فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > السياحة و السفر

السياحة و السفر معلومات سياحية , السياحة العربية,سياحة حول العالم



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم January 30, 2012, 09:08 PM
 
الامارات العربيه المتحده - سبع امارات سياحه وسفر ,, مناظر سياحية , سياحة وفنادق



دولة الإمارات العربية المتحدة
United Arab Emirates

الحب .. العطاء .. العلم .. العروبة .. الحضارة



نبذة عن دولة الإمارات العربية المتحدة

في الثاني من ديسمبر عام 1971 ، أعلن عن قيام دولة الإمارات العربية المتحدة ، كدولة إتحادية مستقلة ذات سيادة ، تضم 7 إمارات هي أبوظبي ، دبي ، الشارقة ، رأس الخيمة ، عجمان ، أم القيوين ، الفجيرة ، وتتكون سلطات الدولة الإتحادية من المجلس الأعلى للاتحاد ورئيس الإتحاد ونائبه ومجلس الوزراء والمجلس الوطني الإتحادي ، والقضاء الإتحادي. والإتحاد جزء من الوطن العربي الكبير تربطه روابط الدين واللغة والتاريخ والمصير المشترك. وشعبه جزء لا يتجزأ من الأمة ودينه هو الإسلام ، والشريعة الإسلامية هي مصدر رئيسي للتشريع ولغته الرسمية هي العربية.

تقع دولة الإمارات العربية الماتحدة جنوب شرق الجزيرة العربية ، وتمتد من خليج عمان شرقاً حتى دولة قطر غرباً ويحدها من الشمال والشمال الغربي الخليج العربي ، ومن الغرب دولة قطر والمملكة العربية السعودية ، ومن الشرق خليج عمان وسلطنة عمان.
وتمتد سواحل الإمارات المطلة على الساحل الجنوبي للخليج العربي مسافة 644 كيلومتر من قاعدة شبه جزيرة قطر غرباً ، وحتى رأس مسندم شرقاً وتنتشر عليها إمارات أبوظبي ودبي والشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة ، بينما يمتد ساحل الإمارة السابعة وهي الفجيرة على ساحل خليج عمان بطول 90 كيلومتراً ، وتشغل الدولة بذلك المنطقة الواقعة بين خطي عرض 22 و 26.5 درجة شمالاً وخطي طول 51 و 56.5 شرق خط جرينتش.
تبلغ مساحة الدولة باستثناء الجزر التابعة لها نحو 77.700 كيلومتر مربع . تشكل إمارة ابوظبي القسم الأكبر بمساحة تبلغ 67.340 كيلومتر مربع وهي تعادل 87% من المساحة الإجمالية للدولة . وتحتل دولة الإمارات العربية المتحدة المرتبة الثالثة من حيث المساحة بعد السعودية وسلطنة عمان.
ونتيجة وقوع دولة الإمارات العربية المتحدة في المنطقة المدارية الجافة ، التي تمتد عبر قارة آسيا وشمال أفريقيا ، وتخضع في الوقت نفسه لتأثيرات المحيط لوقوعها على ساحل الخليج العربي وخليج عمان ، لذا يتصف المناخ فيها بشكل عام بزيادة نسبة الرطوبة ، وارتفاع درجة الحرارة صيفاً ، ويصل متوسط درجات الحرارة خلال الصيف من 35 إلى 40 درجة مئوية كما تصل درجة الرطوبة إلى 100% أحياناً .. أما في فصل الشتاء فإن الطقس لطيف جداً يميل إلى الاعتدال ، وتبلغ درجة الحرارة في الشتاء 18 درجة مئوية.
... ...
__________________



تِكرَار { الحمدُ لله } .. عِلآج نَفسيّ يَجلبَ لكَ السَعَاده♥ !







رد مع اقتباس
  #2  
قديم January 30, 2012, 09:08 PM
 
رد: الامارات العربيه المتحده - سبع امارات سياحه وسفر ,, مناظر سياحية , سياحة وفنادق

إمارة أبوظبي


عروس الخليج العربي






الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد حاكم إمارة أبوظبي

الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
حاكم إمارة أبوظبي


...

معلومات تاريخية
استقر الإنسان في أبوظبي لأول مرة عام 1761م عندما اكتشفت قبيلة بني ياس فيها الماء . وكانت الحياة آنذاك تعد ضربا من ملاحم البطولة والشجاعة والصبر في مواجهة شراسة الصحراء وقسوتها , وعظيم بخلها .

واسم (أبوظبي) لا أحد يعرف دلالته أو من أين أتى ولكن الرأي الغالب يستند إلى كونها كانت زاخرة بالظباء ، وقد أثبتت الحفريات والآثار المكتشفة التي عثر عليها في الإمارة أن حضارة عريقة سكنتها قبل نحو أربعة آلاف سنة قبل الميلاد ، وكانت على اتصال بالحضارات الأخرى المجاورة حيث أخذت منها وأعطتها .
كان سكان أبوظبي القدامى يعيشون في ثلاث مناطق هي واحتا العين وليوا وأراضي الظفرة ويعتمدون في حياتهم على رعي الإبل وجني ثمار التمور وصيد الأسماك واللؤلؤ , ويرتحلون بمواشيهم دائماً إلى حيث يتوافر الماء والكلأ .
وفي مطلع الثلاثينات كان الوصول إلى مدينة أبوظبي يتم عن طريق غير مباشر , عبر دبي أو الشارقة , وكانت المياه الضحلة قبالة سواحل المدينة تحول دون اقتراب السفن من الشاطئ . أما اليابسة فكان التنقل فيها يتم على ظهور الجمال وأحيانا بالسيارات , ولذلك كانت إمدادات الغذاء والماء تمثل مشكلة بالنسبة للسكان لعدم توافرها , وكانت إمدادات الغذاء والماء تمثل مشكله بالنسبة للسكان لعدم توافرها ، و كانت تصل من رأس الخيمة . استمر هذا الحال إلى أن تفجرت الأرض الخيرة وانشق البحر فظهرت كنوز "الذهب الأسود" لتروي ظمأ الأرض العطشى , وتعوض أهل الإمارة عن حياة البؤس والشقاء التي عاشوها جيلا بعد جيل , ولتبدأ أبوظبي مرحلة تاريخية جديدة , وملحمة بطولية مذهلة مع البناء والتطور , قادها بحنكة وحكمة وإصرار وعزيمة لا تلين , حاكم تفهم المعنى الحقيقي لهبات الله وسط الصحراء وقدر لصاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حاكم الإمارة في ذلك الوقت ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة أن يبني الواحة الغناء .



مدينة أبوظبي هي العاصمة الاتحادية لدولة الإمارات العربية المتحدة المكونة من سبع إمارات تشكل دولة الاتحاد وهي أبوظبي , دبي , الشارقة , عجمان , أم القيوين , رأس الخيمة والفجيرة .

حاكم إمارة أبوظبي هو صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة وولي عهده صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان , ويتبوأ سموه أيضا منصب نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة , كما يرأس سموه المجلس التنفيذي للإمارة .
وتتركز في أبوظبي مقر الوزارات والمؤسسات الاتحادية والسفارات والبعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية , وتتميز المدينة بنظافة واتساع شوارعها , وهدوئها , وكثرة حدائقها وحداثة أبنيتها , وكورنيشها الساحر , وأسواقها الزاخرة , وشطآنها الجميلة .
تقع إمارة أبوظبي على الساحل الجنوبي للخليج العربي وتبلغ مساحتها 67 ألف كيلو متر مربع , وهي أكبر الإمارات المنضوية تحت راية اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة ..
أهل أبوظبي
وأهل أبوظبي ينحدرون في أصولهم العربية الأصلية إلى قبيلة بني ياس , ولذلك تجدهم أقوياء عند الشدائد , متسامحين , متعلمين ومثقفين يحبون الضيف ويكرمونه يغيثون الملهوف , متمسكين بتعاليم الدين الإسلامي الحنيف , ومنهم التجار ومنهم السياسيون , فيهم أصحاب العلم والفكر والدين وفيهم الشعراء والرياضيون والفنانون .
المتاحف والأماكن الأثرية في أبوظبي


تفتح المواقع الأثرية المختلفة والقلاع والحصون المنتشرة في إمارة أبوظبي صدرها للزائر , فتأخذه إلى أسرار التاريخ الذي يكشف حياة الأجداد , الذين صمدوا طويلا وتحدوا الظروف القاسية , ومن أبرز المواقع الأثرية والمتاحف في الإمارة :
قصر الحصن
يقع في مدينة أبوظبي حيث يقف شامخا يتحدى الزمن , يبدو قد استعاد شبابه ، يرفل بثوبه الأبيض ، يروي للأجيال الجديدة تاريخ الأجداد العريق وأمجادهم التليدة .

بدأ بناء قصر الحصن في عام 1763م عندما قرر آل نهيان الانتقال من منطقة ليوا في الصحراء إلى جزيرة أبوظبي على الساحل , وفي عام 1936م أضاف سمو الشيخ شخبوط بن سلطان آل نهيان جناحين في داخله , وعندما تولى صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حكم الإمارة في عام 1966م استخدم القصر كمقر لسموه وأضيفت له بعض الفلل , إلى أن انتقل سموه إلى قصر المنهل في عام 1972م ليتحول القصر إلى مركز للوثاق والدراسات . وفي عام 1980م تم إعادة ترميمه وصيانته وهو اليوم صورة مطابقة لما كان عليه في الماضي وأصبح من أهم المعالم الأثرية والسياحية في الإمارة .

حصن جسر المقطع
يعتبر من الآثار الخالدة في مدينة أبوظبي , يربض الحصن بالقرب من جسر المقطع وسط المياه منذ أكثر من مائتي عام , وتشير الوثائق التاريخية إلى أن عمليات بنائه تزامنت مع بناء قصر الحصن , وقد بني في تلك المنطقة لرصد ومراقبة أي تحركات معادية ضد السكان في ذلك الوقت , وكانت توجد بجواره قلعة صغيرة لحمايته لكنها تهدمت .

قرية التراث
تأصيلا للقيم التراثية والعادات والتقاليد الأصيلة في الدولة ، قامت جمعية إحياء التراث الشعبي بإنشاء قرية التراث الشعبي في أبوظبي في العام 1991م , أطلقت عليها قرية زايد للتراث الشعبي , وتشمل هذه القرية التي تعيد زائرها إلى الماضي الذي يعتز به أبناء أبوظبي والإمارات , حوشا من السعف وخياماً من الشعر مع كل مستلزماتها من براجيل ومطابخ وخرائج الماء ومسجداً ومدرسة لتعليم القرآن ومجموعة من الدكاكين التي تحتوي على الأدوية الشعبية والحلوى والحدادة والأواني الفخارية والنحاسية إلى جانب دكاكين للسخام والحطب والقصابة والخناجر والسيوف وتصليح البنادق .

ويمكن لزائر القرية النموذجية مشاهدة العديد من النشاطات التي كانت سائدة ويعتمد عليها في الإمارات قديماً كالصيد والأدوات المستخدمة في هذا المجال والتي ما يزال استخدامها شائعا إلى الآن ومنها القراقير والألياخ إلى جانب الأدوات التي استخدمها البدو في حلهم وترحالهم مثل مواقد النار ودلال القهوة وفولات التمر . وتتيح القرية للزائر تعلم الصيد بالصقور حيث توجد مساحة مخصصة لذلك ، كما يمكن مشاهدة الميدان المحمي للرماية بالبنادق القديمة مثل "أم سكبة" وقسم المخطوطات والمسكوكات والصور والطوابع القديمة والحلي القيمة وصور تعبر عن الحياة في الماضي . وتعكس القرية التراثية الواقع المعيشي لمواطني أبوظبي والإمارات بكل تفاصيله خلال السنوات التي سبقت اكتشاف النفط ، والذي يدل على عمق الأصالة وعراقة التاريخ وكرم الضيافة .


مدن وجزر ومناطق سياحية
__________________



تِكرَار { الحمدُ لله } .. عِلآج نَفسيّ يَجلبَ لكَ السَعَاده♥ !







رد مع اقتباس
  #3  
قديم January 30, 2012, 09:11 PM
 
رد: الامارات العربيه المتحده - سبع امارات سياحه وسفر ,, مناظر سياحية , سياحة وفنادق

جزيرة صير بني ياس
تبعد الجزيرة حوالي 170 كيلومتراً غرب أبوظبي وتمتد بطول 5,17 كيلومتراً من الشمال إلى الجنوب ، وتوجد فيها سلسلة جبال بركانية جرداء يصل ارتفاعها إلى 148 متراً. وتتميز بعمق قاع البحر حولها إذ يصل إلى حوالي 46 قدماً. وكانت تفتقر إلى مصدر طبيعي للمياه الصالحة للشرب ولكن الجهود الحثيثة التي بذلتها حكومة الإمارات أثمرت خيراً حيث تحولت هذه الجزيرة بجهود المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان من جزيرة جرداء إلى جنـــة خضراء تحتوي كل أنواع النباتات من أشجار مثمرة وفواكه إلى غابات وأشجار ظلال وزينة تعيش في سمائها الطيور البرية والمهاجرة والمستأنســة وترعي في ربوعها الحيوانات النادرة والسلالات المهددة بالانقراض . بدأت عمليات تطوير الجزيرة مع حلول عام 1971 وهو العام الذي شهد قيام الاتحاد في الإمارات حيث كانت الجزيرة في الماضي مكاناً يلجأ إليه الغواصون في الإمارات خلال مواسم البحث عن اللؤلؤ في الخليج العربي أما الآن فأصبحت موطناً للحيوانات والطيور ومكان جميل يتجه إليه هواة الرحلات والطبيعة وتعد من أهم المناطق التي تستقطب الزوار من طلبة المدارس والجامعات للتعرف على أندر أنواع الحيوانات والطيور كذلك يقصدها السياح القادمون من جميع دول العالم.
وتقسم جزيرة صير بني ياس إلى ثلاث مناطق ، الأولى : حظائر لحفظ الحيوانات في مواقع محددة ، الثانية : أماكن لمعيشة البشر فيها بحرية تامة مراع لأعداد ضخمة من الحيوانات للتجول ، الثالثة : مراع لأعداد ضخمة من الحيوانات للتجول فيها بحرية تامة .
تضم الجزيرة قرابة 260 غابة مُسيجة تحوي نحو ثلاثة ملايين من الأشجار الحرجية المحلية التي تتحمل الحرارة والعطش، ونحو 300 ألف شجرة فاكهة وزيتون وخرنوب وتمر هندي في أكثر من 32 مزرعة ومن أهم أنواع الفاكهة والثمار التي نجحت زراعتها صير بني ياس : التفاح ، البرتقال ، الحمضيات، الزيتون، اللوز، أشجار النخيل ، الليمون الحامض ، جريب فروت ، العنب ، البوملي ، الأناناس، الرمان، الباباي، التوت، الخروب، الجوافة، الموز.
ويتواجد في جزيرة صير بني ياس، في حدائق وغابات مفتوحة، أكثر من 60 ألف حيوان موزعة على 23 نوعاً من الحيوانات البرية، من بينها بعض الأنواع المهددة بالإنقراض، والتي تم جلبها من مختلف دول العالم ، وتوفر تضاريس الجزيرة محميات طبيعية، ومرتعاً آمناً لقطعان الغزلان والمها العربي الأفريقي والزراف واللاما والطهر العربي ، كذلك يوجد في الجزيرة حيوانات أخرى تكيفت من الطبيعة والمناخ الجديد وتكاثرت فيه، لعل أبرزها الغزال العربي (الظبي) ، والغزال العربي (الدماني) الذي يستوطن شبه الجزيرة العربية وشبه جزيرة سيناء والبحر الأحمر، وهو يعيش في قطعان صغيرة في السهول أو الأراضي الصخرية، وتمت تربية نحو 500 رأس في البادية ووفرت لها (كما لغيرها من الحيوانات البرية والطيور) الأعلاف والمياه والرعاية البيطرية الجيدة فتكاثرت لتصل إلى حوالي 2000 غزال.






أيضاً يعيش في الجزيرة حيوانات أخرى مثل المها أبو حراب الآتي من جنوب أفريقيا، القنفذ الأثيوبي، ظبي ايليترا وموطنه جنوب أفريقيا، والأنتلوب الأسود وموطنه الهند، واللاما أو الجمل الأمريكي القادم من جنوب أمريكا، الظبي الهندي (البلاك باك)، غزال دوركاس، وغزال جرانت الذي يعود أصله إلى شرق أفريقيا .
وتعيش أيضاً في جزيرة صير بني ياس العديد من الطيور النادرة المستوطنة والمهاجرة، أهمها طائر الحبارى الذي يكتسب أهميته بالنسبة لأبناء المنطقة من كونه يستخدم كطريدة لهواة الصيد بالصقور التي تعتبر جزءاً هاماً من تراث الدولة، بالإضافة إلى طائر النعام الأفريقي، الذي يمت بصلة قربى للنعامة العربية التي انقرضت من البرية. كما تضم الريا والإيمو التي تزايدت أعدادها جميعاً بصورة كبيرة ومتساوية ،وقد أشارت التقارير العلمية حول هذه الأنواع من الطيور إلى وجود حوالي 170 صنفاً من الطيور البرية، بدأ بعض منها في التوالد، لعل أبرزها طائر الفلامنجو الذي يتجمع في أعداد كبيرة تربو على المائة في بحيرات اصطناعية وفي البرك الضحلة التي تحميها أشجار القرم من تيارات المد والجزر ، و تتضمن قائمة الطيور الموجودة في الجزيرة 169 صنفاً على الأقل تم تسجيلها من قبل أعضاء لجنة طيور الإمارات و فريق المركزا لوطني لأبحاث الطيور
جزيرة دلمــا
على سواحل الإمارة تجد الجمال الممزوج بالهدوء والسكينة , ففي جزيرة ((دلما)) أكبر جزر أبوظبي يقضي السائح وسط أشجار القرم المتشابكة أمتع الأوقات , ويعيش الجمال الحالم والهدوء والنقاء وسط عالم بكر ينتظر من يسبر أغواره ويكشف أسراره الدفينة .

وتعتبر "دلما" اليوم في مقدمة الجزر السياحية في الدولة , تحفل بقصص تراث الأجداد وذكريات الغواصين والطواشين , وفي كل ركن من أركانها تشعر بالصفاء والهدوء وجمال الطبيعة بعيداً عن ضجيج المدن وضوضائها . وبالقرب من سواحل "دلما" تقع أشهر مناطق صيد اللؤلؤ , وكان الغواصون يقضون الشهور الطويلة في مغاصاتها في قيعان اريلة والمعترض وسط الرازبوت والغلان والهيارات وعوافي وأم صوصل والسناجل وأبو دستور والمشبك والقفازي وأم جاس وهذه المغاصات في جميع أنحاء الخليج .
جزيرة السعديات
في جزيرة "السعديات" التي تحتل موقعاً فريداً بقربها من أبوظبي تتاح للسائح متعة حقيقية في التزحلق على الماء والسباحة وسط صفاء بحرها وصيد أسماك البياح والنيسر والقابط , ويكتشف متعة الغوص ويتعرف على أسرار صيد اللؤلؤ , وبين الجزيرة وأبوظبي العديد من الخيران الجميلة الهادئة التي يسهل فيها الصيد والسباحة والتزحلق على الماء .

كورنيش أبوظبي
يُكوّن كورنيش أبوظبي مع البحر تحفة جمالية ممتعة ولوحة فنية رسمتها أنامل فنان مبدع مرهف الإحساس , حيث تختلط المياه باللون الأخضر في تناغم مثير ومدهش يمتد على طوله نسق من الأبراج والبنايات الشاهقة الحديثة ذات التصاميم العالمية .
وقد تم تسوير الكورنيش بأسلوب هندسي رائع وأنيق على طراز إسلامي نثرت على امتداده المصابيح لتضفي على جماله جمالا , وتخلق حوله جواً يتسم بالهدوء والصفاء والرومانسية الحالمة .
بنى كورنيش أبوظبي في الأصل ليكون سداً وحامياً لمدينة أبوظبي من حركات مد البحر ولكنه اليوم أصبح أحد المعالم الجمالية والحضارية للمدينة , ومتنفسا لسكانها خلال الصيف والشتاء معا , ويقضون ساعات طويلة في حدائقه وحول نوافيره وشلاله الصناعي المصمم على شكل بركان , كما انه مكان مفضل لدى الرجال والنساء والفتيان والفتيات لممارسة رياضة الجري .
كورنيش القرم
يعد كورنيش القرم من الأماكن الرائعة في إمارة أبوظبي والتي من خلالها يستطيع سكان أبوظبي وزوارها التمتع برؤية البحر والطيور بالإضافة إلى ممارسة رياضات المشي والجري على الكورنيش الذي يقع على مدخل إمارة أبوظبي حيث يطل على البحر الذي تنتشر فيه شجيرات القرم التي تعطي للمكان رونقاً وجمالاً لا مثيل له وخصوصاً مع إشراقة شمس الصباح أو مع حلول وقت العصر إلى أن تغرب الشمس ليستمتع المتواجدون بالمكان الذي توفرت فيه المظلات الجميلة والمسارات الرياضية لهواة المشي والجري بالإضافة إلى مواقف السيارات على طول الكورنيش .
مدينة ليوا
تقع مدينة ليوا في قلب منطقة الظفرة , وتعرف بأنها قلعة البدوي الطيب , واحة عامرة بالطيبة السماحة والكرم , وكانت ليوا ملجأ أبناء أبوظبي في الماضي , وحصنهم المنيع الذي لم تطأ أرضه قدم عدو ولم يعش فيها غريب في يوم من الأيام , تجد فيها الأصالة بكراً , يشدك فيها الحنين إلى الماضي بقوة , وتحظى باهتمام خاص من قبل سمو حاكم الإمارة .
ينقسم سكان ليوا إلى ثلاثة أنواع (البدو, أهل جزر, أصحاب المزارع) ومنذ سنوات تحولت ليوا إلى مدينة حديثة متكاملة تتوافر فيها كافة الخدمات الضرورية , تم إنجاز مشاريع زراعية رائدة فيها , وتزهو اليوم بمزارعها التي تنتج أنواعاً مختلفة من الخضر والفواكه.
مدينة الرويس
تعد مدينة الرويس من أكثر المدن تنظيماً وتخطيطاً ، ولدت مع مشروع الرويس البترولي الصناعي , وأصبحت ثغراً باسماً وسط صحراء قاحلة موحشة , وتختال بمرافقها واللون الأخضر الذي يلفها بحزام مزروع بالأشجار موحيا بالحياة والأمل , ويصل عدد المساكن فيها إلى ما يزيد على1500 مسكن وفيلا يعيش فيها العاملون في منطقة الرويس الصناعية مع عائلاتهم .
مدينة زايد
بدأت أولى خطوات تعمير مدينة زايد في عام 1968م عندما أمر صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حاكم الإمارة ببناء أربعين مسكناً شعبياً خلال زيارته للمنطقة الغربية ، كان سموه يعرف مدى ارتباط البدوي بأرض آبائه وأجداده فأبقاهم في أرضهم ونقل الحضارة إليهم . وتوالت المشاريع العمرانية الحديثة في المدينة لكنها احتفظت بالأصالة والتراث ، ومن أهم المعالم التي تتميز بها مدينة زايد المساحات الخضراء التي تحتضنها وتحيط بها ، ومزارع النخيل الكثيرة .
مدينة غياثي
شهدت هذه المدينة معجزة حضارية حقيقية بتحويل بيوت الشعر والصفيح فيها إلى فلل ومساكن مبنية على أحدث الطرز الإسلامية ، بعد أن كانت قرية صغيرة يسكنها بعض البدو الرحل ، وتمتاز غياثي بمزارعها الخيرة التي تنتج جميع أصناف الخضر والرمان والعنب والليمون والجوافة والبطيخ والشمام ، واصبح إنتاجها يغطي الاستهلاك المحلي في المنطقة الغربية وتصدر الفائض منه إلى الرويس وأبوظبي .
مدينة المرفأ
هي إحدى المدن التابعة للمنطقة الغربية لإمارة أبوظبي وهي تطل على الخليج العربي وبها قصر لصاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله وكذلك فندق فخم بالإضافة إلى محطة المرفأ للطاقة وهي التي تقوم بتوزيع الطاقة على كل مدن وقرى المنطقة الغربية بالإضافة إلى محلات تجارية وفرع نادي بني ياس ومستشفى و مركز شرطة وفرع لمؤسسة الإمارات للاتصالات والعديد من المرافق الخدمية التي وفرتها الدولة لسكان هذه المدينة الصغيرة المطلة على الخليج والتي تعد امتداداً لمسيرة الحضارة والتطوير التي تنتشر في ربوع الإمارة ..


أندية وشواطئ

نادي أبوظبي للفروسية



يعود تاريخ إنشاء نادي أبوظبي للفروسية إلى أكثر من ثلاثين عاماً مضت ويعتبر من أقدم منشآت الفروسية في دولة الإمارات ، حيث تم إشهار النادي رسمياً بفضل دعم صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله وصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة عام 1978.
بعد ذلك تطور وتقدم النادي بشكل كبير سواء كان هذا التطور على مستوى الإمكانيات المتوافرة داخله أو على مستوى النتائج والنجاحات المتميزة التي حققها وذلك بفضل الجهود العظيمة التي يقوم بها سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان رئيس النادي وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة النادي .
وقد بدأ النادي تنظيم سباقات الخيل منذ عدة سنوات ، حيث تم تنظيم أول سباق معترف به دولياً في العام 1991، ومنذ ذلك الحين بدأت سباقات الخيول تتطور من ناحية الإعداد والتجهيز ، حيث أصبح الكثير من السباقات المقامة على ميدان سباق نادي أبوظبي للفروسية مصنفة عالميا وتشارك فيها خيول من مختلف دول العالم .
وينظم النادي العديد من السباقات الهامة منها سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة ، سباق كأس العيد الوطني ، سباق بطولة الإمارات ، سباق بطولة أبوظبي ، هذا إضافة إلى بطولة أبوظبي الدولية لقفز الحواجز والمصنفة عالمياً (CSIA) .
ويولي النادي رياضة القفز اهتماما كبيرا وذلك من خلال تأهيل الشباب من الجنسين لتلك الرياضة ، وتوجد في النادي مدرسة ركوب الخيل لتعليم الصغار تلك الرياضة الأصيلة ويضم إسطبلات لإيواء الخيول الخاصة وقاعة مكيفة ، ومجمع مطاعم على أحدث مستوى وحوض سباحة وملاعب للتنس وذلك من أجل توفير الراحة لجميع رواد النادي .
نادي أبوظبي للجولف
نادي الجولف يعد تحفة معمارية هندسية رائعة على شكل صقر ينقص على كرة جولف ، حيث يبعث النمط الداخلي للمبنى على الإحساس بالراحة والأناقة والروعة وفي الوقت نفسه الإحساس بالطمأنينة والهدوء .
نادي أبوظبي للجولف تم افتتاحه في الثاني من فبراير الماضي ولكن ليس بشكل رسمي حتى الآن ، ويرأس مجلس إدارته سمو الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان مدير ديوان الرئاسة والذي يحرص بشكل دائم على تسخير كافة متطلبات النجاح للنادي ، وظهر ذلك بصورة جلية في تنظيم بطولة الكبار الأوربية لمحترفي الجولف والتي نظمها النادي في أكتوبر الماضي ونالت إعجاب الجميع وعلى رأسهم نجوم اللعبة في العالم الذين شاركوا في البطولة .
تشتمل تسهيلات النادي على العديد من الوسائل الترفيهية والرياضية المتكاملة التي تتوافر لأمثاله في المنطقة مثل برك السباحة وناد صحي وأربعة ملاعب للتنس مع مدربين محترفين حيث يتسع الإستاد لـ 600 متفرج، وملعبين لرياضة الاسكواش وغيرها من التسهيلات الأخرى .
__________________



تِكرَار { الحمدُ لله } .. عِلآج نَفسيّ يَجلبَ لكَ السَعَاده♥ !







رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كتب سياحة وسفر - نظم ولوائح سياحية Yana كتب الادارة و تطوير الذات 0 February 15, 2010 04:41 PM
كتب سياحة وسفر - حجز آلي 1 Yana كتب الادارة و تطوير الذات 0 February 15, 2010 04:39 PM
كتب سياحة وسفر - حجز آلي 2 Yana كتب الادارة و تطوير الذات 0 February 15, 2010 04:38 PM
السلام عليكم ياجماعه فى حد فى معهد سياحه وفنادق محتاجه معلومات عنه ير\يت حد يفدنى ميار 99 طلبات الاعضاء 0 June 14, 2009 06:28 PM
الدليل الشامل للبعثات الخارجية لمواطني دولة الامارات العربيه المتحده UAEian الدليل العلمي للطلاب و المعلمين 3 January 18, 2008 12:35 AM


الساعة الآن 03:04 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر