فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > العيادة الالكترونية > مقالات طبية - الصحة العامة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم April 10, 2012, 11:39 PM
 
دراسات طبية جديدة....



كشفت دراسة جديدة أن المصابات بسرطان الثدي اللواتي يتناولن الخضراوات المندرجة تحت الفصيلة الكرنبية مثل البروكلي هن أكثر عرضة للنجاة.

ونقل موقع هلث داي نيوز الأميركي عن الباحثين بجامعة فاندربيلت قولهم ان النساء الصينيات المصابات بسرطان الثدي اللواتي يستهلكن أغلب الخضراوات الكرنبية هن أقل عرضة بنسبة 62 بالمئة للوفاة بفعل المرض وأقل عرضة بنسبة 35 بالمئة للإصابة مجدداً بالسرطان بعد استئصاله.

وتبين أن أغلب الخضراوات من الفصيلة المذكورة التي تتناولها النساء هي الخردل واللفت والبوك تشوي والقرنبيط والملفوف الأخضر.

وقالت الباحثة المسؤولة عن الدراسة التي أجريت على نساء صينيات سارة نيشوتا إن هذه الدراسة تظهر أن الخضروات الكرنبية والمركبات البيولوجية الفاعلة فيها قد تحمي ضد سرطان الثدي مشيرة الى انه ليس من الواضح إن كان هذا الرابط موجود أيضاً بين نساء الولايات المتحدة اللواتي يملن إلى تناول أنواع أخرى من هذه الخضراوات فهن يتناولن أكثر البروكلي وكرنب بروكسل والقرنبيط أكثر من البوك تشوي.

وكانت دراسات سابقة على نساء صينيات وأميركيات وسويديات أظهرت أن زيادة تناول الخضراوات الكرنبية قد يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بسرطان الثدي لكن الدراسة الجديدة هي الأولى التي تنظر في التأثير لدى نساء مصابات بالمرض.
__________________
رد مع اقتباس
  #2  
قديم April 10, 2012, 11:41 PM
 
رد: دراسات طبية جديدة....

تمكن علماء بريطانيون من التوصل إلى عقار يحث الجهاز المناعي للجسم على إنتاج أجسام مضادة تمنع الإصابة بأمراض القلب وذلك بإيقاف تراكم الدهون في الشرايين.

ويتوقع العلماء إنتاج لقاح يعمل على منع الأزمات القلبية من خلال الحقن أو الاستنشاق من الأنف خلال الخمس سنوات القادمة.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي يتم فيها استهداف السبب المؤدي لأمراض القلب فالعلاجات الحالية تركز على تناول العقاقير المخفضة للكولسترول وضغط الدم المرتفع.

ويقول بيتر ويزبيرغ مدير مؤسسة القلب البريطانية إن اللقاح الجديد واعد جداً.

ويعمل الباحثون حالياً على اختبار الطرق المختلفة لتناول العقار بحيث يمكن الترخيص له خلال الخمس سنوات القادمة.

يذكر أن أمراض الأوعية الدموية بالقلب تمثل أكبر مسبب للوفاة ببريطانيا بمعدل واحد من كل ثلاثة وفيات أي ما يعادل 191 الف حالة وفاة بالعام هناك ما يقارب 7ر2 مليون مريض بالقلب ببريطانيا تصل تكاليف علاجهم إلى حوالي2ر3 مليارات جنيه إسترليني بالعام.

ويعترف جان نيلسون أستاذ البحوث التجريبية على الأوعية الدموية بالقلب بجامعة لاند بأن العلاجات مثل الإستاتين والعقاقير المخفضة لضغط الدم تنجح في تقليل مخاطر أمراض القلب بنسبة لا تزيد على 40 بالمئة.

واضاف ان هذه العلاجات لا تمثل عقاقير مؤثرة إلا على المدى الطويل بينما العلاج بالأجسام المضادة سوف يكون مكلفاً بحيث لا يكون متاحاً سوي للأشخاص الذين تزيد لديهم مخاطر الإصابة بالمرض.
__________________
رد مع اقتباس
  #3  
قديم April 10, 2012, 11:41 PM
 
رد: دراسات طبية جديدة....

جزاك الله خيرا اختي الفاضله ...

اسأل الله تعال ان يسخر العلم لخدمة اخواننا المرضى بارك الله بك
__________________
إذا كابدت صعاب الحياة وجابهتك الرياح العواصف وجاءك الموج من كل مكان فلا تلتف لغير الله فإن البشر لا يرمقون بأبصارهم إلا من نجا وعلى شط البحر رسا
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كتب طبية جديدة black100dollar كتب طبية 1 May 19, 2012 12:26 PM
دراسات طبية غذائية تستحق القراءة‎ نَـــظرَة أمل الطب البديل 4 November 17, 2011 07:04 PM
المقلوبة تنتظركم حياكم [طبخة جديدة] مجموعة أنسان وصفات الطبخ 2 April 3, 2008 11:32 PM


الساعة الآن 08:53 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر