فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > النصح و التوعيه

النصح و التوعيه مقالات , إرشادات , نصح , توعيه , فتاوي , احاديث , احكام فقهيه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم January 5, 2012, 06:01 PM
 
موقف الاسلام من الحياديّة

بسم الله الرّحمن الرّحيم

موقف الاسلام من الحياديّة


الشيخ ابو حمزة الدّاري



إنّ الحمد لله نحمده ونستعينه ونستهديه ونسترشده ونستغفره ، ونعوذ بالله من شرور انفسنا وسيّئات اعمالنا
وخيانة حكّامنا وتآمر زعمائنا وسكوت علمائنا وغفلة امّتنا.
من يهده الله فلا مضلّ له ومن يضلل فلا هادي له ، واشهد ان لا اله الاّ الله وحده لا شريك له ، واشهد انّ محمّدا
عبده ورسوله
أمّا بعد
ايها المسلمون ، يا اتباع محمّد صلى الله عليه وسلّم؟
هل منّا من يقول بأنّ ما يحدث في سوريا هو شأن داخلي؟!!!
وهل منّا من يقول بأنّ ما يحدث في تونس هو شأن داخلي ؟!!!
وهل منّا من يقول بانّ ما يحدث في اليمن شأن داخلي ؟!!!
وهل هناك من يقول بأنّ ما يحدث في فلسطين شأن داخليّ ؟!!!
فهل المسلم حياديّ ؟ ام انّ فتح عمر بن الخطّاب رضي الله لبيت المقدس كان امرا حياديّا ؟ ولربّما كان تحريرها
على يد صلاح الدّين ايضا ، كان امرا حياديّا؟!!!
وهل تجييش الجيوش من قبل المعتصم لتحرير امراة مسلمة واحدة ، هل كان امرا حياديّا ؟!!!

ايها المسلم :
سجّل للتاريخ موقفــا ، فالتاريخ لا بدّ يذكره . رجل نحيل نحيف ، ليس له قبيلة تحميه ولا عائلة تأويه ، يتحدّى
الظالم رغم انفه ويقول له : احد احد . فالتاريخ ليومنا هذا يذكره . ما تظنون مكانة هذا الضعيف عند الله ورسوله
لجملة في الحقّ قالها. وكذلك مكانة صحابة الرسول صلى الله عليه وسلّم .

يقول صلى الله عليه وسلّم : لا تسبّوا اصحابي ، فلو انّ احدكم انفق مثل احد ذهبا ، ما بلغ مدّ ولا نصيفه".
ايها الناس : كلّ يعلم نصّ الرسالة التّي وجّهها رسولنا الاكرم صلى الله عليه وسلّم لهرقل عظيم الرّوم ، فكان ممّا
جاء فيها :" اسلم تسلم يؤتك الله اجرك مرّتين ، وان انت ابيت فعليك اثم العرفيين (اي عليك اثم الاتباع ) ". فالقائد
لا يحمل وزره وحده بل يحمل وزر اتباعه ايضا . فما بال احد القياديين السياسيين الاسلاميين ، حينما سأل عمّا يحدث
في سوريا ، يقول : " هذا شأن داخليّ " . ولقد قالها أخرى حينما زار روسيا وسأل عمّا يحدث في الشيشان فقال :
" هذا شأن داخلي" . يقتل الشباب وتغتصب النّساء المسلمات ، بل وتحمل النّساء من شدّة المداومة على اغتصابهن
ويقول : " هذا شأن داخليّ ".
يقتل في سوريا كلّ يوم العشرات ويعتقل المئات حتّى يأتي فيقول : هذا شأن داخليّ.
أتكون قدم عند الثوّار وقدم عند بشّار ، كما كانت عندهم من قبل ، قدم في الميدان وقدم عند عمر سليمان؟!!!
قائد اسلامي آخر يجري لقاءا مع محطّة يهوديّة ولا يعطي الجواب الحازم ازاء اتفاقيّة كامب دفيد.
وقائد اسلاميّ آخر يقول : انّ ما يحدث في تونس ليس له علاقة بما يحدث في فلسطين ، فالامر هو امر فلسطينيّ
يهوديّ على حدّ قوله، اي أنّه شأن داخلي. أم انّ الحياديّة هي بداية العلمانيّة وترسيخ للوطنيّة ومن ثمّ الديمقراطيّة؟
لو كان الامر بالحياديّة لما تمعّر وجه رسولنا الاكرم صلّى الله عليه وسلّم حينما كانت تنتهك الحرمات ؟

افبعدما ارادنا الله سبحانه وتعالى ان نكون شهداء على النّاس واعطانا الرّسالة وحمّلنا الامانة وطالبنا بتطبيق الاسلام
كلّ الاسلام ، ونشر الاسلام كلّ الاسلام . نقف على الحياد ونصافح يد هؤلاء ؟!!! انفضّل ايديهم على يد رسول الله
صلى الله عليه وسلّم في شربة ماء لا نظمأ بعدها ابدا ؟!!!
فهل اذا اضطرب الواقع وتحرّكت الازمات والفتن ، نأتي فنقول : الجلوس على التلّ اسلم ؟!!!
إن لم نستطع ان ننصر الحقّ فلا اقل من ان نخذل الباطل وان لا نجعل له من رقابنا واكتافنا مطيّة لمآربه ؟!!!
الم يقل عليّ رضي الله عنه :" ايها المسلم كن في الفتنة كإبن اللبون ، لا ظهر له فيركب ولا ضرع له فيحلب ".
أم انّ المواقف تتغيّر حسب الوظائف ؟!!!
فبالامس لعنوا منظّمة التحرير وذمّوها ، واليوم رضوا بها وضمّوها . اوليس الانضمام الى ما يسمّى بمنظّمة التحرير
هو نوع من خذلان الحقّ ونصرة للباطل ؟ اوليست منظّمة التحرير اوّل ما انشأت ، الاّ لاجل الحياديّة ، وذلك بفصل الضفّة
الغربيّة عن الاردن وتحييد جميع المسلمين ، وجعلها قضيّة فلسطينية يهوديّة ، اي شأن داخلي؟
اوليست منظّمة التحرير هي الحبل السرّي لما يسمّى بالسّلطة الفلسطينيّة التّي باعت وخانت ارض واهل فلسطين ؟
فهل نسينا اوسلو وأخوااتها " واي ريفر " و " كامب ديفيد " و " انابوليس " وغيرها . ؟ اولم تقولوا بأنّ المفاوضات مع كيان
يهود هي منظّمة التحرير؟ أم أنّكم بهذه قد تخليّتم عن الحياديّة ؟ ام انّها الحنكة السياسيّة ؟ وذلك بمسك العصى من
الوسط؟!!

ايها النّاس : لقد نهانا رسولنا الاكرم صلّى الله عليه وسلّم من ان نكون كالشّاة العائرة بين الغنمين ، تعير الى هذه مرّة
والى هذه مرّة وأن نكون متذبذبين بين ذلك ، لا الى هؤلاء ولا الى هؤلاء ، فسوريا امتداد لارض الاسلام والمسلمين
ونصرتهم واجبة كلّ حسب استطاعته ، فالامر جليّ للعيان. وما يحدث في سوريا ليست بحاجة الى دليل او كثير بيان.
وليس بحاجة الى لجنة مراقبة منبثقة عن حكّام يماثلون النظام السوريّ جرائمة ويعطونه الهدنة تلو الهدنة . ليس بحاجة
الى لجنة مراقبة يترأّسها محمّد أحمد الدّابي ، والدّابي تعني الافعى باللهجة السودانيّة ، الذّي كان منظّرا اساسيّا
في انقلاب البشير عام 1989 م وفي 1995 م اصبح المدير العام لجهاز الاستخبارات العسكري ، وبعد ذلك تمّ تعيينه
مديرا لجهاز الامن الخارجيّ .ومن بعد اصبح نائبا لرئيس هيئة الاركان للعمليّات العسكريّة ومتّهما بارتكاب جرائم حرب
في دارفور بقتل النّساء والاطفال والشباب بل والشّيوخ حتّى يأتي فيقول : بأنّ الوضع في مدينة حمص وضع مطمئن ".

ايها المسلمون :

يقول صلى الله عليه وسلّم : " تعرض الفتن على القلوب كعرض الحصير عودا عودا ، فأيّما قلب اشربها نكتت فيه نكتة
سوداء وأيّما قلب رفضها نكتت فيه نكتة بيضاء ، حتّى تصبح القلوب على قلبين ، قلب ابيض خالص وقلب اسود مربادا
كالكوز مجخيّا لا يعرف معروفا ولا ينكر منكرا ".
فالاصل ان نتّخذ المواقف البيضاء علّنا نحشر مع بلال وحمزة رضيا الله عنهما.
ايها النّاس :يحتفل الغرب بعد ايّام بميلاد سنة ميلادية جديدة ، فما بالكم ان نعمل نحن كي نحتفل بميلاد دولة اسلاميّ
ة جديدة ، دولة مواقفها مبدئيّة واضحة لا حياديّة ، فلا تقف على الحياد ازاء ما يحدث في سوريا وما يحدث في تونس
واليمن وفلسطين وسائر بلاد المسلمين ، وما ذلك على الله بعزيز .

اللهم اجعل قذائف بشّار عليه دمدما واجعل عويل النّساء عليه همهما . اللهم يا من هزمت التّتار ، عليك ببشّار .
اللهم ارحم اخواننا واخواتنا في سوريا واليمن وجميع بلاد المسلمين .
اللهم حقّق نبوءتك في الشّام . اللهم حقّق نبوءتك في الشّام .
اللهم لم يعد لها احد سواك ، اللهم لم يعد لها احد سواك .
اللهم عليك بحكّامنا الذّين مكّنوا منّا اليهود . اللهم مكّنا منهم ومن يهود واجعل دولة الاسلام تعود .
آمين آمين آمين
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موقف موحرج ابراهيم لبرنس روايات و قصص منشورة ومنقولة 0 August 25, 2008 08:09 PM


الساعة الآن 05:35 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر