فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم August 20, 2006, 08:05 AM
 
«هاكر» يخترق هيئة سوق المال السعودية

«هاكر» يخترق هيئة سوق المال السعودية ويطالب بمزيد من الدعم التقني على المواقع المالية

التويجري: لا تعليق من قبل الهيئة وسط تخوف من التلاعب في ملفات التشريعات والأنظمة



الرياض:محمد الحميدي
اجتاحت صورة اختراق علني وصريح لموقع هيئة سوق المال السعودية المواقع والمنتديات الاقتصادية ذات العلاقة بالشأن المالي السعودي، من قبل مخترق أطلق على نفسه لقب «العلم منتهي الصلاحية» «نال فلاق»، أثار تساؤلات عدة بين المهتمين بسوق الأسهم السعودية حول مستوى الأمان والقوة لدى الجهاز الفني والتقني لهيئة سوق المال وكذلك موقع التداولات الرسمي «تداول».
وزاد من حدة الاستعلامات حيال الوضع التقني القائم والذي تعتمد عليه سوق المال السعودي بشكل كبير، أن باستطاعة المخترق تجاوز الموقع بجهد فردي منظم كما توارد أمس، مما ينذر بوجود خلل فني كبير، ولا بد لهيئة سوق المال السعودية من معالجته معالجة جادة، والقيام بفتح ملف ساخن للتحقيق في ذلك، لا سيما ما قد ينتج عنه من أخطار جسيمة.

وبحسب ما توارد من أنباء، فقد تسبب المخترق في إقفال الموقع وتعليقه لفترة دامت نحو 10 ساعات أول أمس، إلا أن مصدر الخطورة كما يراه مراقب اقتصادي، فضل عدم ذكر اسمه، ينتج عما قد يسببه الاختراق من الدخول في الموقع الذي يضم جميع تحركات هيئة سوق المال التشريعية والتنظيمة التي تعتمدها الهيئات والمؤسسات والمراكز المالية المحلية والخارجية، من إمكانية التغيير والتعديل أو التلاعب وكذلك العبث بتلك التنظيمات والتشريعات وهي ما قد يسبب إرباكا في حالة وقوعه على إدارة هيئة سوق المال.

وزارت «الشرق الأوسط» أمس موقع هيئة سوق المال، لكنه كان يواصل عمله. وتأتي تلك الأنباء وسط إحجام من قبل الهيئة عن إصدار بيان رسمي يوضح الوضع وهل تم اختراق بالفعل، وكذلك التفاصيل الأخرى الدقيقة المتعلقة بالاختراق في حال وقوعه أو النفي الكلي لما توارد حتى إعداد هذا التقرير.

وبادرت «الشرق الأوسط» إلى توجيه السؤال للدكتور عبد الرحمن التويجري، رئيس مجلس إدارة هيئة سوق المال السعودية، الذي علق على الاستفسار بأنه ليس لديه تعليق، ولا أي معلومة في هذا الشأن. من جانب آخر، تأتي هذه الحادثة وسط ما يتعرض له المستثمرون في سوق الأسهم السعودية من معاناة بين فترة وأخرى نتيجة المشكلات التقنية والفنية المتعلقة بمواقع الإنترنت الرسمية وتحديدا موقع النظام المالي السعودي «تداول»، مما زاد المطالبة المستمرة بالدعم التقني القوي، لتجنيب المتداولين خسائر.

وتأتي ترجمة «نال فلاق»، وهو المسمى الذي اختاره المخترق، بعدة ترجمات من أبرزها «العلم منتهي الصلاحية»، و«العلم عديم القيمة»، و«العلم التافه»، و«العلم الباطل»، و«العلم فاقد القوة الشرعية»، وهو ما يعطي إيحاء علقت عليه بعض المنتديات عن سهولة الاختراق وضعف المقومات التقنية لدى الهيئة الموقع المالي الرسمي للسعوديين.

وأثبت ذلك العنوان الرئيسي الذي وضعه المخترق في تعليقه تحت المسمى الرئيسي، حيث ذكر ما نصه «نحن نحتاج إلى مزيد من الأمان في مواقعنا»، في إشارة إلى سهولة الاختراق والضعف الشديد في ما يخص الدعم الفني والحماية التقنية على المواقع الرسمية
__________________
يابحر خلني اجلس على شواطيك المملوءه قهر
خلني اواسيك بجيتي لكن مواساتي تكون باحزاني
جروحي يابحر عييت تداوي.. وجيتك كلي امل تشفيها
ادري يابحر ماملاك غير دمووع البشر
وهاذي عيوني تذرف من دمعها تايهه وماغيرك يحتويها
الله عليك يابحر غريب طبعك
-------------------
للتواصل عبر الاميل او الماسنجر
اسف على التاخر في الرد عليكم
رد مع اقتباس
  #2  
قديم August 20, 2006, 05:24 PM
 
رد: «هاكر» يخترق هيئة سوق المال السعودية

تسلم بو راكان

ويعطيك العافيه
__________________
رد مع اقتباس
  #3  
قديم August 20, 2006, 05:25 PM
 
رد: «هاكر» يخترق هيئة سوق المال السعودية

مشكور على الموضوع

تحياتي
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الماء, السعودية, يخترق, سوق, هيئة, «هاكر»

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الماء هو أفضل مصادر دعم القوة العقلية على الإطلاق بو راكان مقالات طبية - الصحة العامة 6 October 17, 2007 12:28 AM
اخبار الاسهم يوم السبت 19 جمادى الثاني 1427هـ الموافق 15/07/2006 بو راكان اخبار الاسهم السعودية اليومية والاقتصاد العالمي 13 July 15, 2006 05:02 PM
اخبار الاسهم يوم السبت 21 جمادى الاولى 1427هـ الموافق 17/06/2006 بو راكان اخبار الاسهم السعودية اليومية والاقتصاد العالمي 10 June 18, 2006 05:37 AM


الساعة الآن 06:42 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر