرابع ( مواعيد افتتاح السوق ) و ( نظريةالتجميع والتصريف )


مواعيد افتتاحالسوق
يبدء السوق الساعة 10 صباحا ويقفل الساعة 12 ظهرا ويفتتح من جديدالساعة 4.30 عصرا ويقفل الساعه 6.30 مساءا ما عدا يوم الخميس فليس به فترة مسائيةلكن فقط صباحية ويغلق السوق يوم الجمعة كامل اليوم .
===========================
احب أقول أن بعض الناس يتبعهذا الأسلوب وهو في كثير من الأحيان فعال وقد تضطر أن تستخدم هذا الأسلوب إذا شريتبسعر عالي وانخفض سعر السهم عندها تنتظر فترة حتى يرتفع سعر السهم للمبلغ اللي شريتبه أو اكثر وتبيع ((يعني الصبر طيب))وعموما سوق الأسهم ألان في ازدياد ولله الحمد .
===========================
بالنسبه لمعنىتداول : تطلق كلمة تداول على عملية تدوير الأسهم في السوق من خلال البيع والشراء .... فعندما تزيد تحديد حالة السوق ليوم الاحد مثلا نقول فترة تداول يومالاحد.
===========================
هناك اشخاصيربحون 3 أو 4 مرات في اليوم الواحد لكمن هالوضع نادر حسب حالة السوق وحسب نشاطالأسهم التي تشتري فيها . لكن هناك الكثير من يتمم عمليتين في اليوم الواحد وهذاسهل باذن الله .
واذا كانت هناك مضاربه على سهم معين فانت تشتري وعندما تشعربانتهاء المضاربه تبيع وقد تجد اسهم شركة أخرى عليها مضاربه فتشتري وتبيع وهكذا .....
واذا وصل سعر السهم اللي انت اشتريت فيه نسبة ال 10% فانت موفق في الشراءوتتاكد حينها ان هناك تكملة لارتفاع سعر السهم باليوم الذي يليه ....
===========================
بالنسبة للمؤشر أنا شخصيا لااعلق عليه أهمية كبيرة إلا إذا كنت شاري بمجموعة كبيرة من الأسهم وفي عدة شركات .
فارتفاع المؤشر يدل على انتعاش السوق وان الاسعار في ارتفاع والعكس صحيح .
اما كون المؤشر ارتفع فوق ( ال 4000 او ال 5000 نقطة ) واكيد تكون سمعت عنهالجمله بشكل ذلك لأنه الارتفاع اكثر للنقاط يعطي امان في التداول بحيث انه يدل علىقوة السوق بقدرته على تجاوز هذه النقطه ولانها نقطة تحول لاسعار اعلى في المستقبل .
===========================

نظرية التجميع والتصريف
من أدواتالمضارب لرفع السهم
التجميع : يقوم المضاربذات راس المال الضخم اذا حب ان يرفع سعر أحد الشركات بما يسمى بالتجميع ...
وتكون بطريقتين : ان يملك اسهم للشركة المختارالمضاربه عليها لرفع قيمتها ويعرض كمية هائلة من الاسهم بسعر منخفض لضغط على سعرالشركة حتى تخفض قيمتها عندها يبدء المتعاملين ببيع السهم لخوفهم من الخسارة حتىيصل الى السعر الادنى والذي يريد المضارب او ما يسمى ( الهامور) ان يشتري به ....
او ان يبدء في عملية التجميع من السعر الموجود بدون الضغط على السهم ...فيقوم المضارب بطلب كميات صغيرة بشكل متتالي حتى يشتري بسعر ثابت كميه كبيره منالاسهم وعندما يكتفي يقوم بشراء اسهم العرض بشكل سريع حتى يلفت الانتباه للسهم .
الامر الذي يجعل المتعاملين بالسوق يتهافتون على الشراء الى ان يصل السهم الىالسعر الذي يريده المضارب ( الهامور) فيقوم بما يسمى بعملية التصريف .
عمليةالتصريف تشبه عملية التجميع لكن بالعكس .. فيقوم بعرض اسهمه بكميات قليله ومتتابعةفي غمرة تفاجئ المتعاملين بسعر السهم وشرائهم فيه حتى تنتهي الكمية التي يمتلكهاالمضارب ثم يترك السهم ولكن بعد ان خاب أمل ارتفاعه ليبدء في رحلة هبوطهمره.
السوق رائع للمضاربين منذ بداية انهيار مايو ! واليكم هنا كيف يربح اخوكمفكرة 5%يوميا
وصلتني رسائل عديدة تطلب المساعدة في اوقات الدخول والخروج يوميا وإعطائهم توصيات شراء وذلك بعد مشاركة لي في منتدى الاستشارات الخاصة ذكرت فيها أننيبفضل الله وكرمه أحقق يوميا من 4% إلى 5% يوميا عن طريق المضاربة ...
وذكرت انناقد حققت في يومي الاربعاء والخميس الماضيين حوالي 14% من راس المال بدون أي مبالغة ... ومنذ بداية انهيارات مايو وحتى الان ربحت اكثر من نصف راس مالي .. ففي عز ايامالانهيارات كنت ادخل صباحا واضارب وحققت في تلك الايام مكاسب جيدة ولله والحمدوالشكر وكل الفضل ... وانا احاول مساعدة البعض و لكن انهماكي في المضاربات قديعيقني عن ارسال رسائل خاصة لكل زميل عن أي عملية بيع او شراء اقوم بها يوميا ... حيث تصل احيانا عمليات البيع والشراء التي انفذها فوق العشر مرات ولكنني احبمشاركتكم طريقتي في العمل في هذا السوق فقد تفيدكم ....
لا اذكر ذلك مباهاةولكنني اذكر ذلك حسب طلب البعض مني و ايضا لانني اسى واحزن للبعض عندما يقول شخصانه متعلق في اسهم باسعار ما قبل الانهيار ... لعل وعسى ان تعود الاسعار كما كانت !!
والبعض يقول نه خارج السوق منذ اسبوعين او شهر !!
هذا اسمه تجميد للمالبدون فائدة . وانا اعتبر ان تجميد المال خسارة !!
السوق ياجماعة في خير كبيرسواء طالع او نازل .. ولابد ان تجاريه في نزوله وطلوعه !!
المضاربة هي الحلللخروج بمكاسب في الايام الحالية !!
فالمضاربة هي روح عالم الاسهم !!
فانااكره الاستثمار وقد طلقته تطليقا منذ زمن واكره تعليقاته المميته !!
وفي هذهالايام تطلب بالسعر الذي تريد وينفذ لك بسهولة ليس كما كان الوضع قبل الانهيار !!
وليس من العيب البيع عند احمرار المؤشر كما يكابر البعض ويقول لا للبيع ويضعالعناوين البراقة لذلك !!
واذكر عنوانا احزنني في فترة الانهيار لزميل يقول ( لنابيع ولو وضعوا السيف على رقبتي ) !! لما المكابرة ؟؟
وذلك السهم سعره الان اقلمن نصف سعره قبل الانهيار ، ولا حول ولا قوة الا بالله ، فما رايكم لو باعه عندبداية الانهيار وعاود التقاطه من تحت !! ولكنها مشيئة الله.
فأنا اول من يبيععند بداية النزول و اول من يشتري عند اشتمام رائحة الارتداد .. و أهوى التقاط اسهميمن تحت واكره التعليق !! و لابد ان تكرهوه ايضا
!!
و بالنسبة لميزة السوقالسعودي فان هناك مؤشر يدلك على وقت الدخول والخروج ألا وهو سهمالكهرباء!!
وطريقتي التي انصحك بها هي نفس طريقة أي مضاربفي هذا السوق (لست عبقريا ) وهي كالتالي:
1-وهي ان يكون سهم الكهرباء تحت متابعتك الشديدةدائما ، فكن متلازما مع هذا السهم في طلوعه ونزوله ( اشترى عند بداية طلوع الكهرباءوبع عند بداية نزوله ) وكن سريعا في ذلك
.
2-وببساطةتعرف وقت الدخول بعد نزول ما عندما تجد ان الطلبات على سهم الكهرباء بدأت تعود بقوةوايضا لابد ان تكون كمية الطلبات كبيرة عند كل ربع ريال ( على الاقل طلبات بثلاثينلاف سهم عند كل ربع ريال ) بشرط أن لا تدخل في السوق حتى تحد ان الكهرباء ارتدتطلوعا ريال ونصف او ريالين على الاقل .. عندها ادخل بسرعة في الاسهم الاكثر نزولااشدد على السرعة .. فالارتداد في الغالب يكون سريعا ومضاربي السوق سريعين جدا فيانتهاز الفرص !!
3-وبالنسبة لمعرفة وقت الخروج منالسوق هو ضعف الطلبات على سهم الكهرباء وتجد في نفس الوقت إن الحد الأدنى لسعر سهمالكهرباء في ذلك اليوم احتمال كسره قريب فعندها سفي المحفظة ولو بخسارة بسيطة وستعاود التقاط أسهمك بأرخص مما بعت !!
4-المضاربةتحتاج الى خبرة وسرعة في اتخاذ القرار في التنفيذ ، واحيانا تكون هناك عروض ممتازةاذا لم تقرر شراءها في ثواني سبقك بها غيرك !!
5-وكيتكون مضارب محترف لابد من معرفة نقاط العم والمقاومة لكل سهم ، وهي متغيرة يومياحسب وضع السوق ،فبمعرفتها تستطيع الشراء الاسهم باسعارها الدنيا الامنة لكي تكون فيامان من الخسارة وتتخلص منها بسهولة في حالة معاودة النزول مرة اخرى لا قدر الله .
6-لا تطمع ، ريال أو ريالين مكسب جيد ، بع وخذغيره من الفرص .
7-تقبل الخسارة بالبسيطة عند خروجكولا تكابر فستلتقط اسهمك ان شاء الله بأرخص مما بعت !!
8-في حالة طلوع قوي للسوق في آخر دقائق الفترة المسائية اشتريوبع عند الافتتاح فورا ، ولا تنتظر ففي الغالب يهبط السعر بعد الافتتاح بدقائق .
9-في حالة هبوط قوي للسوق او انهيار وقد شارف علىالاقفال مساءا احذر من الشراء فسيكون الافتتاح في اليوم التالي احمر نزولا ، وانتظرالى ال 20 دقيقة بعد افتتاح الفترة الصباحية واشترى بأسعار تقل عن الإقفال السابق ب 4% أو 5% وانتظر حتى ترى وضع السوق بمتابعة سهم الكهرباء (كما اشرت سابقا ) وقررحسب حركة هذا السهم المتحكم في السوق فقد يحقق سهمك النسبة طلوعا و تحقق اكثر من 15% من رأس مالك في يوم واحد !!
10-للعلم فالمضاربةاليومية تحتاج إلى بذل مجهود ذهني كبير وتحتاج إلى جزء كبير من وقتك وتفكيرك وهيمتعبة جدا، وهي سبب رئيسي لأمراض الضغط والسكر والقلب وزعل أم العيال منك !!
11-المضارب الناجح يستطيع تدبيل راس ماله عدةمرات سنويا اما المستثمر قد يقتنع ب 10 او 20 او 30% سنويا ولكن باله مرتاح ، اماالمضارب فيبذل جهد كبير فعلا ولكنه فد يجني في ايام ما يحققه المستثمر في سنة !!
اما بالنسبة لي فنسبة عملياتي الخاسرة باستخدامي لهذه الطريقة هي عملية اواثنتين الى 15 عملية ناجحة بفضل الله ، حيث اتحين بجدية الشراء باسعار آمنة واتحينالوقت المناسب للدخول والخروج ...
والسوق كما تعلمون بالامس كان التداول فيه هوالاضعف في الشهور الماضية كما تعلمون ، ومع ذلك حققت بالامس حوالي 3.5% من راس مالي .. 1% في الفترة الصباحية و 2.5% في الفترة المسائية ، في حين ان الجميع كان متشائممن السوق او هو خارجه..
ومشاركتي هذه كانت بالامثلة الخاصة بتجربتي كي ادلل لكمانكم تستطيعون التكسب من السوق في طلوعه ونزوله وحتى في يوم تداول ضعيف كيوم امستستطيع التكسب ، ولكن لا تخرج تماما من السوق تجمد مالك ولا تأسى على ما فات منخسائر فستعوضها ان شاء الله بالمضاربة ... وقد يتفق معي البعض ويختلف ، ولكنني اعملبهذا الطريقة .
المضاربة هي ديدنكم في هذه الايام فلا تفوتوها عليكم.
وبالنسبة لقليلي الخبرة فعليهم بدراسة السوق وتعلم المضاربة أولا ثم التطبيق بمبالغصغيرة حتى يصل للاحتراف إن شاء الله .

في الايام السابقة كان تركيزي علىالأسهم الأكثر نشاطا وبعض الأسهم الكبيرة التذبذب وذوات الأسعار الرخيصة .. مثلالقصيم 0احبها جدا تذبذبها جميل ولكن اتعامل معها بحذر و اعرض بفرق ريال احياناسعرها قريب من المواشي ولكن تذبذبها اعلى ) وايضا حائل والجماعي والجوف والغذائيةوسيسكو والكهرباء وفتيحي ..ذلك هي الاسهم المفضلة لدي بالنسبة للمضاربة .. و فيالايام الصعبة جدا اتجه الى العقارية واضارب فيها بكامل راس المال وحدها ...
بارك الله فيك
اتمنى ان تكون هذه المشاركة مفيدةللبعض ، وفقني الله وإياكم
__________________
يابحر خلني اجلس على شواطيك المملوءه قهر
خلني اواسيك بجيتي لكن مواساتي تكون باحزاني
جروحي يابحر عييت تداوي.. وجيتك كلي امل تشفيها
ادري يابحر ماملاك غير دمووع البشر
وهاذي عيوني تذرف من دمعها تايهه وماغيرك يحتويها
الله عليك يابحر غريب طبعك
-------------------
للتواصل عبر الاميل او الماسنجر
اسف على التاخر في الرد عليكم
رد مع اقتباس
  #2  
قديم September 4, 2006, 04:43 PM
 
رد: الدرس الرابع ( مواعيد افتتاح السوق ) و ( نظرية التجميع والتصريف)

يعطيك العافية يا استاذ بو راكان على الدروس
رد مع اقتباس
  #3  
قديم September 6, 2006, 12:20 AM
 
رد: الدرس الرابع ( مواعيد افتتاح السوق ) و ( نظرية التجميع والتصريف)

تسلم بو راكان

ويعطيك العافيه
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مواعيد, التجميع, الدرس, الرابع, الشوق, افتتاح, والتصريف, نظرية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار الاسهم يوم الاثنين16 جمادى الاولى 1427هـ الموافق 12/06/2006 بو راكان اخبار الاسهم السعودية اليومية والاقتصاد العالمي 8 January 18, 2015 06:23 PM
اخبار الاسهم يوم السبت 04 رجب 1427هـ الموافق 29/07/2006 بو راكان اخبار الاسهم السعودية اليومية والاقتصاد العالمي 11 July 29, 2006 08:24 AM


الساعة الآن 01:30 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر