فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > تقنيات السعادة الشخصية و التفوق البشري > علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات

علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات Neuro-linguistic programming قسم يهتم بالعلم الحديث , علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات ونظره شمله حول العلاج بـ خط الزمن TLT و علم التنويم الإيحائي



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم April 1, 2012, 11:57 PM
 
Thumbs Up ملخص برنامج سلام للتغيير الذاتي للدكتور صلاح الراشد

[frame="2 10"][align=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إن هذا البرنامج للتغيير الذاتي (النفسي)، سيتناول التغيير في الداخل، في النفس، وإن شاء الله، يتبعه برنامج للتغيير الجسدي والروحاني. وبهذه التطبيقات يمكنك أن تنقل حياتك نقلة نوعية. إن التغييرات البسيطة، لكن المستمرة والأكيدة، هي الأكثر أثراً على المدي البعيد.


(1) تعلم في الحياةالطيبة

ان الناس تجذب تلقائيا ما تريد لكن غالبا ما يكون ماتريد ليس جيدا بسبب ان غالب الناس لا يعرفون الطيب من الحياة ينبغي لك في بدايةالامر ان تحدد الحياة الطيبة وما تعني ان هذا يستدعي دراسة دقيقة في فن الحياةالطيبة والنجاح لا تركن .
الي ما عندك من معلومات دعني اعطيك حقيقة ان اغلبالناس لا يشعر اكثر من مجموعة بيسطة من المشاعر غالبا ما تكون 8 – 10 مشاعر ، بينمايشير بعض المختصين الى ان المشاعر الانسانية تتعدي الثلاثمائة نوع من المشاعر السببان اغلب الناس لا يعرفها ولم يستشرعها فكيف يطالبها ان مثل الناس في طلب ما يريدونكمثل الاعرابي الذي قيل له اطلب ما يريدون من المال فطلب الف دينار فلما سئل لمافعلت ذلك ولم تطلب الف الف دينار قال : لم اعرف ان بعد الف عدد اغلب الناس لايعرفون معني السعادة الحقيقي فقد يطلب مثلا المال ويجتهد بطريقة جيدة فيحصل عليهلكنه يفشل في تحقيق السعادة لانه اصلا لم يطلبها فيحبط بسبب عدم سده للحاجهالاساسية التي يريد .. وهي السعادة والشعور بالحب .
يجب ان يكون العلم والالمامفي الحياة الطيبة موجودا قبل الطلب فمثل من يحسن الجذب ولا يعرف الحياة الطيبة كمثلذلك المهندس / الذي يعرف كيف يبني ويتقن عمله غير انه لم يشاهد امثله جيده منالمعمار ولم يتعلم روح المعمار فقد يبني معمارا متقنا وجميلا لكن مهندسا اخر قديبني معمارا جنبه اقل اتقانا لكنه يجذب اناسا اكثر بسبب ان معماره اكثر فائدهللاخرين وفهما لمتطلباتهم وغير ذلك .
تعلم فنون الحياة الطيبة حتى تعرف ما تريدمن الخيارات الواسعة ان الذي يعتقد ان الدنيا اما حياة تسر الصديق واما ممات يغيظالعدا فسوف يكون اما في المعاناة او ميتا ان الشخص الذي يعتقد ان العيش اما عيشالذئاب اما عيش الارانب سوف يكون اما شخصا ظالما متهكما واما شخصا وديعا مسلوبالحقوق الشخص الذي يعتقد ان الدنيا دار بلاء فسوف يصنع كل يوم كربلاء وحتي نصحح هذهالمعلومة فان الدنيا دار ابتلاء أي اختيار يجب قبل الطلب معرفة الخيارات ان الدنيابدون خيارات ضيق وهم و معاناة مستمرة وهي بالخيارات تتسع .

(2) اختر من بين الخيارات الجيدة :

بعدما تكون تعلمت فعلا خيارات الدنيا الكثيرة والوفيرةالتي اودعها الله في بالانسان وفي الارض وفي الكون يمكنك ان تختار ما تريد من افضلالخيارات المتاحة ينبغي ان تكون هناك خيارات كثيرة تختار منها وهي سياسة الناجحينوالسعداء اذا لم تكن عندك خيارات كثيرة فهذا يعني انك بعد لم تبلغ المستوي المطلوبلقانون الجذب انت في هذه الحالة سوف تجتذب غير الجيد في حياتك تعلم دائما تصنعالخيارات وتجدها ثم تختار منها ولا تكن ضحية الواقع والظروف والخيار الواحد اوالخيارات القليلة .
يجب ان ترى ان الحصول على الحب يمكن ان يكون من مليون فتاهفي الدنيا والاف في بلدك مهما كان وضعك او حالك او غير ذلك يجب ان ترين اذا كنتفتاة ان عشرات الالاف هنا وملايين هناك ينتظرون مثلك ويبحثون عنك هم في القدر .
(فوق سطح المنزل )) .
بانتظار ان تجتذبهم ( بالريسيفر ) من خلال وضع الخيارالصحيح ان الشعور ان الحب لا ياتي الا من خلال هذا الشخص او اني لا يمكن ان احصلعلى الحب الا وهو الحب الذي غالبا ما ينتهي بالمتاعب والمشاكل والمحاكم والخلافاتالكبيرة ينبغي ان يكون الشخص الذي يعيش معه باادرتك وليس بحاجتك يعني انك تريد انتعيش معه ولست بحاجة للعيش معه الادارة تعني الخيار اما الحاجة فلا تعني ذلك .
ومثل ذلك في المال ، فالذي يطلب المال للعيش او لاذلال الاخرين او للسلطة فسوفيجني متاعب لكن من يطلب العمل المتقن ياتيه المال تلقائيا ويتمع به لانه اصلا لميكن شغوفا به ان الذي يرى انه مضطر لهذا العمل فسوف يجني التعب واذا كان لا يحبالعمل فسوف يجني التعاسة والضغوط اليومية في العمل ان الاعمال تملا الدنيا والرزقمكتوب والسعي الصحيح على ابن ادم دع خياراتك الجيدة مفتوحة وكثيرة واختر منهاالافضل .

(3) حدد بالضبط ما تريد ؟

اقض بعض الوقت لتحديد ما تريد بالضبط اذا قلت اريد انيكون غنيا او ان اكون جميلة او انجح في حياتي او اكون سعيدا او اتزوج واتستر اوابني اسره سعيدة او مثل ذلك فانه يعمل مع الاماني والتفكير الايجابي لكن لا يعملبالضرورة مع قانون الجذب .
المطلوب ان تكون محدد الهدف مثل : اريد ان احصل عليالشهادة الجامعية في علوم الكمبيوتر هذا هدف محدد هاهنا امثلة من الاهداف المحددهكذلك .
- اريد ان احج هذا العام .
- اريد ان اتزوج من فتاه سعودية . عمرها 28 سنه من مدينة الرياض .
- اريد ان اعمل في مجلة فواصل في قسم التغطياتالعلمية .
- اريد ان اشتري سيارة هوندا 2003 حجم متوسط .
- اريد ان اكتبقصه الفتي المغامر العبره في القيم والمعاني للاطفال .
وهكذا من الاهدافالمحدده بالضبط لا تستخدم لفظ لا اريد مثل لا اريد ان اقلق . او لااريد ان اكونفقيرا … في الغالب يقلق قل ماتريد وليس ما لا تريد لا تضع اهدافا كبيرة غير واضحةالمعالم اذا كان هدفك كبيرا اصلا فجزئة اجزاء يمكن متابعتها وانجازاها لا تقل مثلااريد ان شخصيا صالحا قم بالتجزئة مثل اريد ان اكون احترف تفسير الجاليات .. الخ .

(4) قم بالاستشارة و الاستخارة :


بسبب ان هذا الموضوع يعمل السحر فاننا ننصح اولابالاستشارة والاستخارة وعمل دراسة جيدة بالاستمرار اولا : في الحصول على ماتريدافعل التالي :
- سل نفسك ماذا سافقد لو حققت ذلك من ممكن ان يتضرر لو حققت ذلكما الذي سيجري لو لم احقق هذا الهدف هذه الاسئلة ستساعدك في الوصول للقرار .
- اذا استمرت الحيرة ثم بالاستخارة لا تقم بالاستخارة اذا كنت متاكدا : الاستخارةللحيرة .
- اذا استمرت بعض الحيرة شاور من تثق بهم لا تشاور الفاشلين والمحبطينوالمتشائمين عادة ماتاتي ثمرة الاستخارة على لسان الناس .
- قرر بعدها وفقاللدراسة والاستخارة والاستشارة .

(5) حدد رؤيةقمة تحقيق الهدف :

بعد ان تكون حددت الهدف ضع الرؤية أيالصورة لهذا الهدف وكلما كانت الرؤية اوضح كلما كان ا لجذب اقوي مثال لو كان هدفكمثل ما ذكرنا في الاول من انك تحصل علىالشهادة الجامعية في علوم الكمبيوتر فينبغيلك تحديد رؤية قمة تحقيق الهدف وقد يكون هنا مثلا تعليق الشهادة من جامعة الملكعبدالعزيز ومختومة من رئيس الجامعة والعميد على حائظ مكتبك الخاص او قد يكون رؤيةنفسك وانت تستلم الشهادة يوم التخرج يجب ان ترى ذلك قبل ان يحدث وفقا لقانون الجذبفان الاحداث لا تنجذب حتى تراها دعني اعينك هنا في هدف من الاهداف وليكن الهدف نفسةالذي ذكرناه هنا من التخرج وليكن مثلا خيارك يوم التخرج .
اوجد مكانا هادئاوامنا ،،
ادخل في مرحلة استرخاء ( استعن بشريط استرخاء اذا شئت ) اذا لم تعرفكيف فقط استرخ وانت جالس او مستلق .
تخيل انه يوم التخرج وانك من بين الجمهورالمتخرج المنتظر لدورة تخيل الصورة بوضوح لاحظ الالوان واسمع الاصوات بوضوح واشتمرائحة الملابس او البخور في الصالة او ملابس التخرجتخيل ذلك بالتفصيل فكلما كانالتفصيل ادق واقوي كلما كان تحقيق الهدف اوقع واقرب .
تخيل بعدها نداء اسمك ثمقم واستلم الشهادة وسلم على العميد او رئيس الجامعة واسمع التصفيق او التهاني بوضوح .
ثم انظر الي وجهك وانت قد استلمت الشهادة مبتسما انك حققت الهدف وتذكر يومقرات هذه المقالة وجلست جلسة التخيل تلك .
وانت في قمة التخيل قم بعمل حركة فييدك في الغالب لا تعملها ستذكرك في المستقبل بنفس الصورة والمشاعر اذا عملتها انتبهان تعملها في قمة الشعور عند استلام الشهادة وليس في نهاية المنظر .
الان ارجعبهدوء الى واقعك .
من وقت لاخر ذكر نفسك بالمنظر والمشاعر بعمل نفس الحركة التيعملتها بيدك وذلك لتاكيد .
البرمجة وتفعيل الجذب هذه الجلسة هي جلسة برمجهوجلسة تاكيد للجذب .

(6) قم بعمل تمرين قانونالجذب :

هناك عدة طرق اقترح عليك تمرين 21×14 يعني 21مرة ضرب 14 يوما قم باختيار جملة تاكيدية لجذب الهدف في مثالنا السالف ستقومباختيار (انا الان متخرج من الجامعة بعلوم الكمبيوتر ) يجب ان يكون الهدف فيالمضارع وليس المستقبل او الماضي . ولذا اقترح التاكيد عليه ب ( الان) يجب ان يكونالهدف ايجابيا كما ذكرنا وليس فيه نفي مثل ( لا اريد ان اعيش بدون شهادة ) او ( لناتكاسل في الحصول على الشهادة الجامعية )
ان الذي ستقوم به هو كتابه هذه الجملةالايجابية 21 مره تكتب بعد كل مرة منها ردة الفعل مثال .
(1) انا الان متخرجبشهادة علوم الكمبيوتر .
- الحمد لله راح يصير .
(2) انا الان ..
قدتكون ردة الفعل سلبية مثل ( لا اعتقد او ( مستحيل ) قد تكون محايدة مثل ( يارب )
او ( ان نشاء الله ) وقد يكون ايجابية مثل ( اكيد ) او ( راح يصير ) وقد تكونليست في الموضوع مثل تاخرت علىزيارة والدتي لازم اتصل فيها ( او نسيت اذكر المسؤولفي العمل بموضوع اتصال احدي الشركات فيه ) بغض النظر عن ردة الفعل فقط اكتب الموجودفي ذهنك فور كتبة وقراءة الجملة افعل ذلك 21 مرة دون انقطاع اذا انقطعت من التمرينبسبب تحدثت الي احد او توقفك لاي سبب عدا التفكير فهذا يمكنك ان تكتبه اذا توقفتفابدا التمرين من الاول افعل ذلك كل يوم في أي وقت من اليوم لمده 14 يوما اذا نسيتونمت نومة الليل ولم تفعل التمرين فابدا من جديد أي من يوم واحد افعل ذلك 14 يومادون توقف ان انقطاع فقط مرة في اليوم .
افعل هذا التمرين مرة واحدة فقط فيالسابق كنت اقول كررة لكن تبين لي ان ذلك يتنافي مع القناعة واليقين افعله مرهواحده فقط 21 مره 14 يوما بالكامل .
في السابق كنت اقول ايضا انه ليس من المهماذا كنت تؤمن اولا تؤمن بفعالية التمرين والان اقول لا اذا كنت لا تؤمن بفعاليتهفاتركه وافعل شيئا اخر تؤمن بفاعليته .
لا تخبر احدا عن التمرين الخاص بك حتىتتم المهمة واستعن على قضاء حاجتك بالكتمان حتى لاتفقد حماسك ومصداقيتك .

(7) ادع وتناس الموضوع :

الان قم بالدعاء واذا كان الامر كبيرا بصلاة الحاجة ركعتين تقرا في الاولىالاخلاص وفي ا لثانيه الكافرون ثم ادع في سجودك ( سبحان الله العظيم ) رب العرشالكريم الحمد لله رب العالمين اسالك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والعصمة من كل ذنبوالغنيمة من كل بر والسلامة من كل اثم لا تدع لي ذنبا الا غفرته ولا هما الا فرجتهولا حاجه هي لك رضى الا حققتها لي يا ارحم الراحمين ) ثم تقول ما تريد مثل ( حقق ليالنجاح والشهادة في علوم الكمبيوتر ) بعد ذلك انس الموضوع وثق بانه سوف يتحقق فعلاانس الموضوع ان تفكيرك في تحقيقة بكثرة دليل التشكك لكن ليس هناك مانع من رؤيةنجاحك فهذا فقط يجذب اقوى ويعزز البرمجه لا تتشكك ففي الحديث ( ادعوا الله وانتمموقنون بالاجابه ))
ولا مانع من تكرير الدعاء اذا تشككت فان الله يحب الملحينفي الدعاء .
( ضع خطه عمل :
ان قانون الجذب مهمته فقط جذب الفرص نحوك لكنليس من مهمته تحقيق ما تريد .
انتبه لهذه النقطة الجوهرية ان كل مافعلته هوتاكيد جذب الفرصه لتحقيق ذلك لكن شيئا لم يحصل اذا لم وقبل ان تفعل أي شيء عليكاولا ان تخطط بطريقة صحيحة توفيرا للوقت وتحديدا للمسار وباختصار فان خطتك يجب انتجيب على الاسئلة التالية :
1- متى تريد تحقيق ما تريد ؟
2- متي ستبدابتحقيق ما تريد ؟.
3- هل ستشرك معك احدا ام ستقوم به وحدك .
4- ما الذيتحتاجه لتحقيق ما تريد .
5- متى تعرف انك حققت ما تريد .
6- ما الذي يمكنان تبدأ به فورا لتحقيق ما تريد ؟
اجب علىهذه الاسئلة واكتبها ولك اذا احببت انترسمها او تكبرها لتذكر نفسك بها .
(9)قم بعمل برنامج تنفيذ ومتابعة :
الانلابد ان تقوم بتنفيذ المخطط تذكر كما .
قلنا ان قانون الجذب يجلب لك فقط الفرصلكن عليك ان تفعل شيئا لتحقيق ما تريد عندما كنت طالبا في الثانوية في بريطانيا ذلكوالوقت كان الاعلام البريطاني .
يهز من اليهود ووضعوا نكته مرا استفدت منهاحكمه رغم اعتراضي الشخصي على اهانه أي احد بدينه كان هناك رجل يهودي متعبد يسالالله كل يوم ان يكسب ورقه اليانصيب واستمر على ذلك كل يوم لاكثر من سته شهور فجاءةصوت من السماء : الا تشتري الورقة اولا ) كثيرون يسالون لكنهم لا يقومون بادني عملللحصول على ما يريدون هم يودون ان تمطر السماء حلولا ويحضرني ايضا قصة ان رجلاعابدا كان في احدي القرى فجاء ذات يوم فيضان غطى القرى القريب فجاءت الانذرات اليهذه القرية ان اخرجوا من القرية لان الفيضان قادم فخرج الناس سوى هذا الرجل فجاءتالشرطة يحذرون الناس وطلبوا منه الخروج لكنه ابي وقال : ان الله سوف يحميني فجاءالماء يسيل فجاءت السيارات الكبيرة وطلبوا منه الخروج لكنه قال ( ان الله سيحميني . وارتفع الماء وصعد هو الدور الثاني حتى جاءت فرق انقاذ بمراكب وطلبوا منه ان يركبمعهم لكنه قال : ان الله سيحميني واعتلي الماء فصعد السطح وجاءت طائرة مروحيه تجوبالمناطق بحثا عن ناجين طلبوا منه ان يتمسك بحبل من الطائة لكنه رفض وقال : ان الله سيحميني ) فاعتلي الماء حتى بلغ فمه فصاح : ( ياالله انقذني . احمني ) فجاءة صوت منالسماء : الم نرسل الانذرات والسيارات والمراكب والطائرات كيف تريد ان ننقذك ؟ ) انهذه القصة الميتافورية تحكي واقع كثيرين حتى لا تكن مثل هذا العابد او ذاك اليهوديقد بالتطبيق والانجاز للحصول على ماتريد ضع لنفسك برنامجا محكما دقيقا وضع له طريقةللمتابعه اذا لم تكن تعرف كيف فتعلم كيف تخطط وتتابع منجزاتك في الحياة .

(10)خطط لما بعد ذلك :

ان الذكاء دائما ان تري ما في الافق ابدا في النهاية فيذهنك خطط مسبقا لما تريد بعد ذلك سل نفسك هذا السؤال : ( واذا حققت هذا الشيء فماذايحققه لي ذلك حتى اكثر اهميه ) ثم اجب وبعد ان تجب سل نفسك السؤال نفسه مرة اخرى : واذا حققت هذا الشيء فماذا يحققه لي ذلك حتى اكثر اهمية ) ثم اعمل على تحقيق هذهالاجابات بطلب محدد وقمة رؤية وخطة محكمة .

تعلم التخطيط الشخصي الاستراتجيفقد يسعفك حياك .
ملخص التطبيقات :
1- تعلم صناعة الحياة الطبية .
2- حدد مجموعة من الاختيارات الجيدة ثم اختر ما تريد .
3- تاكد من انك فعلا تريدوان ذلك لن يكلفك اكثر مما يربحك .
4- حدد بالضبط ما تريد بجملة مختصرة .
5- حدد رؤية قمة تحقيق الهدف .
6- قم بعمل تمرين 21×14
7- ثم بالدعاءوتناس الامر .
8- ضع خطه عمل .
9- قم بالتنفيذ والتطبيق كل يوم على خطوة .
10- خطط لما بعد ذلك .


د.صلاحالراشد


__________________


رد مع اقتباس
  #2  
قديم April 2, 2012, 01:51 PM
 
رد: ملخص برنامج سلام للتغيير الذاتي للدكتور صلاح الراشد

1- تعلم صناعة الحياة الطبية .
2- حدد مجموعة من الاختيارات الجيدة ثم اختر ما تريد .
3- تاكد من انك فعلا تريدوان ذلك لن يكلفك اكثر مما يربحك .
4- حدد بالضبط ما تريد بجملة مختصرة .
5- حدد رؤية قمة تحقيق الهدف .
6- قم بعمل تمرين 21×14
7- ثم بالدعاءوتناس الامر .
8- ضع خطه عمل .
9- قم بالتنفيذ والتطبيق كل يوم على خطوة .
10- خطط لما بعد ذلك .

... بوركت اخي مصطفى على إنتقائك الهادف ... نورت قسمنا بأنتظار جديدك ...
__________________


واختر لنفسك منزلآ .. .. تهفو النجوم على قِبابه
( مجــــــددون )






رد مع اقتباس
  #3  
قديم April 3, 2012, 06:12 AM
 
رد: ملخص برنامج سلام للتغيير الذاتي للدكتور صلاح الراشد

شكرررررررا
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لأول مرة سلام للتغيير الذاتي للدكتور صلاح الراشد mp3 امنيات صامته صوتيات ومرئيات البرمجة اللغوية العصبية 13 April 12, 2014 01:22 AM
سلام الحاج أضاء سماء إبتسامتنا نجمك الوهاج حسين حمدون الترحيب بالاعضاء الجدد ومناسبات أصدقاء المجلة 43 September 2, 2012 11:26 AM
السعادة سلام : اهداء الى الكاتبة والإعلامية سلام الحاج عربون تقدير واحترام . السامق بوح الاعضاء 12 May 12, 2012 09:10 PM
سلام عليكم سلام الزهو ــ ــ أذا أيقضتها تباشير نوور مبسام ( ^ـــ^ ) الترحيب بالاعضاء الجدد ومناسبات أصدقاء المجلة 7 June 22, 2011 10:33 AM
دعوة للتغيير عبد القادر خليل مقالات حادّه , مواضيع نقاش 4 April 6, 2009 12:39 PM


الساعة الآن 02:28 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر