فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > الاسرة والمجتمع

الاسرة والمجتمع الاسره و المجتمع , توطيد العلاقات الاسريه, التربيه و حل المشاكل الاسريه و المشاكل الاجتماعيه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم April 21, 2012, 01:14 AM
 
10 نصائح تنسيك هموم واحزان الطلاق

الطلاق مرير و التعامل معه صعب سواء كان للرجل ام المرأة , غير أن الدراسات تشير الى أن المرأة تستطيع التعامل مع الطلاق بشكل افضل من الرجل فما الذي يجعلها الأقوى والأصلب؟

فروق مهمة:
عندما تصمم المرأة على شي فأن لديها القدرة على اقناع نفسها بأن شيئا ما زاد عن حده ويجب ايجاد الحل المناسب له. أما الرجل فهو معروف بالمماطلة في الأمور وعدم أخدها على محمل الجد مثلا الرجل لايصدق أن المرأة ستتحداه في يوم من الأيام وتطلب الطلاق لأنها بحاجة دائما الى حمايته ولكن الواقع يشير الى ان باستطاعة المرأة التعامل مع هذه الناحية اذا رأت ان وجود الزوج غير مناسب مما يعرضها للأخطار اكثر مما أذا كانت وحدها. ايضا المرأة تستطيع ادارة شؤونها وحدها بشكل ممتاز بعكس الرجل.

تخطيطها أفضل:
المرأ تتحلى بالصبر وهي أن وجدت ان الطلاق هو الحل الوحيد فانها تخطط له بشكل أدق وتدرب نفسها على كيفيه التعامل مع النتائج.

العيش بمفردها:
النساء يستطعن العيش دون رجل ويتدبرن أمورهن دون الحاجة له حتى من ناحي’ المعاشره الحميمة فان المرأة تستطيع أن تصبر سنوات دون ان تفكر في هذه الناحية , بينما الرجل لايستطيع ذلك ويحاول ايجاد امرأة أخرى بعد أيام قليله من الطلاق فالرجل الذي اعتاد على روتين الزواج يجد نفسه عاجزا عن الاستمرار دون امرأة. وبينما يسعى هو للتقرب من اخرى تعيد هي النظر في مجمل حياتها الزوجيه السابقه وتحاول فهم الأسباب ولاتعطي اي اهميه للأرتباط برجل أخر .

ليست كائنا حديديا:
هذا لايعني أن المرأة لاتتأثر بنتائج الطلاق بل العكس لكن طاقتها على التحمل كبيرة فهي تشعر بالندم احيانا بسببه وتقنع نفسها بأن قرارها كان صائبا وتقول في نفسها ( لو ان زوجي تغير فأنني سأكون مستعدة للعوده اليه) ولكنها تفكر بأنها اعطته عشرات الفرص لكي يتغير ولكنه لم يتغير وتقنع نفسها بأنه لن يتغير ابدا.
والمرأة تتأثر بفقدان الثقة بالرجل لكن الرجل يكسر الثقة مرات عديده ويعد بانها لن تتكرر ولكنه يعود لارتكاب نفس الأخطاء وخاصة الخيانة الزوجيه.

لتنسي طلاقك:
وضع الخبراء 10 نصائح للمراة لكي تنسي هموم الطلاق وتبدا حياة مملوءة بالأمل وهي:
أطردي الطاقة السلبية
اذا بقيت المرأة في نفس المنزل الذي كانت تعيش فيه قبل الطلاق فينبغي عليها قبل كل شي تغيير السرير والشراشف والمخدات لأن ذلك يساعد على طرد الطاقة السلبية التي خلفها الزواج.

لاتتوقفي عن استخدام المكياج
هناك نساء يهملن انفسهن بعد الطلاق بسبب الحزن وهذا خطأ لان اهمال الذات يؤدي الى التعمق في الحزن والتسبب في الشعور بالدونية.

فكري في أسباب الطلاق 15 دقيقة في اليوم لمدة اسبوعين
لان ذلك يعزز في داخلها الشعور بأنها لم تكن السبب في الطلاق وتكرار ذلك يبعد عنها الشعور بتأنيب الضمير لأن عادة مايكون الرجل السبب الرئيسي في الطلاق .

أقطعي الأتصال مع الزوج السابق
لتبعدي عن نفسك الشعور بالشوق والحنين للماضي فالتوقف عن الاتصال بالزوج السابق يجب ان يترافق بتفكير مفاده أن الامور لن تعود الى سابق عهدها كما ان ذلك يساعد على استعادة الطاقه التي سلبها الطلاق منك.

ألغيه من تفكيرك
عليك ان تصممي على الغاء الزوج السابق من تفكيرك بشكل نهائي وخاصة اذا لم تكن هناك نية لعودة اليه.

حافظي على رشاقتك
هذه النقطة تعتبر في غاية الأهميه لان هناك نساء يكتسبن الوزن او يفقدنه بسبب التوتر والحزن فينبغي ممارسه الرياضة لانها ان استسلمت لتبعات الطلاق المحزنه ستفقد رشاقتها.

ابلغي صديقاتك بخبر طلاقك
لانها خير وسيلة للتخفيف من وقع المصيبة وهي التحدت عن الطلاق بشكل مفتوح وخاصة للأصدقاء والأقارب فالمرأة بحاجة لنصائحهم المهدئة في الفترة التي تلي الطلاق مباشرة.

تعودي على التعامل مع الخسارة
الطلاق يعتبر خسارة للرجل والمرأة فاذا لم تحاول التمتع بروح معنوية عاليه للتعامل مع الشعور بالخسارة فانك ستتألمين وتنعانين كثيرا.

خصصي وقتا لهوايتك المفضلة
أن ممارسة المرأة لهواية محببة لديها لم تكن تستطيع ممارستها بسبب الأرتباط يبعث في نفسعا شعور الحريه والانتصار لعودتها لممارسة شيء كانت قد أجبرت على تركه بسبب تسلط زوجها السابق.

قومي برحلة سفر طويلة وبعيدة
ان سفر المرأة الى مكان بعيد ولمدة لاتقل عن اسبوعين يساعدها على نسيان ما سببه الطلاق واستعادة راحة البال كما بامكانها الاقتراب اكثر من الطبيعة لتشعر بالسلام......

وشكرا لمروركم
رد مع اقتباس
  #2  
قديم April 21, 2012, 05:18 PM
 
رد: 10 نصائح تنسيك هموم واحزان الطلاق

----------------------->
__________________
رد مع اقتباس
  #3  
قديم April 22, 2012, 05:30 PM
 
رد: 10 نصائح تنسيك هموم واحزان الطلاق



تعودي على التعامل مع الخسارة :


الطلاق يعتبر خسارة للرجل والمرأة فاذا لم تحاول التمتع بروح معنوية عاليه للتعامل مع الشعور بالخسارة فانك ستتألمين وتنعانين كثيراً.

همســـة : الطلاق أبغــــض الحــــلال الى الله .

~ بوركتِ اختي الكريمة نــدى على موضـوعكِ القيم ~
__________________


واختر لنفسك منزلآ .. .. تهفو النجوم على قِبابه
( مجــــــددون )






رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فقه الطلاق ، نظام الطلاق ، أحكام الطلاق في الإسلام .. نورياز أرشيف طلبات الكتب 2 May 6, 2011 07:48 AM
نصائح للممتحنين،نصائح للطلبة،كيف تحضر نفسك للإمتحان،نصائح لك ايها الطالب ، نصائح للدراسة *& ريم الفلا &* معلومات ثقافيه عامه 7 April 24, 2011 04:42 PM
الطموح تنسيك الجروح ؟ابوخالد؟ المواضيع العامه 3 August 10, 2008 06:35 AM
قصة قصيرة - ثلج واحزان وعام جديد - علي المزعل advocate روايات و قصص منشورة ومنقولة 0 January 8, 2008 09:55 PM


الساعة الآن 12:03 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر