فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اناقة و فنون > المرأة العربية , جمال و اناقة > مجلة العناية بالبشرة

مجلة العناية بالبشرة ميك اب . ميكاج روعه , مكياجك الجديد , تسريحات , مكياج الموضه , مكياجك بين يدك ,مكياج صور المكياج صور مكياج وضع المكياج



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم March 6, 2012, 02:31 PM
 
كيف تحافظين على جمال شفتيك طوال العام؟

كيف تحافظين على جمال شفتيك طوال العام؟
تسبّب التبدّلات المناخية جفاف البشرة بشكل عام، وبشرة الشفاه بشكل خاص. فجلد الشفاه هو الأرقّ مقارنة ببقيّة الجلد في الوجه، ولا تحتوي الشفاه على غدد دهنية أو غدد التعرّق. أضف إلى هذا حقيقة أن الشفاه تفقد الرطوبة أكثر بنسبة تتراوح بين 3و10 أضعاف من مناطق الوجه الأخرى، لذا ليس من المستغرب أن تجفّ الشفاه. ولكن، ماذا يفعل معظمنا بشكل غريزي حين نشعر بجفاف الشفاه؟ بالطبع، نحاول ترطيبها باللسان مما يزيد المشكلة سوءاً، لأن اللعاب يضرّ بالطبقة الجلدية الرقيقة على الشفاه، مما يزيدها جفافاً، إلى درجة التقشّر والنزيف. ولذلك، ننصحك بتبنّي النصائح التالية للحفاظ على شفاه ناعمة:

1- حافظي دائماً على الترطيب:
حتى في الليل، اعتادي على وضع كريم الشفاه أو مرطب الشفاه كجزء من روتين العناية بالبشرة. يمكنك عدم استخدام مرطّب الشفاه الذي يحتوي على عامل وقاية من الشمس في الليل لأنك لست بحاجة لذلك، واستبداله بمرطبات الشفاه التي تحتوي على الفيتامين A أو الفيتامين E لتغذية شفتيك.

2- أوجدي الأساس المناسب:
لكي تضمني أن تظلّ شفتاك تبدو دائماً بأجمل صورة دون تسرّب اللون أو اختفاء أحمر الشفاه، عليك أن تقومي ببعض التحضيرات. وهذا ينطبق على أحمر الشفاه وملمع الشفاه: ضعي كريم الأساس على كامل الشفتين، ثم لوّني باستخدام محدّد الشفاه كامل منطقة الشفتين وليس فقط المحيط، على أن تظلّي دائماً في حدود خط الشفاه الطبيعي. وحين تحدّدين الشفتين باتّباع شكلهما الطبيعي، يمكنك تمديد الخط قليلاً. احذري حين تفعلين هذا، حيث ليس هناك أسوأ من رؤية الخط غير الطبيعي للشفاه.

3- ضعي أحمر الشفاه:
أولاً، ضعي اللون ابتداءً من وسط الشفتين وقلّلي اللون وأنت تتّجهين نحو زوايا الفم. ولكي لا ينتهي أحمر الشفاه على أسنانك، ضعي إصبع السبابة في فمك وأغلقي شفتيك حوله ثم اسحبيه. فهذه طريقة رائعة لإزالة اللون الزائد. احرصي على مسح إصبعك، وإلا سينتهي اللون على ملابسك.

4- ثبّتي اللون:

إذا كنت لا تحبّين أحمر الشفاه الذي يدوم طويلاً لأن تركيبته تسبّب عادة جفاف الشفاه، اعتمدي الخطوات التالية لتثبيت أحمر الشفاه: بعد وضع اللون، اربتي عليه بمنديل ورقي. ثم ضعي القليل من البودرة على الشفاه باستخدام الفرشاة وأعيدي وضع اللون. إن اتباع هذه الخطوات يساعد على عدم جفاف أو تقشر أو تشقّق الشفاه.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم March 9, 2012, 03:17 PM
 
رد: كيف تحافظين على جمال شفتيك طوال العام؟


يعطيك ربي العافيه ع الطرح المفيد
شكرا لكِ

.
ربي يسعدك
__________________
~,.






رَبِّي هبْ لي رُوحًآ سَمَآوِيَّة ..
تَتَعَلَّقُ بكُلِّ مَآهُوَ أَعْلَى وَأَنْقَى وَأَبْقَى



إن أحببتموني „ فاحتضنوا اسمي بين أدعيتكم فما الحب إلا [دعاءبظهرالغيب]
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شخصيتك من خلال شفتيك RiiMii قسم تحليل واختبار الشخصيات 52 August 5, 2011 10:48 PM
51 باباً من أبواب الخير طوال العام az-az النصح و التوعيه 2 November 22, 2010 03:59 PM
اجعلوه طوال العام ..... lotus22 مقالات حادّه , مواضيع نقاش 3 August 26, 2010 12:55 AM
الاسهم الامريكية تكمل ارتفاعات العام وتستعد للاغلاق بارتفاع خلال العام palfx اخبار الاسهم السعودية اليومية والاقتصاد العالمي 0 December 31, 2009 07:22 PM
25 نصيحه من اجل صحه جيده طوال العام فجر الكويت مقالات طبية - الصحة العامة 13 November 5, 2008 04:31 PM


الساعة الآن 06:23 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر