فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > قناة الاخبار اليومية > أرشيف الأخبار اليومية

الإهداءات



 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم August 19, 2006, 11:25 AM
 
اخبار متنوعه ومثيره

مغربي يستعد للزواج بعد 105 عاماً من العزوبية!
يستعد المغربي العباس اليوسفي بعد مائة وخمس سنوات كاملة من حياة العزوبية للدخول في القفص الذهبي من سيدة تبلغ من العمر 42 عاما . وقالت صحيفة الأحداث ان المواطن العباس اليوسفي من مدينة فاس سيدخل خلال أيام القفص الذهبي ، بعد اعلان زواجه قبل بضعة أيام من الآنسة لطيفة مستنير البالغة من العمر نحو 42 سنة .

وقالت ان هذا الرجل المسن، الذي قضى ربما أطول فترة من العزوبية في تاريخ الزواج بالمغرب، قرر أن يضع حدا لسنوات وحدانيته العاطفية، بعقد القران علي شريكة حياته بحي لقواس في المدينة العتيقة لفاس . وكان العم عباس يتمتع بوضع اجتماعي مريح، لكنه ظل يرفض مسألة الزواج لأسباب مبهمة، بحسب أحد أقربائه، في حين ظل هو يبرر هذا الرفض، بكونه لا يريد أن يتسبب من خلال زواجه في مشاكل مع أمه التي كان يكن لها حبا جما ورهن لها كل حياته الي أن وافتها المنية سنة 1975. ويتوقع أن يقام حفل زواج عائلي لعباس قريبا، تحضره ثلة من أقربائه وأصدقائه من أجل الاحتفاء بهذا الزواج الاستثنائي.

سورية تنجب خمسة توائم دفعة واحدة
سجل مستشفى التوفيق الجراحي بدمشق حالة ولادة لخمسة توائم وهي من الحالات النادرة جدا طبقا للدراسات والأبحاث التي تجري في هذا الشأن . ونقلت الصحيفة عن أطباء في المستشفى قولهم إن هذه الحالة لا تتجاوز نسبتها واحدا لكل 65 مليون حالة ولادة . وأشارت تشرين إلى أن الام وتدعى روعة رنكوسي وضعت حملها قبل الموعد المحدد لذلك حيث تم وضع التوائم الخمسة " في شعبة الحواضن والعناية بالخدج وحديثي الولادة" بالمستشفى.

وذكرت الصحيفة أن الام بحالة صحية جيدة ينتابها شعور بالفرح تارة وبالمسئولية العظيمة التي تنتظرها لاحقا تارة أخرى. أما عن حالة الأطفال الصحية فقالت الصحيفة إنهم بحالة صحية جيدة ويتم التحضير حاليا لخروجهم من المستشفى خلال فترة قريبة. يشار إلى أن رنكوسي لديها طفلان بالفعل حيث باتت بين عشية وضحاها أم لسبعة أطفال مشيرة إلى أن بعض الجهات بدأت بالتحرك لدعم هذه الأسرة ومدّها بالمستلزمات الضرورية من غذاء ومواد طبية وغيرها.

طفل هندى يربطه اهله الى شجرة تسع سنوات
انقذت السلطات الهندية فى ولاية البنغال الغربية صبيا عمره الآن 15 عاما ظل مقيدا طوال تسع سنوات بشجرة لانه اعتاد عض الكلاب والماعز بل مد نشاطه ايضا الى ارجل الاقارب والجيران.

ونقلت وكالة رويترز عن عبد الرحمن دهالى والد الصبى راهول امين دهالى قوله رأينا ان نتجاهل الامر لانه كان طفلا لكن ساءت الامور مع كل يوم يمر مشيرا الى ان الصبى كان فى السادسة من عمره فقط حين عض لاول مرة كلبا وبعد ايام معدودة ذاق طعم لحم فرد من اسرته فى قرية بيرمناغار شمالى كولكاتا عاصمة الولاية.

واعتاد راهول التجوال فى القرية وعض عنزة ترعى فى الحقل قبل ان يطيب له ان يعض كف كلب احد الجيران وحين كثرت شكاوى الجيران قيدت اسرة دهالى ابنها فى شجرة امام المنزل من خصره.

من جهتها قالت سوشاناتا دوتا مسؤولة الحكومة التى قادت عملية الانقاذ امس بعد ان ابلغها موظفو الصحة بالحالة عثرنا عليه مقيدا بسلسلة طويلة فى شجرة قرب بحيرة وبدا لنا عليلا جدا مضيفة اعتاد دهالى ان يعض يديه وقدميه بعد ان فشل فى الوصول الى كلاب او قطط ليعضها.

ويقول اطباء ان الصبى يعانى من خلل خطير فى جهازه العصبى وانه ادخل امس الى مستشفى للطب النفسى فى كولكاتا للعلاج.

للنساء فقط .. سيارات أجرة وردية اللون بدبي
سيتم تشغيل سيارات أجرة "تاكسي" للسيدات فقط تتميز مقاعدها وأسقفها باللون الوردي في مدينة دبي السياحية . وقالت صحيفة "جلف نيوز" في عددها الصادر امس إن سائقات هذه السيارات لن يقفن سوى للسيدات فقط.

وأكدت الصحيفة أن "تاكسي السيدات" يعمل بالفعل في الطريق الذي يربط بين مطار دبي والمدينة وأشارت إلى أن السيدات المسافرات دون مرافق يفضلن استخدام هذه الخدمة .

طفل بريطانى يتمكن من الصعود الى طائرة بدون جواز أو تذكرة سفر
فتحت الشرطة البريطانية تحقيقا بعد صعود فتى فى الثانية عشرة من عمره الى طائرة تابعة لشركة مونارك ايرلاينز قبيل اقلاعها من مطار غاتويك اللندنى دون ان يكون حاملا جواز سفر او تذكرة سفر او أى وثيقة.

وقالت وسائل الاعلام البريطانية اليوم ان الفتى الذى هرب من مركز للاطفال فى غرب البلاد استقل قطارا الى لندن واتجه الى المطار قبل ان ان يصعد الى الطائرة المتجهة للشبونة وتمكن من تجاوز اجراءات المراقبة الامنية والجلوس فى مقعده قبل ان يلاحظ احد افراد طاقم الطائرة انه لا يملك تذكرة او جواز سفر ولا اى وثيقة اخرى ما اضطره الى استدعاء الشرطة التى اعادته الى مركز الاطفال السابق.

وقال متحدث باسم هيئة المطارات البريطانية ان الفتى خضع لعملية امنية كاملة ونحن مقتنعون بأن الركاب والموظفين لم يكونوا مهددين فى أى وقت.

5 ثيران طليقه تحدث فوضى بشوارع البحرين
بحثاً عن الحرية اندفع 5 ثيران من الشاحنة التي كانت تقلها في منطقة سترا بالبحرين محدثة فوضى في الشوارع. وانتهزت الثيران الخمسة فرصة توقف الشاحنة التي كانت تقلها بصحبة أربعين ثورا آخر في إحدى إشارات المرور لتكسر سورالشاحنة وتفر إلى الشارع. لكن الحر الشديد وجهود العمال للإمساك بها دفعت الثيران للجوء إلى معرض مجاور للسيارات حيث حطمت الأرضيات خلال تجوالها بين السيارات بينما ظل العاملون في المعرض يشاهدونها من وراء زجاج المعرض حتى تمكنوا أخيرا من الامساك بها كلاً على حدة وأعادوها إلى شاحنة نقلتها إلى المزرعة. ولم ترد تقاريرحول وقوع إصابات أو خسائر نتيجة لهذا الحادث.

حفل ديني في مصنع للمخدرات بسوريا
ضبطت السلطات السورية معملا لتصنيع الحبوب المخدرة وطناً من المخدرات في مزرعة رجل أعمال سوري بمدينة حلب شمال البلاد. ونقلت صحيفة الثورة السورية إن قيادة الشرطة ضبطت مؤخرا معملا للمخدرات في مزرعة رجل أعمال بحلب وكمية تقدر بحوالي طن من الحبوب المخدرة وكذلك مواد أولية في طريقها للتصنيع.

وكان رجل الاعمال يستعد لإقامة حفل (ديني) في مزرعته بمناسبة قدوم مولوده البكر وذلك في أول يوليو الماضي وقبل أن يبدأ الحفل بثلاث ساعات فقط اتصل مجهول بمدير ناحية حريتان التي تتبعها المنطقة إداريا مؤكدا وجود معمل لتصنيع الحبوب المخدرة في مزرعة رجل الاعمال المعروف.

يمني يرفض مغادرة السجن قبل معرفة تهمته!
رفض يمني الخروج من السجن برغم إفراج النيابة عنه ، وأصر على البقاء احتجاجاً على احتجازه من دون تهمة محددة. وقالت صحيفة الأيام المستقلة اول أمس بأن نيابة محافظة لحج افرجت عن الدكتور باسل البغدادي، وكيل أحد المستثمرين في لحج عقب نشر مناشدة له في الصحف اليمنية أكد فيها أنه سجن من دون تهمة.

وبحسب المصدر فإن الدكتور البغدادي رفض الخروج من سجنه فعدلت النيابة أمرها بالإفراج عنه بدون ضمانة إلا أنه أصر على البقاء بالسجن احتجاجاً على احتجازه من دون تهمة.وقال من داخل سجنه إن أسباب رفضه الخروج هي حبسه من قبل النيابة بدون مسوغ قانوني ودون علمه بتهمته سوى أنه وكيل مستثمر يريد أن يستثمر أمواله في وطنه. وأضاف: «لقد سجنت ظلماً ولن أخرج من السجن حتى أعرف ما تهمتي أو محاسبة من كان وراء سجني».

عمدة قرية يقتل دباً ... فقط ليلتقط معه صورة تذكارية!
أطلق عمدة قرية شرقي تركيا نيران رشاشته الكلاشينكوف على أحد الدببة فأرداه قتيلا ووقف بجوار غنيمته لتلتقط له صورة تذكارية " تخليدا لانتصاره"
على الحيوان العملاق.

وذكرت تقارير صحافية صادرة أمس أن العمدة شارك مع آخرين في مطاردة قطيع من الخنازير البرية دمرت حقول الطماطم والبطيخ. ونقلت عن العمدة قوله إنه فوجئ بالدب يتتبع أحد الصيادين، على الرغم من الطلقات التحذيرية التي أطلقها في الهواء فاضطر إلى قتله حفاظا على حياة زميله.

ومن ناحية أخرى تحقق سلطات البيئة المختصة في الحادث حيث من المحتمل أن يتعرض العمدة لسداد غرامة قدرها 130 يورو في حال عدم ثبوت حالة الدفاع عن النفس نظرا لأن حيوان الدب محظور صيده في تركيا.

أحبطت الشرطة محاولته للانتحار فمات تحت عجلات سيارة
كان المواطن التركي «علي بايرام» على موعد مع الموت، بعد أن أحبطت قوات الشرطة محاولته للانتحار من أعلى كوبري البسفور في اسطنبول.

لكن قوات الشرطة التي حاولت اثناءه عن فكرة الانتحار بالقاء نفسه من أعلى الكوبري الذي يعبر مضيق البسفور لم تكن تعلم أنه كان على موعد مع الموت وأنه ما كان ممكناً لها انقاذ حياته مهما فعلت.

ففي واحدة من أعجب الحوادث، لقي المواطن التركي علي بايرام مصرعه عندما صدمته سيارة تاكسي أثناء فراره من دورية للشرطة حاول أفرادها اثناءه عن فكرة الانتحار، فهرب منهم مسرعاً ليجد نفسه في مواجهة التاكسي الذي صدمه ففارق الحياة على الفور.

يمني يقتل زوجته بعد أن أنجبت بنتا
أقدم مواطن يمني من سكان حي المطار في العاصمة صنعاء على ضرب زوجته ضرباً مبرحاً أدى إلى كسر عنقها فارقت على إثره الحياة بعد أن أنجبت له بنتا.

وأكد القاتل في اعترافاته أنه أقدم على جريمته بحق زوجته لأنها أنجبت أنثى كما لم يكتف بذلك بل إنه ضرب ابنته ذات الـ15 عاما من زوجة سابقة حين حاولت التدخل حتى فقدت الوعي.

وأضاف المتهم (ط.ع.م) أنه قد تزوج بالمجني عليها منذ عام فقط لرغبته في أن تلد له ذكراً بعد أن طلق زوجته الأولى التي أنجبت له 5 بنات.

فسخت الخطوبة فطالبها باستعادة خاتم قيمته 98 ألف دولار
رفع أمريكي من منطقة بارنغتون بولاية ألينوي دعوي ضد خطيبته السابقة، والتي كان قد تزوجها قبل ذلك، يطالبها فيها بإعادة خاتم كان قد أهداه إليها وتبلغ قيمته الآن حوالي 98 ألف دولار أمريكي.

وذكرت صحيفة شيكاغو صن تايمز أن وليام كابير، الذي عرض الخطوبة علي آن روزانوفا عام 1999 بعد طلاقها منه عام 1989، طالبها بإعادة الخاتم إليه بعد فسخها الخطوبة من جانب واحد .

وقال كابير طالبتها بإعادة الخاتم عدة مرات ولكنها لم تستجب .

من جانبه قال الخبير القانوني في قضايا الزواج والطلاق مارشال أورباخ إن حظ كابير في النجاح هذه المرة أفضل عما كان عليه الامر بعد الزواج. وأضاف إن المحكمة تنظر لمعرفة من يريد فسخ الخطوبة ، مضيفا بأن الخاتم هو هدية مشروطة أملا في حصول الزواج .

وقال كابير، الذي تزوج روزانوفا كابير عام 1964، إنه دفع حوالي 70 ألف دولار لشراء الخاتم المرصع بالالماس عام 1999 لكن قيمته ارتفعت إلي 98 ألف دولار في ما بعد.

موريتاني يرهن زوجته مقابل شقة
في قضية غريبة من نوعها على القضاء الموريتاني تقدم ذوو شابة في العشرين من عمرها بدعوى قضائية ضد زوج ابنتهم بتهم عديدة منها الانتحال والسرقة وطالبوا بطلاقها رغم أنها لم تمض في عش الزوجية سوى ثلاثة أيام. وكان العريس تقدم للفتاة راغباً في الارتباط بها، وقام بتأجير شقة في العاصمة نواكشوط استعداداً للزفاف. وبعد انتهاء المراسيم اصطحب الرجل زوجته إلى إحدى الشقق المفروشة في العاصمة نواكشوط، وفي الليلة التالية للزفاف فوجئت العروس برجال يقتحمون عليها الشقة مطالبين زوجها بتسديد فاتورة السيارات التي أستاجرها للحفل، فما كان من العريس المفلس إلا أن رهن هاتف زوجته النقال لدائنيه، وأعاد إليهم سيارتهم وفي اليوم المقرر لإخلاء الشقة مر العريس بقاعة الاستقبال وعندما سأله الموظفون عن مستحقات التأجير أجابهم أن زوجته بقيت في الشقة وأنه يريد الخروج لدقائق لقضاء بعض الحوائج، إلا أنه لم يعد وطال الانتظار من مالك الشقة ومن العروس التي داهمها الليل دون ان يعود زوجها، واضطرت لإبلاغ أهلها.

سعودى يعدم نفسه لفصله من عمله!
أقدم سعودى في العقد الرابع من عمره على الانتحار مستخدما سلاحا ناريا وذلك في منزل في قرية المقابير بآل مسهر بمحافظة محايل عسير. فقد قام المواطن ويسكن مع أسرته في منزل صغير بإطلاق النارعلى نفسه من رشاش غير مرخص (كلاشنكوف) نتيجة شعوره بالملل بعد أن فصل من وظيفته.وقال مصدر امنى انه وقبل الحادث منحه والده عددا من الأغنام وجزءا من الأرض لتحسين ظروفه بعد فصله نتيجة تغيبه لفترة زمنية طويلة.وأشار إلى أن الطلقة اخترقت صدره ومزقت قلبه وأحشاءه وخرجت من ظهره وسط ذهول والده وشقيقه.

القاتل عمره ثلاث سنوات والقتيل عمره ست سنوات
قتل طفل في الثالثة من عمره شقيقه البالغ من العمر ست سنوات، بينما كانا يلهوان بأرجوحة بيت الأسرة في أثناء فترة وجود والديهما في العمل.

وذكرت صحيفة الأهرام الصادرة أمس أن الطفل يوسف البالغ من العمر 3 سنوات استل سكيناً من المطبخ وسدد طعنة إلى صدر أخيه قتلته على الفور أمام عيني الشقيقة الكبرى البالغة من العمر ثماني سنوات.

وترك الوالدان اللذان يعملان في الهيئة العامة للاستعلامات أولادهم الثلاثة قبل يومين وانصرفا إلى عملهما، لكنهما عادا في نهاية اليوم ليجدا الولد الثاني مضرجاً بدمائه بينما شقيقاه يبكيانه بحرقة.

وقالت الشقيقة الكبرى في إفادتها عن الحادث إن شقيقها الأصغر يوسف استل سكيناً من المطبخ ووجهه إلى شقيقه الذي كان يلهو بأرجوحة في المنزل، في الوقت الذي اختل فيه توازن الشقيق الأكبر لينغرس نصل السكين في صدره ويسقط غارقا في دمائه.

وظل الطفلان يبكيان في هلع وهما يشاهدان شقيقهما يموت أمامهما حتى عاد والداهما من العمل، وقاما بنقل الطفل المصاب إلى المستشفى لكنه كان قد فارق الحياة.

اتمنى ان تكون المواضيع اعجبتكم

  #2  
قديم August 20, 2006, 04:57 AM
 
رد: اخبار متنوعه ومثيره

تسلم حنون على الموضوع
__________________
  #3  
قديم August 20, 2006, 08:54 PM
 
رد: اخبار متنوعه ومثيره

شكرا لك اخوي حنون على مواضيعك واخباارك المنووووعه
__________________
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
متنوعه, اخبار, ومثيره

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار الاسهم يوم الثلاثاء 01 جمادى الثاني 1427هـ الموافق 27/06/2006 بو راكان اخبار الاسهم السعودية اليومية والاقتصاد العالمي 11 June 28, 2006 04:59 AM
اخبار الاسهم يوم الاثنين 30 جمادى الاولى 1427هـ الموافق 26/06/2006 بو راكان اخبار الاسهم السعودية اليومية والاقتصاد العالمي 8 June 26, 2006 07:01 AM
اخبار الاسهم يوم الاثنين 30 جمادى الاولى 1427هـ الموافق 26/06/2006 بو راكان اخبار الاسهم السعودية اليومية والاقتصاد العالمي 0 June 26, 2006 06:55 AM
اخبار الاسهم يوم الاحد 29 جمادى الاولى 1427هـ الموافق 25/06/2006 بو راكان اخبار الاسهم السعودية اليومية والاقتصاد العالمي 9 June 25, 2006 06:07 PM
اخبار الاسهم يوم السبت 28 جمادى الاولى 1427هـ الموافق 24/06/2006 بو راكان اخبار الاسهم السعودية اليومية والاقتصاد العالمي 15 June 25, 2006 03:21 AM


الساعة الآن 03:00 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر