فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم April 3, 2012, 12:36 PM
 
Smile تحميل ملحمة السراسوة 2، التكوين ، لأحمد صبري أبو الفتوح ، نسخة مخفضة ومعالجة

تحميل ملحمة السراسوة 2، التكوين ، لأحمد صبري أبو الفتوح ، نسخة مخفضة ومعالجة





سلمت أنامل أختنا الغالية رياحين لرفعها هذا الجزء من الرواية الرائعة ..

الجزء الثاني من خماسية عنوانها «ملحمة السراسوة»
(
وقد فاز الكاتب أحمد صبري أبو الفتوح بالمركز الأول بجائزة أفضل رواية عن روايته "ملحمة السراسوة: جزء الخروج")

النسخة المخفضة والمعالجة
حجم خرافي وجودة ممتازة

التكوين
أحمد صبري أبو الفتوح


من حديث للمؤلف :
" أنا أنتمى إلى الرواية وليس إلى عائلة "السراسوة"، فإذا كانت جيدة صرت قرير العين وليس الغرض من الكتابة أن أقول جدى كان شريفا أو قويا أو ذكيا، وأضاف: لقد تعاملت مع العمل بحرفية كاتب يقص لكم مرويات أسرة وها أنا ذا قد قدمت إليكم هذا الكتاب. "

نبذة المؤلف:
نحن أمام رواية تروى عن الخوف العظيم والمطامع العظيمة، ماذا يفعلان بالناس وماذا يفعل الناس فى ظلهما، لقد أدرك السراسرة بعد قتل المملوك قفل والخروج من جنتهم فى سرس القديمة ثم صراعهم مع الأعرابى الجبار فى مستقرهم الجديد أن المكان البعيد الآمن الذى كانوا يحلمون بالوصول إليه لن يكون أبداً مكاناً فى الجغرافيا أو زماناً فى التاريخ، بل سيكون دائماً مكاناً فى العقل، منحى فى التفكير، رؤية للحياة قدرة على أن تكشف نقاط الضعف عند القوى ونقاط القوة عند الضعيف، دائماً تعتمد الذكاء والبصيرة والخيال والصبر.
"أبو المعاطى أبو النجا"

ملحمة "السراسوة" لصبري أبو الفتوح.
المصدر: الأهرام اليومى
بقلم: أحمد السيد عوضين


الحكي هو الأسلوب الذي صيغت به هذه الملحمة التي جاوزت صفحاتها الخمسمائة صفحة, وتحكي قصة عائلة كبيرة نشأت في قرية "سرس" من أعمال "المنوفية" وعاشت في ظل حكم المماليك, فالحملة الفرنسية, ففترة الانتقال الي أن أمسك "الباشا" محمد علي بزمام الحكم. عاشت العائلة في ظل تولي كل هؤلاء حكم البلاد, والتحكم فيها, وفي أرزاق العباد, وفيما يفرض عليهم من "أموال" تحمل مختلف المسميات, ولكنها رغم تباين مسمياتها فإنها تهدف الي هدف واحد هو الاستيلاء علي أكبر قدر من أموال "الفلاحين" دون أن ينتظر الفلاحون من وراء ذلك أي مقابل, ولا حتي توفير الأمن لهم.
ونظلم الملحمة اذا ذكرنا أنها تقتصر علي استعراض نظم وأوضاع الحكام خلال تلك الفترات, لأنها في حقيقتها ملحمة متكاملة الملامح, تحكي قصة عائلة كبيرة بدءا من ارسال أحد ابنائها لتلقي العلم في الأزهر ومتابعة العائلة باهتمام كبير لنجاح الابن وتفوقه وبلوغه مرتبة الصدارة بين العلماء المعدودين. وفي خلال ذلك تتنامي العائلة وتجد العشرات من الأحداث, وتتشابك العلاقات ـ كل ذلك في عرض قصصي جميل , وتصوير صادق للملامح, وتحليل للأحداث يصل بها الي الجذور. ويرسم القاص صورة واضحة الملامح, ناطقة ومعبرة عن الأحداث, مصاحبة لأفراد العائلة في أفراحهم ومآسيهم, في أحوال يسرهم وأحوال عسرهم, في تآلفهم وتآزرهم ثم في تفرقهم وتشتتهم, الي أن كانت الطامة الكبري إذ أحس أفراد العائلة بأن ثمة عدوانا يوشك أن يقع عليهم, وينال من شرفهم وكرامتهم , فكان ان تجمع جمعهم, وتكاتفوا سويا ليضعوا خططهم النافذة التي تمكنهم من الانتقام ممن سولت له نفسه العدوان عليهم, ثم يفرون بقضهم وقضيضهم من سرس الي حيث لايعرفون لهم وجهة أو مقصدا, ولكنهم ـ وفي إصرار ـ يحملون كل ما أمكن حمله ويهربون منطلقين نحو الشمال, ومعهم قطعانهم وبهاؤمهم وأموالهم. وينتقلون من بلد الي أخر حتي يصلوا ـ أو تصل طلائعهم ـ الي الدقهلية ـ فيحطون الرحال, ويعرفون نوعا من الاستقرار, وإن كان هواهم لايزال مع الأعمام الذين تخلفوا وأبوا أن يكملوا المشوار. وهكذا كان الخروج من الشر, تاركين نفرا من "السراسوة" خلفهم. وفي موضعهم الجديد, سوف تبدأ ملحمة "التكوين" التي ستكون موضوعا لرواية أخري, أو ملحمة ثانية هي في طريقها الي القراء. بعد أن كانت الملحمة الأولي هي "ملحمة الخروج".
صاحب هذه الملحمة الطويلة هو أحد الأحفاد لهؤلاء الجدود المكافحين والذين حرصوا علي بناء الأصول الصلبة, وإقامة الأسس القوية التي تجابه الزمن, وتخلد صورا من كفاح المصريين في مواجهة الظلم, والصمود علي مدي كل العصور.
وهذا الحفيد وإن كان يعمل في المحاماة, وله فيها باع طويل إلا أن له في عالم القصص والحكي مجلدا كبيرا وهو يتمتع بموهبة قصصية أصيلة, وقد تجلت عبر صفحات هذه الملحمة علي نحو مشرق وممتع, يقدم لقرائه صفحات جميلة تصور الماضي علي نحو يجعله ناطقا ومعبرا بل وينقل القارئ إليه ـ وكأنه يعيش في ذلك الماضي, وسط أفراد تلك العائلة الكبيرة سواء قبل خروجهم أو طوال فترة فرارهم, بما صحبها من توتر وقلق الي أن استقر بهم المقام بما أتاح لهم أن يعيشوا حياتهم الطبيعية, ويعودوا الي أحلامهم بمستقبل يفيض بالخيرات ويشرق بالآمال.
أحيي هذه الملحمة وفي انتظار السفر التالي لنقف علي ما آل إليه أمر "السراسوة" بعد هجرهم لأرضهم الأولي. الي بلاد أخري كل مافيها جديد عليهم ـ وكان عليهم أن يألفوا هذاالجديد, ويتعايشوا مع جيرانهم من غير الأهل والخلان.

عن المؤلف

أحمد صبري أبو الفتوح

كاتب مصري ومحام تألق نجمه فى عالم الرواية بعد أن بدأ فى تقديم العمل الروائى الضخم (ملحمة السراسوة) وحصل على تقدير هائل من النقاد و الجمهور الذى قرأ ما صدر منها .
حصل على الثانوية العامة من مدرسة أحمد لطفى السيد بالسنبلاوين عام 1971 , ثم حصل على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة عام 1975 , ثم عمل وكيلا للنائب العام , وتدرج فى مناصب القضاء حتى عمل رئيسا للنيابة العامة , ثم استقال من القضاء وعمل بالمحاماة
يقول أحمد صبرى عن نفسه : أنا كاتب وروائى ومحام مصرى عربى التوجه، أؤمن بالاشتراكية العلمية والمادية الجدلية وجدل الإنسان، و بالفصل التام بين الدين والدولة أعمل ضد التمييز بكافة أنواعه ضد المرأة والفقراء والأقليات الدينية والعرقية.
خماسية " ملحمة السراسوة " هي أضخم أعمال أحمد صبري أبو الفتوح ، وهي صادرة عن دار ميريت للنشر واجزائها الخمسة هي " الخروج ، التكوين ، أيام أخري , شياطين وملائكة ، وحكايات أول الزمان " وصدر حتي الأن الجزء الأول في 2009 و الجزء الثاني فى 2010 .
ويصف أحمد ابو الفتوح روايته السراسوة "إنها أنشودة لحياة مصر فى فجر عصرها الحديث، اذ ترصد بدايات تشكيل متن الطبقة المتوسطة المصرية، وقيمها مؤكدة أن القوة ليست هى فقط الوسيلة الوحيدة للتعامل مع الأخطار الكبرى، وإنما العقل ونمط التفكير، والرغبة الأكيدة فى العيش وحب الحياة
وصف الشاعر المصري محمد خير في صحيفة " الاخبار اللبنانية " «ملحمة السراسوة» بالرواية الساحرة التي فاجأت قراءها " ولام الكاتب الصحفي سيد محمود في مقال بجريدة الاهرام نقاد مصر الكبار الذين فاتتهم فرصة الكتابة عن الرواية التي وصفها ب" الرواية الفاتنة التي تحرث أرضا مجهولة لم تطأها الرواية المصرية"

التحميل

أتمنى لكم قراءة ممتعة

تحميل ملحمة السراسوة 2، التكوين ، لأحمد صبري أبو الفتوح ، نسخة مخفضة ومعالجة
__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save

التعديل الأخير تم بواسطة معرفتي ; May 2, 2014 الساعة 06:31 PM سبب آخر: وضع رابط دائم على مركز تحميل المجلة
رد مع اقتباس
  #2  
قديم April 3, 2012, 02:39 PM
 
رد: تحميل ملحمة السراسوة 2، التكوين ، لأحمد صبري أبو الفتوح ، نسخة مخفضة ومعالجة

جميييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل
رد مع اقتباس
  #3  
قديم April 3, 2012, 02:44 PM
 
رد: تحميل ملحمة السراسوة 2، التكوين ، لأحمد صبري أبو الفتوح ، نسخة مخفضة ومعالجة

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ملحمة السراسوة 2 ، التكوين ، أحمد صبري أبو الفتوح

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحميل محمد شكرى ، الخيمة ، رواية ، نسخة مخفضة وصفحات فردية معرفتي الكتب المعالجة والمخفضة 46 January 9, 2016 06:41 PM
تحميل مواطن الضعف لديك ، واين دابليو داير ، نسخة مخفضة وصفحات فردية معرفتي الكتب المعالجة والمخفضة 552 August 4, 2015 04:18 PM
تحميل رواية تراب الماس لأحمد مراد ، نسخة ممتازة جديدة وحصرية ، صفحات فردية - سحب خاص معرفتي الروايات والقصص العربية 125 March 15, 2015 09:11 AM
للتحميل.. كتاب أحاديث في التقنية (نسخة مخفضة) زيـــن العـآبديـن كتب منوعه و أخرى 17 October 2, 2012 08:17 PM


الساعة الآن 04:32 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر