فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم February 29, 2012, 05:25 PM
 
حمل كتاب الهيمنة أم البقاء - نعوم تشومسكي



اسم الكاتب:
نعوم تشومسكي

اسم الكتاب: :
الهيمنة أم البقاء

نبذه عن:
تسعى الولايات المتحدة منذ أكثر من نصف قرن وراء استراتيجية إمبريالية كبرى هدفها إخضاع العالم لسيطرتها. وقد أظهر قادتها رغبتهم–كما حدث في أزمة الصواريخ الكوبية-في متابعة هدف السيطرة مهما علت المخاطر. واليوم تسرّع إدارة بوش هذه العملية وتدفعنا نحو الحدود النهائية للسيطرة الإمبريالية نحو الاختيار بين امتيازات القوة وإمكانية العيش على الأرض.
في كتاب "الهيمنة أم البقاء" يتفحص "نعوم تشومسكي" كيف وصلنا إلى هذه اللحظة، وما هي المخاطر المحدقة بنا، ولماذا يرغب القادة الأميركيون في تعريض مستقبل البشر للخطر. يحلل تشومسكي بمنطقه الأخاذ الذي يتميز به السعي الأميركي إلى تسيّد العالم، ويتتبع سياسات الحكومة الأميركية العدوانية التي تهدف إلى تحقيق "السيطرة التامة" مهما بلغت التكاليف.
ويعرض بوضوح كيف تنسج معاً المظاهر الأخيرة لسياسة السيطرة على العالم–من إلحادية وتعطيل الاتفاقيات الدولية إلى إرهاب الدولة وعسكرة الفضاء-في جملة منسقة لتحقيق الهيمنة التي تهدد بقاءنا في نهاية المطاف.
ففي عصرنا، الإمبراطورية هي وصفة لتحويل الأرض إلى يباب، كما يقول تشومسكي، "الهيمنة أم البقاء" بوضوحه وصراحته وتوثيقه المحكم هو العمل الأكثر إلماماً والأوسع شمولاً لتشومسكي منذ سنوات. ولا شك في أنه سيثير جدلاً واسع النطاق. إنه بيان قاطع لأحد أكثر المفكرين السياسيين تأثيراً في العالم.

حمل من هنا:

[hide]حمل[/hide]
__________________
جل ما أبتغيه منك يــــــــــا غير مسجل دعوة صالحة بظهر الغيب
رد مع اقتباس
  #2  
قديم February 29, 2012, 06:41 PM
 
رد: حمل كتاب الهيمنة أم البقاء - نعوم تشومسكي

شكرا
رد مع اقتباس
  #3  
قديم March 1, 2012, 12:53 AM
 
رد: حمل كتاب الهيمنة أم البقاء - نعوم تشومسكي

بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ورشة حذاء للبيبي نعوم،طريقة عمل حذاء نعوم للنونو،درس حذاء كروشية للاطفال ناعم بالصور Ruh مجلة الكروشية والاشغال اليدوية والتطريز 4 October 25, 2013 09:46 AM
ماذا يريد العم سام ؟!نعوم تشومسكي اريج الزهوور كتب السياسة و العلاقات الدوليه 6 August 11, 2013 06:27 PM
ماذا يريد العم سام - نعوم تشومسكي advocate كتب السياسة و العلاقات الدوليه 11 July 24, 2013 06:08 PM
كتاب العراق حرب من أجل الهيمنة والنفط , تأليف: إبراهيم الصحاري بو نايف كتب السياسة و العلاقات الدوليه 10 June 24, 2013 02:08 PM
سنة 501 الغزو مستمر - نعوم تشومسكي advocate كتب السياسة و العلاقات الدوليه 6 January 10, 2012 09:29 AM


الساعة الآن 04:26 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر