فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اناقة و فنون > المرأة العربية , جمال و اناقة > مجلة العناية بالشعر والتسريحات

مجلة العناية بالشعر والتسريحات تسريحات شعر صور تسريحات تسريحات عروس تسريحات جديدة تسريحات للشعر القصير , طرق الحفاظ على لمعان وجمال الشعر وصحته , طرق علاج االشعر التالف و خلطات وصفات للشعر صبغات



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم February 26, 2012, 06:27 PM
 
الأعتناء بشعرك من خلال حمام الزيت للشعر




الأعتناء بشعرك من خلال حمام الزيت للشعر





بمرور شهور الشتاء، يكون شعرك قد فقد حيويته وأُصيب بالجفاف والإجهاد كنتيجة طبيعية للبرودة القاسية والتقلبات المناخية المستمرة التي تعرض لها. وبالأخذ في الاعتبار ما يتسم به الربيع من جفاف وتقلبات جوية ورياح موسمية هوجاء، فإن الشهور القليلة القادمة لن تكون بكل تأكيد الأفضل لشعرك، وبالتالي سيقع على عاتقك مجهود كبير للعناية الفائقة به لحمايته.



فى السطور التالية سنعرض لك خطوات مهمة يتعين عليك اتباعها بمجرد انتهاء فصل الشتاء لعلاج شعرك وإعادة نضارته وحيويته مرة أخرى، إضافة الى أفضل طرق حمايتة خلال شهور الربيع القادمة.

أعدي حمام زيت ساخنا لشعرك
ابدئي برنامج علاج الشعر بالتخلص من جفافه وذلك عن طريق إعداد حمامات زيت ساخن بشكل منتظم لتعويض الزيوت الطبيعية التى فقدها شعرك بسبب الرياح الشتوية القاسية. ويمكنك إجراء هذا الحمام بكل سهولة على النحو التالي:
املئي عبوة زجاجية بأى نوع من الزيوت الطبيعية المعروفة بعناصرها المغذية للشعر مثل زيت اللوز وزيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت السمسم . ثم ضعي الزجاجة تحت الماء الساخن لعدة دقائق حتى يدفأ الزيت.

بعد الانتهاء من تدفئة الزيت، ضعيه على شعرك ودلكي فروة رأسك كثيرا بأصابع اليدين حتى يتم توزيع الزيت على الشعر بأكمله ثم غطي شعرك بمنشفة سميكة حتى تقوم الحرارة الناجمة عن الزيت بفتح مسام فروة الرأس ومن ثم يسهل امتصاصه.

اتركي الزيت على شعرك لمدة تتراوح بين 15 - 30 دقيقة (يمكنك إطالة المدة حسب حالة جفاف شعرك) ثم قومي بغسل شعرك بالشامبو كالمعتاد. كرري هذا الحمام مرتين فى الإسبوع لمدة شهر كامل، ستلاحظين نتائج جيدة في صحة ومظهر شعرك.

ينصح أيضا بإعداد حمامات كريم فائقة الترطيب ومتخصصة فى علاج الشعر المجهد بالتناوب مع حمامات الزيت لضمان تحقيق أقصى استفادة ممكنة لشعرك. خاصة أنه عندما يصاب الشعر بالجفاف يكون أكثر ميلا للتقصف والتساقط بشكل سريع.

اختاري الشامبو بعناية
احرصي على شراء أنواع الشامبو والبلسم الغنية بمرطب humectants وهو أحد أنواع المرطبات التي لا تحتوي على الدهون، ولكنها تحتوي على نسبة عالية من الجلسرين وجليكول البروبلين اليوريا وحمض الهاليورونيك وحمض الجليكلوليك وحمض اللاكتيك وهي مواد ضرورية ومفيدة لصحة الشعر، تقوم بتحفيز شعرك على امتصاص المرطبات والاحتفاظ بها لفترات طويلة.

يفضل أيضا شراء انواع الشامبوهات منخفضة الرقم الهيدروجينى (Low pH shampoos) والغنية بالبروتينات لتقوية خصلات الشعر.


كيف تقين شعرك من مناخ الربيع؟
الآن وبعد تغذية شعرك وإعادة الترطيب اللازم له، يبقى أمامك بعض الخطوات الضرورية لحمايته من تأثير الأحوال الجوية خلال أشهر الربيع وهي:


المحافظة عليه من الحرارة:
الحرارة عدو الشعر الأول، فهي تعمل على تفتيح الطبقات المكونة لغلاف الشعر وهو ما يؤدي الى تقصف أطرافه وتكسره وجفافه وفقدان لمعانه. ومن أفضل الطرق للوقاية تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس وفى حالة الضرورة، يفضل وضع اسبراي أو لوشن واقٍ من الأشعة فوق البنفسجية.

تجنبي الرطوبة والرياح:
تؤدي الرطوبة العالية إلى مزيد من عمليات التعرق الزائدة وهو الأمر الذي يعطي شعرك مظهرا مجعدا غير لائق كما انه يؤدي إلى زيادة نسبة الأملاح التي تؤذي الشعر. لتجنب تأثيرها السلبي على شعرك، احرصي على غسل شعرك فور تعرض فروة الرأس للتعرق بشدة وقبل أن يتسرب العرق الى باقي أطراف الشعر. كما يفضل وضع كريم مضاد للرطوبة أيضا على شعرك قبل الخروج.

وإذا كنت ترتدين الإيشارب،تجنبي ربطه أو لفه بشدة حول الرأس حتى لا يتسلل العرق بسهولة من فروة الرأس الى خصلات الشعر وليكن هناك مجال لتهوية الشعر.
أما الرياح فتؤثر سلبيا على الشعر. بالإضافة الى أنها عادة ما تسبب انتفاش الشعر وإفساد مظهره، وتعمل على نقل الأتربة اليه والتى تقوم بسد مسام فروة الرأس وإعاقة عملية إفراز الزيوت الطبيعية. لتجنب انتفاشه، قومي بتضفيره أو لمه من الخلف، مع ارتداء طوق فوق الرأس سواء كان من البلاستيك أو القماش. وفي حال تعرض شعرك للرياح والأتربة قومي بنفس خطوات التنظيف والعناية التي سبق الحديث عنها عند تعرضه للتعرق.



تحياتي لكل الصبآيــا

التعديل الأخير تم بواسطة روؤح سمآوية ; February 26, 2012 الساعة 09:01 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم February 26, 2012, 07:03 PM
 
رد: الأعتناء بشعرك من خلال حمام الزيت للشعر

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بارك الله فيكي اختي على هذا الطرح المميز
والاختيار الموفق
رد مع اقتباس
  #3  
قديم February 26, 2012, 09:07 PM
 
رد: الأعتناء بشعرك من خلال حمام الزيت للشعر

مهم حمام الزيت ..

شكراً غاليتي

بانتظار جديدك

..,
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حمام كريم للشعر عمايل اديكى Miss Mona مجلة العناية بالشعر والتسريحات 5 November 10, 2011 06:11 PM
فوائد وطريقة حمام الزيت طريقة مثالية ألاء ياقوت مجلة العناية بالبشرة 0 August 31, 2010 09:30 AM
طريقة عمل حمام زيت طبيعي للشعر شعر AHD Ashour مجلة العناية بالشعر والتسريحات 0 February 17, 2010 02:34 PM


الساعة الآن 05:29 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر