فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم April 15, 2012, 02:30 PM
 
محكمةٌ عسكريةٌ تقضي بسجن ضابطين بالجيش المصري انضما للاحتجاجات



محكمةٌ عسكريةٌ تقضي بسجن ضابطين بالجيش المصري انضما للاحتجاجات


القاهرة (رويترز) - قال مصدر قضائي في الجيش المصري لرويترز يوم الأربعاء أن ضابطين في الجيش انضما إلى الاحتجاجات الشعبية المناهضة للرئيس السابق حسني مبارك والحكم العسكري العام الماضي صدر عليهما حكمان من محكمة عسكرية بالسجن.


وأضاف المصدر أن الرائد أحمد علي شومان الذي كان أول ضابط بالجيش ينضم إلى الانتفاضة التي بدأت في ميدان التحرير بالقاهرة في يناير كانون الثاني من العام الماضي اتهم بترك وحدته وسلاحه والانضمام بزيه العسكري إلى احتجاجات تالية ضد المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي تولى إدارة شؤون البلاد بعد إسقاط مبارك.


================


يعتبر هذا القرار دليلا آخر على تواطؤ المجلس العسكري الحاكم في مصر ضد الثورة، فهم ليسوا فلول النظام، بل هم جزء أساسيٌّ فيه، ومكون رئيسٌ من مكوناته، فنظام الحكم في مصر لم يتغير بتنحي مبارك ولا بانتخاب برلمان موسوم بالحركات الإسلامية (المعتدلة)، فالسياسات المسطرة لرعاية الشؤون في كافة المجالات الحياتية كما هي لم تتغير، والتبعية السياسية للغرب مستمرة بالنهج السابق نفسه، نهج الانبطاح لأمريكا وسياساتها الخارجية ومعوناتها الموبوءة.


وقد لاحظنا قرارات المحاكم المتعلقة بضباط الأمن المتهمين بقتل الثوار والمتظاهرين، وكيف كان التواطؤ في تبرئتهم أو التخفيف من عقوبتهم، بالرغم من أن أهالي الشهداء لا يزالون يصرخون إلى هذا اليوم مطالبين بالقصاص لدماء أبنائهم وفلذات أكبادهم الذين قضوا تحت قمع الأجهزة الأمنية ورصاصات الغدر.


أما شرفاء الجيش الذين رفضوا الانصياع لأوامر النظام المجرم وفضلوا الالتحام بشعبهم والانضمام للثورة المباركة، فكان جزاؤهم توجيه الأحكام العسكرية ضدهم وسجنهم ومحاسبتهم على انضمامهم للثورة.


فهل يمكن القول بعد هذا بأن المجلس العسكري هو من حمى الثورة المصرية وحقوق الناس!!!


ألا يعي أبناء الحركات الإسلامية المشاركة بالحكم في مصر أو الطامعة بالمشاركة، أن المجلس العسكري يقف سدا أمام تحرر الشعب المصري من القيود الغربية الاستعمارية وعقبة في إيصال الإسلام إلى حكم مصر!!


إن التغيير الحقيقي والمنتج يجب أن يكون تغييرا جذريا انقلابيا، يقتلع النظام من جذوره وبكافة مكوناته، وهذا يتم عند تلاحم الشرفاء من أبناء الجيش المصري وأهل القوة فيه، مع إخوانهم من حملة لواء الخلافة، لتعود مصر رائدة في الحكم الإسلامي ومنارة للحق وذخرا للأمة.




رد مع اقتباس
  #2  
قديم April 16, 2012, 04:50 PM
 
رد: محكمةٌ عسكريةٌ تقضي بسجن ضابطين بالجيش المصري انضما للاحتجاجات

نريد مـصر جديدة .. نريدها دولة عربية إسلامية
ليست الغاية زوال النظام فحسب .. بـل نريد الحرية بـكل معنى الكلـمة
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور مراحل تطوير الجنية المصري ، الجنيه المصري بالصور ، صور نادرة للجنيه المصري برهافة حس شخصيات عربية 6 January 17, 2012 06:58 PM
الكشرى المصري بالصور،طريقة عمل الكشرى المصري،خطوات تحضيرالكشرى المصري خطوة بخطوة ألاء ياقوت وصفات الطبخ 2 June 14, 2011 05:16 PM
محكمة تقضي بسجن رجل سنغافوري مدمن على شم إبط النساء...!!! MiDDo قناة الاخبار اليومية 8 June 16, 2008 05:28 PM


الساعة الآن 12:21 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر