فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الروايات والقصص > الروايات والقصص المترجمة

الروايات والقصص المترجمة تحميل كتب روائية مترجمة لأشهر الكتاب و المؤلفين الأجانب



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم April 11, 2012, 12:42 PM
 
Smile تحميل نوبل 2009 ، هيرتا موللر، الملك ينحني ليقتل ، سلسلة الجوائز، حصريا على مجلة الابتسامة

تحميل هيرتا موللر ، الملك ينحني ليقتل ، سلسلة الجوائز ، حصريا على مجلة الابتسامة





سلسلة الجوائز_100
صاحبة نوبل 2009
الألمانية
هيرتا موللر
الملك ينحني ليقتل

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها



عن سلسلة "الجوائز" التي تصدرها الهيئة المصرية العامة للكتاب، صدر هذا الكتاب "الملك ينحني ليقتل"، للروائية الألمانية ذات الأصل الروماني هيرتا موللر، والحائزة على جائزة " نوبل في الآداب عام 2009، وذلك بترجمة د.وحيد نادر.

ويستعصي كتاب "الملك ينحني ليقتل" بعض الشيء على التصنيف أدبيا، فهوي يحوي مجموعة مقالات وبعض محاضرات، ودراسات في اللغة والأدب، تنتثر فيها سيرة هيرتا موللر الذاتية كما تنتثر في معظم مؤلفاتها سواء كانت شعرا أم نثرا.

وفي الكتاب، يقابل القارئ بين السطور "موللر" ذاتها كذات منسحقة وضائعة ومريضة بالخوف القاتل من زبانية النظام الحاكم في رومانيا، الذين واصلوا ترويعها وترويع أهلها. كما سيقابل جدها الفلاح الفقير المجتهد الذي صار بتفوقه في تجارة الغلال من أصحاب الأطيان، وعاش حتى شهد الشيوعيين يؤممون أملاكه، وبالكاد يسمحون له أن يعيش في بيته الذي بناه.

وسيلتقي القارئ والدتها التي عانت الإجهاد والجوع والرعب والبرد القاتل أثناء تنفيذها حكما بالأشغال الشاقة في الاتحاد السوفيتي.. كما سيقابل أباها الذي لا يصحو من سكره، ربما لجملة هذه الأسباب. وسيقابل وجها لوجه طوال صفحات الكتاب ديكتاتورا لا ينحني أبدا إلا ليقتل.



يذكر أن موللر شاعرة وكاتبة ألمانية من أصول رومانية، ولدت عام 1953 في قرية "نيتسكيدورف" الرومانية، وهي تقع في إقليم "بانات" ذي الأصول الألمانية. ودرست موللر الأدبين الألماني والروماني، وعملت لفترة طويلة كمترجمة. غادرت رومانيا متجهة إلى ألمانيا عام 1987، إثر مطارادات المخابرات الرومانية لها، وعملت في جامعة برلين كأستاذ متخصص في الأدب الألماني.

ويرى بعض الدارسين أن كتابات موللر الأدبية تتماهى مع سيرتها الذاتية، متناولة في معظمها الحياة في رومانيا أثناء حكم تشاوشيسكو وقبضة مخابراته الشرسة، مما جعل الأكاديمية السويدية تكتب قبل منحها الجائزة بأنها كاتبة عكست حياة المحرومين من خلال الشعر والنثر الصريح، فعملها يتلخص في جملة واحدة هي "جماليات المقاومة".

ومن أهم أعمالها "منحدرات" 1986، "فبراير العاري القدمين" 1987، الشيطان يجلس فوق المرآة" 1991، "مسافرون على ساق واحدة" 1989، "حيوان القلب" 1992، "الثعلب كان آنذاك هو الصياد" 1992، "أرجوحة الأنفس" 2009، "ليتني لم أقابل نفسي اليوم" 2003.

حازت موللر العديد من الجوائز، منها: جائزة "ريكاردا هوخ" 1987، وجائزة "ماري لويز فلايسنر" 1989، وجائزة اللغة الألمانية في نفس العام، كذلك جائزة "دوبلين" العالمية للآداب، وجائزة "فرانز كافكا".

[hide]التحميل[/hide]

أتمنى لكم قراءة ممتعة




تحميل هيرتا موللر ، الملك ينحني ليقتل ، سلسلة الجوائز ، حصريا على مجلة الابتسامة
__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
رد مع اقتباس
  #2  
قديم April 11, 2012, 12:59 PM
 
رد: تحميل هيرتا موللر ، الملك ينحني ليقتل ، سلسلة الجوائز ، حصريا على مجلة الابتسامة

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
رد مع اقتباس
  #3  
قديم April 11, 2012, 04:12 PM
 
رد: تحميل هيرتا موللر ، الملك ينحني ليقتل ، سلسلة الجوائز ، حصريا على مجلة الابتسامة

الرائع الكريم معرفتي شكرا جزيلا لك اخي الكريم مجهود كبيرتسلم يداك
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
هيرتا موللر ، الملك ينحني ليقتل ، سلسلة الجوائز ، pdf

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحميل رواية ليالي الحب والرعب ، لأديب نوبل جبرييل جارسيا ماركيز ، حصريا على مجلة الإبتسامة معرفتي الروايات والقصص المترجمة 281 August 24, 2019 03:23 AM
تحميل رواية شارع ميجل ، للكاتب الحائز جائزة نوبل ف.س.نايبول ، حصريا على مجلة الإبتسامة معرفتي الروايات والقصص المترجمة 139 April 14, 2014 04:10 PM
تحميل كتاب عصر العلم للدكتور أحمد زويل صاحب نوبل في الكيمياء ، حصريا على مجلة الإبتسامة معرفتي كتب العلوم الطبيعية 734 December 8, 2013 04:21 PM
حنيني لها حينما ينتصف الليل .. ( سلسلة مشاعر في 15 ليلة ) لـُغ ـَهہْ الآرٍُوٍُآحےۦ كلام من القلب للقلب 47 May 28, 2012 12:45 AM


الساعة الآن 05:27 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر