فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم February 21, 2012, 04:44 PM
 
الشّام على ابواب النّصر

الشام على أبواب النصر

د. ياسر صابر

إن الدماء التى سالت فى الأيام القليلة الماضية والإجرام الذى إرتكبه جزار الشام فى حق أهلنا هناك لافرق بين طفل أو شيخ أو إمرأة ليؤكد بمالايدع مجالاً للشك أن ثورة أبطال الشام عصية على التطويع وأن جزار دمشق أصبح يدرك أن أيامه أصبحت معدودة وهو يتصرف الأن تصرف المذبوح .

لقد حاول الغرب بشقيه الأوروبى والأمريكى التعامل مع هذه الثورة كما تعاملوا مع أخواتها فى تونس ومصر وليبيا إلا أنهم وجدوا أنفسهم أمام سد منيع غير قابل للإختراق تحت أى مسمى من المسميات. فأوروبا سارعت بإنشاء مايسمى بالمجلس الوطنى فى محاولة منها لتقديم بديل لمجرم سوريا إلا أن هذا المجلس لم يكتب له النجاح ، وذلك لأنه لم يجد أى قبول على الأرض ، فحاولت أوروبا عن طريق مجلس الأمن وعملائها فى الخليج التدخل فى سوريا إلا أن الفيتو الأمريكى بلسان روسى وصينى وقف حائلاً أمام خططهم ، وهكذا يبدو الصراع على سوريا على أشده بين أوروبا وأمريكا. فالأخيرة حاولت منذ أول يوم للثورة أن تفعل مع عميلها كما فعلت فى أول الثورة المصرية ، بدفعه لما يسمى إصلاحاً علها تلتف على إنتفاضة الشعب ، ولما فشلت فى ذلك حاولت أن تلعب على وتر الطائفية فى سوريا الذى يستند عليه النظام الحاكم هناك ففشلت ، ولم يبقى أمامها إلا جامعة الضرار العربية التى أعطت مهلة تلو الأخرى للنظام المجرم يبيد فيها شعبه علها تستطيع أن تدبر بديلاً يخرج نظامها من أزمته هناك ومازالت أمريكا تتخبط ولاتعرف لها مخرج فى سوريا بالرغم من الدور الكبير الذى أناطت به عملاءها فى طهران وحزب الله وينفذونه بإجرام شديد.

إن الوعى الذى تمتع به ثوار الشام منذ اليوم الأول لثورتهم هو الذى جعل كل مخططات الغرب تذهب سدى وترتد إلى نحورهم ولم يبقى أمام الغرب الكافر إلا أن يطلق يد النظام لإبادة أهله وهذا يظهر فى حجم التقتيل الوحشى الذى حدث فى الأيام الأخيرة ، وهذا إن دل على شىء فإنه يدل على أن النظام يعيش أخر أيامه . إن تمسك أهلنا فى سورية بهويتهم وعدم إنخداعهم بأى شعارات تحرفهم عن هذه الهوية هو الذى أعطاهم القدرة على التماسك والصبر أمام آلة القتل الوحشية وأمام هذه القدرة على الصمود بدأت تتلاشى قوة النظام شيئاً فشيئاً حتى إنشق من حوله كثير من أبناء الجيش الذين شكلوا فيما بعد نواة الجيش السورى الحر .

لقد إنصهر هذا الجيش السورى الحر منذ نشأته بالشعب تحت هوية واحدة تجمعهم ليست طائفية بل هوية العقيدة ، وهذا يتضح من أسماء كتائبهم التى تسمت كلها بأسماء الصحابة ، ومن هتافاتهم التى لاتخرج عن طلب النصرة من الله وتحت راية لاإله إلا الله التى تملأ شوارع سوريا وليس تحت رايات عصبية أو مذهبية ، ولم ينخدعوا بما أراد الغرب أن يسوقه لهم من شعارات قام بتسويقها من قبل فى تونس ومصر .

نعم إن هذا الوعى هو الذى صاغ سلوك الثوار فرفضوا كل ماقامت به جامعة الضرار العربية ، وأداروا ظهورهم للغرب الكافر برفضهم أى تدويل لقضيتهم وواجهوا بصدورهم العارية آلة البطش والقتل التى وجهها لهم هذا المجرم سفاح الشام فكانوا بسلوكهم هذا خير مثال لإخوانهم الذين إستشعروا عظم مسؤوليتهم فقاموا بالإنشقاق عن جيش النظام لينضموا إلى من سبقوهم فى الجيش السورى الحر ، وأمام تصميم الثوار على المضى قدماً حتى تحقيق النصر سوف تنفض البقية الباقية من حول سفاح الشام ليجد نفسه وحيداً معزولاً لن يستطيع فعل أى شىء سوى الإقدام على الإنتحار أو ترك مصيره للثوار.

إن نهاية سفاح الشام أصبحت وشيكة وقد قام كثير من المقربين منه بترك سورية والمغادرة بالفعل لخارج البلاد إيماناً منهم أنه لم تعد هناك مسافة بعيدة تبعدهم عن النهاية الأليمة التى تجعلهم بين يدى الثوار لينزلوا بهم العقاب الذى يستحقون.

ياأهلنا فى الشام ، أيها المرابطون إنكم التجسيد الحقيقى لقول الحبيب المصطفى " ياطوبى للشام ! ياطوبى للشام ! ياطوبى للشام ! قالوا يارسول الله : وبم ذلك؟ قال : (تلك ملائكة الله باسطوا أجنحتهم على الشام) ، وقوله عليه الصلاة والسلام (إني رأيت الملائكة في المنام أخذوا عمود الكتاب فعمدوا به إلى الشام ، فإذا وقعت الفتن فإن الإيمان بالشام) . نعم ياأهل الإيمان لقد وقفتم كالجبال الرواسخ أمام مخططات الكفار فعضوا أناملهم من الغيظ ووقفتم بصدوركم العارية أمام آلة القتل الوحشية التى إستخدمها المجرم سليل المجرمين وقلتم بصوت عال لن نركع إلا لله فأفقدتموه عقله حتى أصبح يضرب هنا وهناك كالذبيح .

إنكم بإذن الله لمنصورون لأنكم نصرتم الله بإعلائكم إسم الله وكلماته فى شعاراتكم ولم تطلبوا النصر إلا منه فأعملوا وأصبروا وصابروا حتى تكتحل عيوننا بنصرالله لكم بقضائكم على هذا النظام ، والرباط على أرض الشام حتى لايتسلل لها كافر حاقد ، وأعملوا على إيصال الإسلام إلى الحكم لتقيموا دولة الإسلام التى تقيم العدل وتحرر القدس وتزيل الحدود التى صنعها الكافر المستعمر لتعود الأمة من جديد أمة واحدة .
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ابواب روعه للمنازل،ابواب جديده،ابواب زجاجيه،ابواب انيقه،صور ابواب فخمه،ابواب روعه AHD Ashour الفنون الجميله 3 June 19, 2012 09:40 PM
ابواب جديده للمنازل،ابواب حديثه،ابواب انيقه،صور ابواب فخمه،ابواب روعه،ابواب مميزه AHD Ashour الفنون الجميله 5 July 17, 2011 03:30 PM
ابواب حديثة ، ابواب جديدة ، ابواب باشكال روعه AHD Ashour الفنون الجميله 3 June 9, 2011 08:20 PM
صور ابواب خشبية2011،ابواب خارجية فخمة2011،تصاميم ابواب خارجية2011،اشكال الابواب الخارجية Ruh الفنون الجميله 0 December 14, 2010 02:49 PM
اثواب سعوديه 2011 , اثواب سعوديه جديده , اثواب سعوديه من المصممه نوال الميمني أبتسامات مجلة الرجل 9 June 16, 2010 01:50 AM


الساعة الآن 07:27 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر