فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم December 10, 2011, 09:46 PM
 
Icon5 كيف تدرس ليلة الامتحان؟



ليلة الامتحان لدى بعض التلاميذ هي ليلة السنة، الطبيعي أن تكون تلك الليلة للمراجعة فقط، ولكن إن كنت تصر على المذاكرة فيها، فإليك هذه النصائح:

- عليك أن تلزم الهدوء، ربما كان ذلك عسيراً إلا أنه الحل المثالي لأن مزيد من التوتر لن يحل المشكلة بالمرة، ثم اجمع الكتب التي ستستذكر منها وبعض الأوراق البيضاء والأقلام.

- اختر مكاناً هادئاً ومريحاً لتجلس به، لكن عليك أن تتجنب الأماكن المريحة أكثر من اللازم مثل الأريكة والسرير لأنها قد تصيبك بالنعاس.

- ابدأ الاستذكار من بداية الكتاب، ولا تنشغل بالتفاصيل بقدر ما ينبغي أن تنشغل بالصورة العامة لسير الموضوع، واهتم بالعناوين الكبيرة والمهمة فقط.

- حاول أن تكتب الأجزاء المهمة أو تنطقها بصوت عالي، لأن ذلك يساعد الدماغ على معالجة تلك المعلومات بصورة أفضل من مجرد النظر إليها.

- انقل الأجزاء المهمة إلى بطاقات استذكار جانبية واقرأها بصوت عالي.

- بعد أن تذاكر لعدد من الساعات عليك أن تحظى بقدر مناسب من النوم قبل الامتحان وإلا ذهبت إليه متعباً ولن تتذكر شيئاً في الغالب، استيقظ مبكراً قبل موعدك بساعة، ثم مرّ على ما استذكرت ليلاً مروراً سريعاً على العناوين الكبيرة.

- تناول طعام إفطار صحي وخفيف في الصباح قبل الامتحان.

- إذا كان لديك متسع من الوقت، اطلب من أحد الأصدقاء أو أي من أفراد عائلتك أن يختبرك فيما استذكرت.
__________________




رد مع اقتباس
  #2  
قديم December 11, 2011, 12:12 AM
 
رد: كيف تدرس ليلة الامتحان؟



وينقل للقسم المناسب
__________________


رد مع اقتباس
  #3  
قديم December 11, 2011, 12:19 AM
 
رد: كيف تدرس ليلة الامتحان؟

طرق جيدة ومريحة


شكرا لك اخي
__________________






رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اغذية ما قبل الامتحان | الامتحان والغذاء| ماذا تاكل قبل الامتحان| اغذية الذكاء @ مع الله @ الطب البديل 9 March 25, 2010 08:43 AM
نصائح ماقبل الامتحان | نصائح هامة قبل الامتحان| نصيحة لك قبل الامتحان | ما قبل الامتحان @ مع الله @ النصح و التوعيه 7 January 25, 2010 01:22 PM


الساعة الآن 12:09 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر