فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > تقنيات السعادة الشخصية و التفوق البشري > علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات

علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات Neuro-linguistic programming قسم يهتم بالعلم الحديث , علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات ونظره شمله حول العلاج بـ خط الزمن TLT و علم التنويم الإيحائي



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم December 8, 2011, 05:40 PM
 
افكار يكمنك تطبيقها لتعيش حياة سعيدة

أفكار يمكنك تطبيقها لتعيش حياة رائعة
بعض الناس يمكن أن يزودوك بتخطيطات بيانية وإجراءات وأنظمة وصيغ لتحسين حياتك، ولكن الإجابات المعقدة نادراً ما تحل المشكلات المعقدة.

وإليك بعض النصائح لحياة رائعة:
• قرر أن تتغير فالتغيير الحقيقي يبدأ من داخلنا نحن، وفي الموعد الذي يناسب كلاً منا على حدة.
• ركز أكثر فمن أكثر النصائح حكمة؛ تلك التي سمعتها من زميل كنت معه ضمن جماعة صغيرة من الأشخاص وكنا نناقش القرارات التي علينا اتخاذها العام المقبل. وقد ذكر لي زميلي أن فرص النجاح تتعاظم عندما نتخذ قراراً واحداً، ونقوم بالتركيزعليه جيداً، ثم نمنحه الوقت الكافي• تأقلم في جميع الأحوال ففي الوقت الذي لا أستطيع أن أغيّر الزحام : فإنني أستطيع أن أغير موقفي تجاهه .
• انتبه إلى مواقفك حيث "تتركز الأبواب الكبيرة على مفصلات صغيرة" وأنا أجد في هذه العبارة حكمة رائعة. فنحن في معظم الوقت لا نرى المفصلات الصغيرة التي يتحرك بها الباب إلا أنه بدون هذه المفصلات لن يعمل الباب على الإطلاق.
ومواقفنا التي نتبناها نحو الحياة هي أيضاً مفصلات صغيرة تعتمد عليها أبواب حياتنا والموقف الخاطئ يؤدي إلى إتلاف تلك المفصلات، مما يؤدي في النهاية إلى انهيار الباب بأكمله .
• كن إيجابياً, فيستطيع أي شخص أن يتبنى موقفاً إيجابياً نحو الحياة في أشد الظروف عندما يسود الحب و رغد العيش.
• إننا لا نمتلك القدرة على أن نرى أنفسنا كما يرانا الآخرون، بينما سهل للغاية أن نرى النظرة السلبية لدى الآخرين، وصعب جداً أن نرى ما نحن عليه , ((ألا ترغب في أن يكون لك تأثيراً إيجابياً في حياة عدد غير محدود من الأشخاص؟ ألا ترغب في أن يبحثوا عنك عندما يحتاج أي منهم لبعض التشجيع و المواساة ؟)).
• لا تستسلم فإن أسوء ما يفعله أحدنا هو أن يتحول إلى شخص (سريع الاستسلام ) فما إن يواجه مشكلة كبيرة حتى يدفعه ذلك التشاؤم إلى أن يسلك طريقاً أسهل ويكف عن المحاولة.
• دع الماضي وراءك وامض في حياتك.
• إن النجاح الذي نحققه لايعتمد دائماً على موهبة أو ذكاء خارق، و إنما يعتمد_ في الأغلب _على قرار بسيط، قرار بأن نمضي قدماً في طريقنا .
• استبدل كلمة(المشكلة) بكلمة (التحدي) وعندما تعتاد على ترديدها "يجب أن أواجه هذا التحدي" فإنك تعزز من قدرتك على النضج و التحسن, وعندها ستتمكن من الخروج من مشاكلك إلى حياة أكثر إشراقاً و بهجة .
رد مع اقتباس
  #2  
قديم December 8, 2011, 11:36 PM
 
رد: افكار يكمنك تطبيقها لتعيش حياة سعيدة

شكرا على النصائح القيمة

أنرتِـ القسم بنشاطكـ المميز

لكـِ كل الود
__________________


رد مع اقتباس
  #3  
قديم December 9, 2011, 12:34 AM
 
رد: افكار يكمنك تطبيقها لتعيش حياة سعيدة


نصائح قيمة وفى طياتها حكم رائعة

جزاكِ الله خيراً اختى

ننتظر جديدكِ باذن الله

__________________



....


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لنمض إلى حياة سعيدة براءة علم النفس 11 January 22, 2013 09:37 AM
افكار للزواجات للحفلات للزفاف 2010 افكار خطيره و غريبه و عجيبه 2011 بالصور افكار AHD Ashour مجلة الازياء والفساتين وتجهيز العروس 7 December 12, 2011 04:24 AM
4 مقالات نحتاج لقرائتها لكي نعيش حياة سعيدة ترضي الله عز وجل !! عزف الغروب النصح و التوعيه 3 July 12, 2009 01:27 PM


الساعة الآن 06:04 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر