فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم February 9, 2012, 04:38 PM
 
"التربية": المنتسبون "ضعيفون" ولن نقبلهم كـ"معلمين"

"التربية": المنتسبون "ضعيفون" ولن نقبلهم كـ"معلمين"
"المعلم الجديد" جواز مرور المستجدين إلى قاعات التدريس




الرياض، الطائف: عبدالله فلاح، ساعد الثبيتي 2012-01-01 1:48 AM

تمسكت وزارة التربية والتعليم بموقفها الرافض لقبول حملة الشهادات الجامعية عن طريق الانتساب في الوظائف التعليمية. وشرحت الوزارة أسباب تمسكها بذلك في خطاب جوابي وجهته إلى الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان، التي تلقت تظلمات من بعض خريجي الانتساب لعدم قبولهم كـ"معلمين" في وزارة التربية.
ويؤكد وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية الدكتور سعد آل فهيد، أن وزارته تتعاطف مع جميع الخريجين، لكنها لاحظت ضعف مستويات حملة الشهادات الجامعية التي حصلوا عليها عن طريق الانتساب، على الصعيدين العلمي والتربوي، وهو ما دفعها إلى التمسك بـ"ضابط الانتظام" كشرط للترشيح لمهنة التدريس منذ فترة طويلة.
وأكد آل فهيد في خطاب وجههه لجمعية حقوق الإنسان أن الجهة المختصة بالوزارة قامت برصد مستويات المعلمين الحاصلين على المؤهل بالانتساب فتمت ملاحظة ضعف مستوياتهم العلمية والتربوية مقارنة بخريجي الانتظام، وهو ما يؤثر سلبا على مستويات الطلاب ومستوى التعليم بصفة عامة.
إلى ذلك، يبدو أن برنامج "المعلم الجديد"، بات جواز مرور المستجدين في العمل التربوي لقاعات التدريس في مدارس التعليم العام، حيث ربطت وزارة التربية والتعليم تمكين المعلمين والمعلمات المستجدين من العمل التربوي بالخضوع لبرنامج تدريبي جديد يحمل هذا الاسم، ويأتي ضمن مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم.

وجهت وزارة التربية والتعليم، انتقادات لضعف التحصيل العلمي والتربوي للحاصلين على الشهادة الجامعية عن طريق الانتساب، وهو الأمر الذي منعها من قبول أي من هؤلاء في الوظائف التعليمية، خلافا لخريجي الانتظام الذين يتفوقون عليهم علميا وتربويا، مما ينعكس على التحصيل العلمي لطلاب التعليم العام.
وأكدت وزارة التربية والتعليم، هذا الأمر في خطاب جوابي تلقته الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان -حصلت "الوطن" على نسخة منه- بعد مخاطبة الجمعية الوزارة بشأن تظلم مواطنين حاصلين على شهادات تربوية عن طريق الانتساب من جامعات المملكة ويذكرون أنهم قد استبعدوا من التوظيف في وظائف التدريس.
وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية الدكتور سعد آل فهيد إلى أن وزارة التربية والتعليم تتعاطف مع الخريجين من أبناء الوطن إلا أنها حريصة على مصلحة أبنائها الطلاب الذين هم أمانة في الأعناق وهم الهدف الذي أوجدت من أجله وزارة التربية والتعليم.
وأكد آل فهيد في خطابه، أن الجهة المختصة بالوزارة "الإدارة العامة للإشراف التربوي" قامت في السابق برصد لمستويات المعلمين الحاصلين على المؤهل بالانتساب فتمت ملاحظة ضعف مستوياتهم العلمية والتربوية مقارنة بخريجي الانتظام وهذا يؤثر سلبا على مستويات الطلاب ومستوى التعليم بصفة عامة.
ولفت إلى أن ذلك ما جعل وزارة التربية والتعليم تضع ضابط الانتظام كشرط للترشيح لمهنة التدريس منذ فترة طويلة.
وأرفق آل فهيد خطاب مديرعام الإشراف التربوي خالد الخريجي الذي يؤكد ذلك، ولفت الخريجي "حسب الخطاب" إلى أن الوزارة تعاني من عدم إمكانية استيعاب جميع الخريجين المنتظمين في بعض التخصصات مثل " اللغة العربية والعلوم والتربية الإسلامية" وغيرها من المواد من كليات التربية وكليات المعلمين الذين لا يقبلون إلا في التدريس.
واختتم الخريجي خطابه بالقول" لذا لا نرى إلغاء هذا الضابط حرصا على مستويات أبنائنا الطلاب ، ومستوى التعليم في بلادنا".
__________________



تِكرَار { الحمدُ لله } .. عِلآج نَفسيّ يَجلبَ لكَ السَعَاده♥ !







رد مع اقتباس
  #2  
قديم February 9, 2012, 04:52 PM
 
رد: "التربية": المنتسبون "ضعيفون" ولن نقبلهم كـ"معلمين"

مشكلة اذا صار القدوة ضعيف


سوف ينعكس على اجيال اضعف


شكرا لك
__________________






رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"""" حتي انت أيها الزائر تستطيع ان تكتب قصه كالتي تقرأها """ أجمل احساس روايات و قصص الأعضاء 10 August 9, 2012 07:43 AM
المحطة تعيد "منتجة" المسلسل لحذف الجمل "البذيئة" .. "mbc" تطلب من الصحفيين السعوديين عدم ا هدب عيني قناة الاخبار اليومية 7 June 11, 2011 06:16 PM
"""أعلنتُ الحب الاخير الان،لانه عاد إليّ اليوم فهنوني و قولوا لي ما رأيكم لأني قبلتُ""" tima بوح الاعضاء 30 October 1, 2010 08:21 PM


الساعة الآن 10:10 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر