فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم April 23, 2012, 06:39 PM
 
شدي عضلات بطنك في 15 دقيقة فقط !

بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



شد عضلات البطن ليس بالضرورة أن تكون مشكلة السيدات البدينات، فكثير من السيدات النحيفات يعانين من ترهل هذه المنطقة مما يجعلهن في حاجة لعدة تمارين رياضية تساعدهن على شد البطن، خاصة بعد مرحلة الولادة وما يصاحبها من ترهل وتراكم الدهون في هذه المنطقة تحديدا.
إليك سيدتي ستة تمارين رياضية تساعدك على شد عضلات البطن، ولكن ينصح بممارستها تباعا دون توقف حيث لا تستغرق سوى 15 دقيقة تقريبا، وحتى تظهر النتيجة بشكل أسرع وأكثر فاعلية، واظبي على هذه التمارين الستة مرتين في الأسبوع.

لتوازن على الكرة مع إمالة منطقة الحوض:
- افردي النصف العلوي من جسمك على الكرة الرياضية ، بحيث يكون النصف السفلي من منطقة الحوض مائلا لأسفل، ولتحقيق الاتزان المطلوب على الكرة امسكي بكرة صغيرة بين يديك، وضعيها على منطقة الصدر مع ضم الذراعين بشكل يوازي الجسم مع رفع الرأس قليلا عن الكرة.
- ادفعي بذراعيك الكرة ببطء وارفعيها إلى أعلي، بحيث ترتفع منطقة الكتفين قليلا عن الوضع السابق، كرري التمرين السابق ذكره من 12 إلي 15 مرة تقريبا، وسوف تلاحظين شد عضلات البطن والفخذين معا.

ماتريكس!:
- اجلسي على ركبتيك مع إبقاء الجزء العلوي من جسمك مشدودا، وامسكي بكرة صغيرة أو دمبلز، جيدا بحيث تكون مقابلة لمنطقة البطن.
- أرجعي نصفك العلوي للخلف قليلا ببطء دون تحريك الكرة، حاولي أن تبقي ثابتة للخلف لمدة 3 ثوان، ثم عودي مجددا لوضعك السابق، كرري التمرين من 12 إلى 15 مرة.

الركبة معاكسة للكوع:
- قفي مشدودة القوام مع رفع ذراعك اليسرى لأعلى بشكل مستقيم، وثني ذراعك اليمنى بحيث تكون على الخصر، خذي خطوة بساقك اليمنى وقفي علي مشط قدمك.
- ارفعي ساقك اليمنى لأعلى واجعليها تقابل كوع يدك اليسرى- كما هو موضح في الصورة- كرري التمرين من 12 إلى 15 مرة مع استبدال وضعية الساقين والذراعين.


الجري وأنت مستلقية على الأرض!:
- افردي جسمك على الأرض واجعلي ذراعيك ملاصقتين لجسمك، ارفعي رأسك لأعلى مع منطقة الكتفين وكذلك ساقيك عن سطح الأرض بحوالي 40 سنتيمتر تقريبا، واتخذي تلك الوضعية لمدة 4 ثوان، ثم عودي لوضعك الأول.
- بنفس الوضعية، اجلسي بزاوية منفرجة على الأرض، وارفعي ساقك اليمنى مع ثني الركبة لتلامس كوعك الأيسر وهكذا أي يكون ساقك معاكسا لكوعك- كما هو موضح في الصورة- لتكوني متخذة وضعية الجري في المكان وأنت مستلقية على الأرض، كرري التمرين من 10 إلى 12 مرة.


التويست على الحائط:
- ضعي نصفك العلوي على الكرة الرياضية مع رفع منطقة الرأس والكتفين عن الكرة، ثم ضعي ساقيك علي الحائط واثني الركبة بحيث تتخذ زاوية قائمة 90 درجة، ضعي يديك متعاكستين على منطقة الصدر بحيث تتخذ حرف "x".
- ارفعي نصفك العلوي لأعلى مع ثنيه بحيث يكون كوعك الأيمن مقابلا لركبتك اليسرى، ثم عودي لوضعك الأول ليكون جسمك موازيا للأرض، كرري التمرين بحيث يكون كوعك الأيسر مقابلا لركبتك اليمني وهكذا، كرري التمرين من 10 إلى 12 مرة.


التعديل الأخير تم بواسطة روؤح سمآوية ; April 23, 2012 الساعة 10:22 PM
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صحتك في بطنك ( طلب ) مشاعل عبدالله أرشيف طلبات الكتب 1 December 2, 2011 03:12 PM
بطنك تحت ألمجهر... رووح القمر وصفات الطبخ 0 November 30, 2008 10:28 PM
عصافير بطنك تزقزق حقيقة علمية... متفااااءلة مقالات طبية - الصحة العامة 2 May 6, 2008 05:07 PM


الساعة الآن 10:31 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر