فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم March 17, 2012, 07:08 PM
 
Messenger3 أعاجيب الكون السبع ، جيانت ف.نارليكار ، تعريب داود سلمان السعدي



تأليف:

جيانت ف.نارليكار


ترجمة، تحقيق:

داود سلمان السعدي


الناشر:

دار الحرف العربي للطباعة والنشر والتوزيع


عدد الصفحات:

367 صفحة


نبذه عن:


يستدعي هذا الكتاب، إلى نفس القارئ، ذلك الشعور برعشة الإثارة لدى رصده مظاهر الكون الغريبة والمدهشة. كما أنه يفعم نفسه بالشعور بالرخاء والسعادة اللذين يتملكانه عند فهمه للكون الذي يحيط به، من خلال العلم الحديث. ويقودنا الأستاذ "نارليكار" في رحلة الاكتشافات عبر الكون، باستخدام أمثلة هي غاية في البساطة، ومن خلال الرسوم التوضيحية الغزيرة. وهو يبتدئ بالأرض والمنظومة الشمسية، ثم يرتفع تدريجياً إلى أبعد ما يمكن أن يوصل إليه من الكون. وتمثل كل واحدة من أعاجيب الكون السبع طيفاً من الظواهر الغامضة، أو طائفة من أحداث مشهودة أو أجرام كونية بارزة، قد تحدث الفضول البشري، وهي غالباً ما استعصت على التفسير.



وتبدأ الأعجوبة الأولى عندما نغادر الأرض، فتثار أسئلة مثل: "هل يمكن أن نرى الشمس وهي تشرق من الغرب؟" أو "هل يمكن أن تكون المساء مظلمة رغم وجود إشعاعات الشمس المتوهجة؟". وتدور الأعجوبة الثانية حول العمالقة والأقزام في عالم النجوم، وكيف تولد النجوم، وتعيش، ثم تموت. وأما الأعجوبة الثالثة فتدور حول جائحة انفجار النجوم العظيمة، وكيف يمكن أن يقدح موت نجم ما شرارة تكون جيل جديد من النجوم. وأما الأعجوبة الرابعة فتدور حول النوابض، وهي تمثل الذروة من الموقتات، أو الساعات، في الكون. وتدور الخامسة حول تأثيرات قوة الجاذبية الغريبة، وأما السادسة فتدور حول أخدوعات المكان، وتبحث الأعجوبة الأخيرة في توسع الكون العظيم كله. ثم ننظر أخيراً، في ألغاز الكون الأخرى التي ظلت مستعصية على التفسير. ونتكهن فيما عساها أن تكون الأعجوبة الثامنة.

ويحوك المؤلف، باستخدام للغة سهلة واضحة، وأمثلة مسلية، نسيجاً لاكتشافات فلكية مثيرة عرفت حديثاً، وهي تبين لنا كيف أنها تدفع الفلكيين إلى اكتشاف أعاجيب الغد.

__________________
جل ما أبتغيه منك يــــــــــا غير مسجل دعوة صالحة بظهر الغيب

التعديل الأخير تم بواسطة معرفتي ; December 28, 2013 الساعة 03:58 AM سبب آخر: وضع رابط دائم على مركز تحميل المجلة
رد مع اقتباس
  #2  
قديم March 17, 2012, 09:52 PM
 
رد: أعاجيب الكون السبع

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
رد مع اقتباس
  #3  
قديم March 18, 2012, 08:33 PM
 
رد: أعاجيب الكون السبع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
((الكون)) كتاب علمي فلكي عن بدء خلق السموات وعن البحار والأرضون السبع <<< مزود بالصور القمة هدفي كتب العلوم الطبيعية 40 January 1, 2013 12:44 PM


الساعة الآن 02:54 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر