فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > امومة و طفولة

امومة و طفولة كيف تعتنين بمولودك الجديد , تربيه الابناء ,ماقبل الولاده , الحمل, ملابس الطفل الجديد



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم February 10, 2008, 03:45 PM
 
كيف تجعلين ابنائك متميزين ؟

كيف تجعلين ابنائك متميزين؟؟ رسالة لكل ام.
كيف تجعلين أبنائك متميزين؟؟التميزهو التفوق على الأقران, والظهور أمام الآخرين بكمال الصفات،والتميز فيتربية الأبناء من أهم الأمور التي ينبغي أن تعتني بها الأسرة المسلمة وذلك لعدةأسباب :


*
لأننا امة متميزة , ميزها الله عز وجل عن سائر الأمم كافة حتى أصبح التميز لديها سمة من سماتها وصفةبارزة فيها متميزة في شريعتها , متميزة في عباداتها ولله الحمد المنة

*
لانالله قد شرفنا ورفع قدرنا وأعلى شاننا وميزنا بان جعل محمد صلى الله عليهوسلمنبينا ورسولنا وما أعظم حظنا في هذا التميز وذلك بالاقتداء برسولنا (( لقد كان لكمفي رسول الله أسوة حسنة )).

*
لحاجة الأمة إلى المتميزين من أبنائها .

*
لكثرة وسائل الفساد التي سلطت على الأسرة المسلمة وبسببها أصبح الكثيرمن أبنائها لا فائدة منهم في هذه الأمة وأصبحوا عالة على المجتمع بسوء خلقهموطباعهم وانحراف سلوكهم وشذوذ أفكارهم واعتقاداتهم

*
إن تربية الأبناءوالقيام بتوجيههم ورعايتهم أمانة عظمى ومسؤولية كبرى نسأل عنها بين يدي الله عز وجل (( كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته )).

*
لان التميز والتفوق هو مطلبالصالحين* ما هي ابرز الأفكار العملية التي تجعل أبنائنا متميزين ؟؟!! - بحلقات التحفيظ والانتظام فيها لما فيها من فائدة عظيمة في الدنياوالآخرة.

-
باختيار المدرسة المتميزة في إدارتها وتربيتها , لان الطالبيتأثر بأستاذه كثيرا فان كان متميزا في شخصيته وعلمه وأدبه كان ذلك عونا على تميزأبنائنا وارتقائهم.

-
بالانتساب إلى النشاطات الطلابية الهادفة لأنها تنمّيموهبتهم وشخصيتهم.

-
بالشريط الإسلامي والمجلة الإسلامية: فلا بد من وجودهافي المنزل لما فيها من فائدة حقيقية.

-
بتنمية المهارات : من المهم جدا أننتعرف على ميول أبنائنا ومراعاتها واستثمارها للوصول إلى التميز مثل : مهاراتالحاسب الآلي وفنونه المتعددة ومثل تعلم اللغات وهذا كله إضافة إلى حفظ القرآنوالأحاديث وأمور الدين.

-
بالسلوكيات اليومية الاجتماعية : مثل حسن المنطق : ( جزاك الله خيرا ) (لو سمحت )( أنا آسف ) الخ مثل هذه العادات مهمة وجميلة بينالأفراد مثل أيضا حسن الإنفاق: فالطفل المتميز هو الذي يحسن الإنفاق ويوزع ما لديهمن مال حسب متطلباته .

ولغرس هذه الصفة والتميز فيها : أعطه مقدار من المالواخبريه أن هذا مصروف أسبوع بكامله ويحاول الطفل أن لا يأخذ معه إلى المدرسة إلاقدرا محدودا منه، واخبريه انه إذا استطاع أن يقتصد ويوفر بان له مكافأة مالية لحسنإدارته للمال فان كان ذلك فقد علمته الكثير من الأمور وهي :

-
حسن إدارةالمال - مع الاقتصاد والتوفير - وان ليس كل ما يشتهيه يشتريه - ومن خلال ذلك تشعريهبالآخرين والمحتاجين، وتحثيه على الصدقة وعن فضلها وأجرها.- بإسناد بعض المسؤوليات إليه :مثل شراءبعض حاجيات المنزل الخفيفة وهذا تحت إشرافك وبالنسبة للأنثى تسند الأم إليهامساعدتها بترتيب السفرة أو السرير فذلك يشعرهم باستقلاليتهم وشخصيتهم ومع الاستمراربالتوجيه والإرشاد يكبر معهم التميز والإبداع.- بالتنظيم في كل شيء : مثل ترتيب الكتبوالدفاتر , ترتيب الملابس , تنظيم الفراش ،تنظيم الألعاب تنظيم الوقت وهو الأهم : فللدراسة وقتها ولحلقة التحفيظ وقتها , وللصلاة وقتها , وللتسلية وقتها , وللعبوقت.- اللقاءات الأسرية :حيث يجتمع أفراد الأسرة في أوقات يحددها الأبوين يتبادلون فيها بعضالنقاشات والآراء ، أمور الدراسة , حول أمور الدين , حول بعض المشاكل اليومية التيتعترضه الخ- الاستمرارية:فإذا تعود الأبناء على هذه الأمور والسلوكيات منذ الصغر تصبح عادةحميدة لديه لا يتخلى عنها أبدا يجد ثمارها في المستقبل ويصبح متميزا وناجحا والأبناء ليسوا على سواء في طباعهم وميولهم واهتمامهم ,,, فلا بد من الحكمة فيمعاملة الأبناء .


اتمنى تستفيدوا من هذا الموضوع
__________________
اذا كان الامس قد ضاع فبين يديك اليوم واذا كان اليوم سوف

يجمع اوراقه ويرحل فلديك الغد ولا تحزن على الامس فهو

لن يعود ولا تأسف على اليوم فهو راحل واحلم بشمس

مضيئة في غد جميل
رد مع اقتباس
  #2  
قديم February 12, 2008, 10:22 PM
 
رد: كيف تجعلين ابنائك متميزين ؟

موضوع فعلا مفيد شكرا للمعلومة
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
متميزين, ابنائك, تجعلين, كيف

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف تجعلين طفلك محب للقران ناثرة المسك امومة و طفولة 5 March 3, 2010 08:27 PM
كيف تجعلي ابنائك منظمين halaa امومة و طفولة 4 December 14, 2007 11:17 AM
كيف تجعلين ابنائك متميزين؟؟ رسالة لكل ام. الحبوبة1980 امومة و طفولة 1 April 18, 2007 05:27 PM
**كيف تجعلين بشرتك برونزية ** جوري السعوديه مجلة العناية بالبشرة 8 March 24, 2007 06:51 PM
كيف تجعلين الفرشاة صديقة لطفلك؟ فجر الامارات امومة و طفولة 5 December 31, 2006 05:52 AM


الساعة الآن 09:02 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر