فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الموسوعة العلمية > تحميل كتب مجانية > كتب الادارة و تطوير الذات

كتب الادارة و تطوير الذات تحميل كتب في علم الادارة , المحاسبه, الاقتصاد, , تطوير الذات ,الشخصيه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم March 24, 2012, 08:20 PM
 
Smile تحميل النسخة الكاملة ، الراهب الذي باع سيارته الفيراري ، روبن شارما ، حصريا

تحميل النسخة الكاملة ، الراهب الذي باع سيارته الفيراري ، روبن شارما ، حصريا





حصريا ولأول مرة على النت
النسخة الكاملة من كتاب
الراهب الذي باع سيارته الفيراري
لروبن شارما


تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها


الراهب الذي باع سيارته الفيراري
قراءة : حاتم سالم عبدالله

عنوان لافت للنظر يختصر قصة محامي ناجح يسقط ارضا اثر ازمة قلبية في جلسة مرافعة. في آخر الأيام تبدلت أحوال جوليان مانتل إلى ذلك الشخص الذي يطنب لساعات في قاعة المحكمة دون أن يستطيع أن يغير من مسار قضية موكله شيئا !. لقد كان محاميا لامعا يملك كل ما يتمناه أي شخص , يلبس بذلات ايطالية لا يقل السعر الواحدة منها عن ثلاثة آلاف من الدولارات و يرتاد أرقى المقاهي الليلية بصحبة الفاتنات.

في ثوان معدودة حسمت الأزمة القلبية الأمر. وكأنها نتيجة للانفلات الاجتماعي والعاطفي والروحاني الذي كان يعيشه مانتل في آخر الأيام. ذلك الانفلات الذي بدأ فقط بهوس بالعمل إلى ساعات متأخرة من الليل سعيا لحل القضايا الواردة لمكتبه. نهاية إلى المادية التي كان يغرق بها نفسه والتي تتجلى أبرز صورها في سياقة ليلية متهورة لشخصه المخمور بصحبة فريق – لا يقل شغبا عنه - اسماه " فريق التدمير" !

يقرر جوليان أن يترك المحاماه ويختفي بعدها لثلاث سنوات. عاد جوليان شابا يافعا بشكل فاجأ رفيق مهنته القديم جون , عاد مليئا بالسلام الداخلي , خاليا من التجاعيد , ومن عينيه يشع بريق بشكل جعل من جون لا يصدق نفسه انه امام صديقه القديم الذي رآه آخر مرة وهو مضطرب متعب.

في هذا الكتاب يسرد جوليان رحلته إلى جبال الهمالايا ولقاؤه بالمعلم كريشنا , الذي يشاركه نفس الماضي الأليم ومهنة المحاماة , فقرر أن يترك كل شئ خلفه. علمه كريشنا ألا يندم على ماضيه أيا كان , فالماضي هو أفضل معلم للبشر. كثيرة هي اسرار الحياة الجميلة التي تعلمها جوليان من المعلم كريشنا , لكنه – اي جوليان – لن ينسى بالتأكيد أفضل ما دلّه عليه كريشنا وهو عالم السيفانا.

وفي هجرة صعبة تكبد فيها جوليان عناء التسلق إلى حيث العالم الجديد. تتغير الوجوه ويطل عليه أكبر الرهبان هناك خبرة وسنا , المعلم رامان , ولفترة يظل يتلقى الدروس حول سر الحياة الجميلة. كانت البداية بقصة من المعلم رامان في غاية البساطة تتحدث عن مصارع سومو , وساعة ذهبية ومنارة شاهقة , وازهار صفراء ندية وماسات في حديقة غناء. ويردف بعدها المعلم رامان قائلا : " اياك ان تتجاهل قوة البساطة " وكأنه يقول ان رموز هذه القصة الصغيرة بها أسرار الحياة يا جوليان.

تمضي القصة شارحا فيها جوليان لصديقه جون كل الرموز السبعة وفضائلها والأساليب المتبعة لإسقاطها كمتغيرات على حياة الفرد. فعندما يتحدث عن الحديقة الغناء فهو يعني أن العقل عقلك وانك مسؤول عن السيطرة عليه وزراعته بالنباتات الجيدة ويعرض الكتاب أساليبا يمكن استخدامها كقلب الزهرة الذي يعني ان تعطي لعقلك فرصة للتركيز بالاشياء.

ويختمها بالحديث عن الماس المنثور في طريق ما بالحديقة. وعلى نفس النهج يعرض فضائل الرمز وبعضا من الأساليب المساعدة. كانت الفضيلة هنا ان تحتضن لحظاتك الراهنة وكانت الحكمة أن تعيش كل يوم كما لو كان يوما آخر عن الذي سبقه. وكانت ممارسة الامتنان واحدة من الاساليب المتبعة للمشي في طريق منثور بالماس !

ان كتاب كهذا واحد من أجمل الكتب التي قرأتها هدفا , فلا تخلو صفحة من ( القصة ) من حكمة ما , وكما ان التسلسل اللافت للاحداث والمعاني مدهش ويسهل الاستيعاب على القارئ. بحق لقد أعاد روبن شارما في كتابه هذا فلسفة حياة أهملها العالم , فلسفة لأناس يقبعون في عالم صغير ملئ بالبساطة , لكنه العالم الذي خلص جوليان من خطر محدق وجعله يولد من جديد.

ستعجب حتما بأن اساليب حكماء
السيفانا ليست مجرد خطوات معنوية تجبرك على اتباع طرق معينة لضبط اهدافك , بل انها روزنامة من الافكار التي تضبط غذائك وتفكيرك واهدافك وحركتك أيضا ! . هل يلزمني الحديث عن الكتاب أكثر ؟! . اعتقد انك الآن بحاجة لقراءة كتاب ممتع كهذا أكثر من حاجتك لقراءة هذه المراجعة. اذن خذ نفسا وكوبا من القهوة وابدأ مراجعة عالمك الذاتي مع " الراهب الذي باع سيارته الفيراري" !

التحميل

أتمنى لكم قراءة ممتعة

ويمكنكم تحميل النسخة المسموعة من الكتاب

تحميل الكتاب المسموع الراهب الذي باع سيارته الفيراري ، روبن شارما ، mp3

تحميل النسخة الكاملة ، الراهب الذي باع سيارته الفيراري ، روبن شارما ، حصريا
__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save

التعديل الأخير تم بواسطة معرفتي ; May 23, 2017 الساعة 09:35 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم March 24, 2012, 08:26 PM
 
رد: تحميل النسخة الكاملة ، الراهب الذي باع سيارته الفيراري ، روبن شارما ، حصريا

الكتاب ممتاز
رد مع اقتباس
  #3  
قديم March 24, 2012, 08:30 PM
 
رد: تحميل النسخة الكاملة ، الراهب الذي باع سيارته الفيراري ، روبن شارما ، حصريا

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الراهب الذي باع سيارته الفيراري ، روبن شارما ، تنمية بشرية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حصريا حمل خلاصة الكتاب المنتظر -الراهب الذي باع سيارته الفيراري زيـــن العـآبديـن كتب الادارة و تطوير الذات 234 March 29, 2013 10:24 PM
طلب تحقق ، الراهب الذي باع سيارته الفيراري لروبين شارما hotpad777 أرشيف طلبات الكتب 2 March 24, 2012 08:46 PM
طلب تحقق,الراهب الذى باع سيارته الفيرارى start166 أرشيف طلبات الكتب 2 March 24, 2012 08:46 PM
الراهب الذي باع سيارته الفيراري.. hihom كتب الادارة و تطوير الذات 14 March 20, 2012 09:40 PM


الساعة الآن 11:39 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر