فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم June 22, 2012, 03:45 AM
 
Smile تحميل ارجوكم لا تسخروا منى ، رواية ، جودي بلانكو ، نسخة معالجة وصفحات فردية حصرية


تحميل ارجوكم لا تسخروا منى ، رواية ، جودي بلانكو ، نسخة معالجة وصفحات فردية حصرية

تحميل ارجوكم لا تسخروا منى ، رواية ، جودي بلانكو ، نسخة معالجة وصفحات فردية حصرية



الشكر الجزيل لأختنا الرائعة رياحين
لتصويرها هذه الرواية البديعة

إليكم
نسخة معالجة وصفحات فردية

ارجوكم لا تسخروا منى
جودي بلانكو




جودي بلانكو، كاتبة أميركية مغمورة، لا يتجاوز رصيدها الأدبي كتابين ومجموعة من الندوات. كان يُمكن أن تبقى مغمورة إلى الأبد لولا أن أحد كتابيها، واسمه «أرجوكم لا تسخروا مني»، تصدّر قائمة الكتب الأكثر مبيعاً بحسب الـ«نيويورك تايمز»، وترجم إلى العديد من اللغات العالمية ومنها «العربية»، كما صار يدرّس في العديد من المدارس والجامعات الأميركية.
في هذا الكتاب المستوحى من مذكرات أو ذكريات بلانكو الحقيقية، تلقي المؤلفة الضوء على مفهوم النبذ، وتستعرض جانباً من سوء المعاملة والمضايقات التي كانت تتعرض لها في المدرسة منذ كانت طفلة في المرحلة الابتدائية، إلى أن أصبحت مراهقة في المرحلة الثانوية. الكتاب الذي أصبح يوصف بـ«إنجيل مكافحة البلطجة» فتح أعين الكثيرين من مسؤولين وأكاديميين ومعلمين وآباء على أسرار وحقائق المدارس المؤلمة، والعواقب الطويلة المدى للبلطجة.
تقول بلانكو في أحد فصول الكتاب: بينما كان الآخرون، من الطلاب، يحلمون بالحفلات الغنائية، والمغامرات العاطفية، والحياة الجامعية أو الوظيفية، كانت ـ هي ـ تحاول تحديد أفضل الطرق لتنتقل من الساحة إلى قاعة المحاضرات من دون أن يبصق عليها أحدهم أو تتعرّض للمضايقة بينما تعبر الأروقة!
بعد صدور كتابها، عادت جودي إلى مدرستها الأولى (ومدارس أخرى)، لتروي حكايتها مع البلطجة أمام آلاف من الطلبة والمدرسين. كان حديثها مليئاً بالدموع، والنقمة!
ربما كانت نهاية قصة جودي سعيدة، ولكن النهايات ليست متشابهة دائماً حتى لو كانت البدايات كذلك، فقصة الطفل فيجاي سينج شاييري ـ التي أوردها ممدوح عدوان في كتابه حيونة الإنسان ـ شبيهة بقصة جودي بلانكو. مع فارقٍ واحد، هو أنه خسر إلى جانب كرامته حياته أيضاً. و«فيجاي» هذا طفل هندي يعيش في مانشستر، وقد انتحر بعد أن بلغت مضايقات زملائه الجسدية واللفظية حداً يعجز عن حمله أو تحمله العصبة أولو القوة، فكيف بطفل لم يبلغ الـ.13 وقد وجدت هذه الورقة في دفتر مذكراته: «سأذكر ما حصل ولن أنساه أبداً. الإثنين: سُرقت نقودي، الثلاثاء: أُطلقت علي نعوت بذيئة، الأربعاء: مُزق ردائي، الخميس: الدم يغمر جسدي كاملاً، الجمعة: انتهى الأمر. السبت: الحرية»، ووجده والداه يوم الأحد ميتاً يتدلى من حبل مربوط في السلالم!
ما نشرته «الإمارات اليوم» عن الطفلة «لجين» والطفل «يوسف يعقوب»، يثبت أن البلطجة في المدارس سلوك عالمي وعام، فقد حاولت بعد قراءة تفاصيل قصة الطفلين، التي آلمت إنسانيتي بشكلٍ كبير، أن أبحث في الكتب عن الدوافع الباطنية التي تجعل أطفالاً يُفترض فيهم البراءة يقترفون أفعالاً وحشية تعجز عن اقترافها أكثر قبائل الكونغو بدائية؛ فوجدت للكاتب المصري علي سالم تحليلاً منطقياً وغريباً في آن واحد. يقول علي سالم إن العدوان يرتبط أشد الارتباط بمرحلة الطفولة، فطاقة العدوان عند الطفل لا حدود لها، وتبدأ بالاضمحلال تدريجياً، مع التقدم في العمر، عن طريق التربية الجيدة. وكذلك المجتمع يلعب دوراً في كبت عدوان الطفل عندما يستهجن تصرفاته.
أما عن عبارة «براءة الأطفال» الشهيرة، فيقول علي سالم إنها من صنعنا نحن، وربما كانت حقيقية لأن الطفل لا يدرك عدوانيته الغريزية ويراها أمراً طبيعياً تماماً كبقية غرائزه.
تقول جودي بلانكو إنه لو قرأ الذين تورطوا في مضايقتها ـ وهي طالبة ـ كتابها اليوم، لاعتذروا منها عما سببوه من آلام. ولكن من يقص جناح الفراشة هل سيجعلها اعتذاره تطير من جديد؟

بقلم
محمد المرزوقي

نبذة الناشر:
فيما كان الأولاد الآخرون يحلمون بالحفلات الراقصة والقبلات الأولى والحياة الجامعية، كانت جودي بلانكو تحاول معرفة كيف تنتقل من الصف إلى قاعة المحاضرات بدون أن تتعرض للمضايقة بينما تعبر الأروقة.

تعرض هذه المذكرات القوية التي لا تنسى كيف تعرضت طفلة للسخرية وإساءة المعاملة جسدياً من قبل زملائها منذ المرحلة الابتدائية وحتى الثانوية، هذا الكتاب يلقي الضوء على معنى النبذ وكيف أحياناً يفهم الأهل الأكثر تفهماً الأمر خطأ والسبب في أن المدرسة غالباً ما تعجز عن تجنب المشاكل وكيف أساءت جمعية الصحة العقلية فهم موضوع إساءة المعاملة وأساءت معالجته.

سوف تصدمون وتتأثرون وتستوحون من هذه الرواية حلولاً للتفوق على المشاكل التي يصعب التغلب عليها، ستفتح هذه الرواية المفعمة بالحيوية عيونكم على الحقائق القاسية والعواقب الطويلة المدى لإساءة المعاملة وكيف يمكننا جميعاً أن نحدث فرقاً في حياة المراهقين اليوم.

التحميل

أتمنى لكم قراءة ممتعة


تحميل ارجوكم لا تسخروا منى ، رواية ، جودي بلانكو ، نسخة معالجة وصفحات فردية حصرية

تحميل ارجوكم لا تسخروا منى ، رواية ، جودي بلانكو ، نسخة معالجة وصفحات فردية حصرية


__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
رد مع اقتباس
  #2  
قديم June 22, 2012, 05:10 AM
 
رد: تحميل ارجوكم لا تسخروا منى ، رواية ، جودي بلانكو ، نسخة معالجة وصفحات فردية حصرية

اخى معرفتى لك طلة جميلة واعلم مشغولياتك فلا تنسى مجموعة الروابط المرسلة لك وفريق العمل مع حبى
رد مع اقتباس
  #3  
قديم June 22, 2012, 05:51 PM
 
رد: تحميل ارجوكم لا تسخروا منى ، رواية ، جودي بلانكو ، نسخة معالجة وصفحات فردية حصرية

كل الشكر
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ارجوكم لا تسخروا منى ، رواية ، جودي بلانكو ، نسخة معالجة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحميل أغنية النار ، بثينة خضر مكى ، رواية ، نسخة معالجة وصفحات فردية حصرية معرفتي الكتب المعالجة والمخفضة 31 March 31, 2014 02:34 PM
تحميل غابة الأقزام ، إيزابيل الليندي ، نسخة معالجة وصفحات فردية حصرية معرفتي الكتب المعالجة والمخفضة 87 January 28, 2014 05:40 PM
تحميل تغريدة البجعة ـ مكاوي سعيد - نسخة معالجة وصفحات فردية حصرية معرفتي الكتب المعالجة والمخفضة 38 January 28, 2014 05:40 PM
تحميل زيتون الشوارع ، رواية ،ابراهيم نصرالله ، نسخة معالجة وصفحات فردية حصرية معرفتي الكتب المعالجة والمخفضة 48 October 26, 2013 02:36 PM
تحميل رواية جسر بنات يعقوب ، من أفضل مئة رواية عربية نسخة معالجة وصفحات فردية معرفتي الكتب المعالجة والمخفضة 133 October 26, 2013 12:46 PM


الساعة الآن 09:49 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر