فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الموسوعة العلمية > معلومات ثقافيه عامه

معلومات ثقافيه عامه نافذتك لعالم من المعلومات الوفيره في مجالات الثقافة و التقنيات والصحة و المعلومات العامه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم March 1, 2012, 09:44 AM
 
أجمل العملات المعدنية في العالم


لا شك أن هواية جمع العملات من الهوايات الجميلة التي تثرى صاحبها بالمعلومات في كثير من المجالات كما إنها تشبع عنده أحساس بالمتعة، وتبدأ هذه الهواية على مجرد تبدأ بمن يجمع مختلف العملات من مختلف البلاد ثم تتفرع إلى تخصصات فهناك من يجمع العملات المعدنية فقط أو الفضية فقط أو الذهبية فقط أو الورقي.


والعملة هي كل ما يتمتع بقبول عام، أي بقبول من كل أفراد المجتمع لها كوسيط في مبادلة السلع والخدمات، فالنقود أداة اجتماعية لها تاريخها، والنقود ظاهرة اجتماعية، كونها جزءاً لا يتجزأ من النشاط الاقتصادي والتجاري، الذي هو بطبيعته نشاط اجتماعي، وهي لا تتمتع بصفتها هذه إلا بقبول أفراد المجتمع لها، هذا القبول الذي تحقق من خلال عملية تاريخية طويلة، وبذلك يكون للنقود تاريخها، إذ ابتدعتها رغبة الجماعات إلى توسيع التبادل فيما بينها، فنشأتها مرتبطة بنشوء اقتصاد المبادلة الذي يفترض تقسيم العمل والفائض الاقتصادي والملكية الخاصة لوسائل الإنتاج ويدعم وجودها بازدياد التخصص وتقسيم العمل مع تطور النشاط الاقتصادي.

ويوجد في العالم عملات مختلفة منها القوي (ويقصد بالقوي بشعبيتها على مستوى العالم وليس بقيمتها المادية العالية مقابل العملات الأخرى) ومنها الضعيف. كما تتفاوت قيمة العملات فيما بينها، ويعتبر الدينار الكويتي أغلى العملات قيمة في الوقت الحالي. كما أن هناك عملات خاصة بكل دولة أو عملات اتحادية خاصة بالدول المنضمة إلى اتحادات اقتصادية، ومن أشهر هذه العملات: العملة الأمريكية "الدولار" الأكثر شعبية في العالم حالياً، وهي تحتل المرتبة الأولى في معظم احتياطات العملة الخارجية في خزائن دول العالم، واليورو الأوروبي وهو يحتل المركز الثاني من حيث شعبيته بالرغم من أنّها عملة حديثة الولادة.

وظائف النقود


وللنقود العديد من الوظائف منها أنها وسيلة للتبادل: بمعنى إنها تسهل عملية التبادل التجاري بين الناس وتدعم الكفاءة الاقتصادية من خلال اختصار الوقت المصروف في تبادل السلع والخدمات، وحدة حساب: بمعنى إنها تستعمل لقياس القيمة الاقتصادية فنحن نقيس قيمة السلع والخدمات بصيغة النقود، كونها مخزن للقيمة: حيث تقوم النقود بخزن القيمة الشرائية عبر الزمن ،وإن كانت هذه الوظيفة ليست ذات فعالية كبيرة عند وجود التضخم.

شكل ونوع العملة

ويتأثر شكل ونوع العملة بعدة عوامل أهمها: الحالة الاقتصادية: إذ أن نقاء وجودة وارتفاع عيار المعدن المسكوك منه العملة دليل واضح على قوة اقتصاد البلد والعكس بالعكس.

- الحالة السياسية: حيث يحرص الحكام والملوك على ضرب أسماءهم على عملات البلد الذي يحكمونه لتأكيد سلطانهم عليه وتبعية ذلك البلد لهم سياسيا.
- الحالة الدينية: حيث نستطيع أن نعرف الديانة التي تتبعها الدولة من الكتابات المطبوعة على العملة ليس هذا فقط بل نستطيع معرفه المذهب الديني الذي تتبعه.
- الحالة الفنية: فلا شك إن جمال وروعة النقوش على العملة تدل على تقدم الفنون في البـلد وذوق شعبه.
- تاريخ الدولة: حيث أن الكتابات على العملة لبلد معين عبر ألاف السنين يعتبر تأريخ لهذا البلد حيث يمكننا أن نعرف من أستوطن هذا البلد عبر القرون السحيقة لأن العملات المعدنية ذات تاريخ موغل في القدم.

وفيما يلي أجمل صور أجمل العملات المعدنية حول العالم:

























__________________
__________________



تِكرَار { الحمدُ لله } .. عِلآج نَفسيّ يَجلبَ لكَ السَعَاده♥ !







رد مع اقتباس
  #2  
قديم January 12, 2015, 06:02 PM
 
رد: أجمل العملات المعدنية في العالم

السلام عليكم أخوتي وأخواتي المتداولون والذين يبحثون عن طريقة لجني المال, اليوم حابب أشارك بمعلومات قيمة.
اني الي بعالم الفوركس وتداول العملات الأجنبية أكثر من 8 سنين, جربت شركات كثيرة منها الي نصب علي ومنها الي كان يخسرني رأس المال الي أني داخل فيه, لكن منذ أن بدأت بالتداول مع شركة بانكو إفكس لم أعد قلقاً! شركة رائعة وبنصح الجميع أنه يداول معاهم, من رأس مال 10000$ اليوم انا أحصد هاذا المبلغ شهرياً, وهاد موقعهم على شبكة الإنترنت !
www.BancoFX.com
وهذا فيديو الدكتورة هادية الجاسم تشرح ما هو الفوركس وأهم أساسيات ومبادئ تداول العملات , الدكتورة هادية مسؤولة عن حسابي الشخصي.

بالتوفيق للجميع !
رد مع اقتباس
  #3  
قديم April 7, 2015, 11:02 AM
 
رد: أجمل العملات المعدنية في العالم

السلام عليكم
اشكرك على هذا الموضوع المتميز الفريد من نوعه
لمن ليس لديه فكرة عن الفوركس و كل ما يرتبط به هذه نبذة صغيرة .
ما هو الفوركس ؟: هو سوق للتداول بالعملات "الفوركس" أو تجارة العملات الأجنبية و هو أكبر سوق مالي في العالم، حيث يتم تداول أكثر من 3 ترليون دولار يومياً. و يقوم هذا السوق على أساس التداول في العملات العالمية.

ما هي أفضل شركة فوركس؟: بطبع توجد عدة شركات متميزة في هذا المجال, أنا أرجح شركة بانكو إفكس أو باللاتينية bancoFX
حيث انها تقدم خدمة عملاء متميزة 24 ساعة 5 ايام فى الاسبوع و ايضا فروق سعرية تنافسية تبدأ من 0.2 نقطة

لماذا يتوجب عليك إختيار بانكو افكس:
إمكانية فتح حساب تجريبي (ديمو) بقيمة حتى 500 ألف دولار امريكي للبدء بالتداول الافتراضي والتعليمي عبر برامج بانكو افكس المتعددة, كما ويجد العميل ايضا إمكانية فتح حساب مايكرو (مصغر) ذو الرصيد المنخفض حيث يبدأ هذا النوع من الحسابات برصيد 25 دولار امريكي فقط مما يتيح للمستثمر ان يتعرف على مميزات التداول عبر حسابات التداول الحقيقي مع الشركة.

أعرف شخص يقول: انا اشتركت مع شركة بانكو افكس لتداول الاسهم العملات عبر الانترنت والصراحة انها شركة ممتازة ولا اروع وهذا موقعهم www.bancofx.com
و هي من اعرق الشركات في المجال وهي معروفة • انا انصح جميع المبتدئين و المحترفين فى عالم فوركس بالتعامل مع شركة بانكو افكس
و بالتالى تكون شركة شركة بانكو افكس افضل شركة فوركس
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
افضل محلل فنى | توصيات العملات 29 2 2012 bursanews اخبار الاسهم السعودية اليومية والاقتصاد العالمي 1 April 30, 2015 05:20 PM
تداول العملات - توصيات العملات | اخبار العملات | تحليلات سوق العملات بورصة الفوركس اخبار الاسهم السعودية اليومية والاقتصاد العالمي 1 January 12, 2015 05:52 PM
افضل محلل فنى | توصيات العملات 29 2 2012 bursanews اخبار الاسهم السعودية اليومية والاقتصاد العالمي 0 March 1, 2012 12:19 AM


الساعة الآن 11:44 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر