فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم November 18, 2011, 04:05 PM
 
Thumbs Up معالم ألمانيا..برلين روووووووووعة

ღღ 3 ღღ
صورة حرفية …برلين و القصور
تستطيع أن تعيش حياة العصور الماضية لبرلين من خلال القصور العديدة الموجودة في مناطق برلين , و المناطق المجاورة لها في منطقة برنبيرج و مدينة بوتسدام Potsdam التي وقعت بها معاهدة بوتسدام الشهيرة وزيارة أهم معالمها قصر السانسوسي وحدائقه الخلابة. الجدير بالذكر أنه في هذا القصر تم الاحتفاظ بالصورة الأصلية لأثاث الحجرات منذ القرن الثامن عشر.

إن الزائر للقصور يظهر له و بوضوح الفخامة العمرانية و الطراز الفريد لتلك الدور , و التي احتضنت خلال فترات زمنية مختلفة طبقات متنوعة من أثرياء و ملوك و أمراء المدينة , إن الزائر لتلك القصور يجد نفسه يتجول عبر حقب زمنية مختلفة , فتظهر ثقافة كل أمة من تلك الأمم التي مرت على المدينة من خلال مظاهر القصور الشاهقة , و القلاع العملاقة , و ما تحويه من آثار تاريخية , و أنماط مختلفة من المعيشة التي رسمت في أرجاءه و زواياها , أما الباحث عن الجمال فيظهر الجمال بأكمل حلة عبر الرسومات التي تزين جدران تلك القصور , و بالقبب التي تنير الأسقف , و النقشات التي عملت بإتقان فصارت كلوحة كبيرة على جدرانها العظيمة , أما الممرات الممتدة فتجد فيها أعمدة مزخرفة , و نوافذ واسعة , و لوحات تزين تلك الجدر , و أما الغرف فهي تحوي أثاث فخم تضيق به ردهاتها , و علقت على جدرانها ستائر تلعب بها النسمات القادمة من شرفاتها, وعلى أطراف القصر تتوزع استراحات و باحات كبيرة بأعمدة و قبب ممتدة , أما من ينظر إلى القصور من الخارج فيجد أنها قد أحيطت بحدائق غناء تزهو بالزهور و الخضرة من كل جانب , و قد نسقت بشكل جميل , و جملت ببضع نوا فير تضفي بعض الحركة على المكان , وهذه الحدائق الخاصة بسطت على جانب نهر جاري , أو بحيرة صغيرة , أو رقدت بين أحضان الطبيعة , إن الطراز المعماري للقصور في مناطق برلين مختلفة العمران , و فيها تنوع يرضي جميع الأذواق و المشارب , فتلك القصور بنيت من أجل العائلات المالكة فشيدت بشكل رائع . إن زيارة تلك القصور لها أوقات محددة يومية , و أزمنة مختلفة من فصول السنة , و بأسعار مختلفة منها مايشمل جميع القصور , و منها ما يشمل بعضها و منها ما يختص بقصر بعينه و منها ما ماهو محدد بفترة أسبوع أو شهر أو على مدار السنة . و لقد زرت قصر Charlotte burg وقد بني هذا القصر الملك فريدريك لزوجته الملكة Sophie و صور هذا القصر مدرجة أسفل الصفحة , و تمتعت بحديقته الخارجية و نظرت إلى الكروت التي عرضت محتواه و الصور التي تحكي قصته , فوجدت الصور بديعة و محتوياته جميلة كماهو قصر فرساي في فرنسا , و كان من أجمل الأشياء أن وجدت نشرة تعريفية من الشركة القائمة على القصور باللغة العربية تعرض فيها مناطق خدمتها عبر الـ 28 قصر الموجودة في منطقة برلين , و مزود بالعنوان و الهتاتف لمن اراد أن يحجز رحلة عبر التاريخ .

••ღ قصر Schools Charlotte burg وقد بني هذا القصر الملك فريدريك لزوجته الملكة Sophie فقد كانت بمكانة عالية و منزلة رفيعة لدى الملك فملء القصر بالرسومات و التحف و الهدايا و غطى الأرض بالزهور و النوافير ..
( مبنى المتحف المصري )
••ღ في منطقة القصر يقع المتحف المصري و هو يحتوي على أشهر تمثال في العالم وهو تمثال نفرتيتي الجميلة
و نفرتيتي هي زوجة أمنحوتپ الرابع , واسمها يعني: “الجميلة أتت”. و لا يزال جمالها الفاتن نابضاً بالحياة في الصورة الخالدة لتمثالها النصفي المستقر في متحف برلين بألمانيا.وتعتبر هيا وكليو بترا السابعة وحتشبسوت وايزيس واوزوريس من الذين عرفوا بالجمال في عهدهم و عثر عليها عالم المصريات الألماني، لودفيگ بورشاردت، في 6 ديسمبر 1912، في ورشة النحات تحتمس في تل العمارنة. و بورشاردت هرب التمثال الكامل (غير المخدوش) إلى منزله في حي الزمالك بالقاهرة، ومن هناك هربه إلى ألمانيا مخفياً ضمن قطع فخار محطمة غير ذات قيمة، مرسلة إلى برلين للترميم. بالإضافة إلى نفرتيتي يوجد في القصر مجموعه من الآثار المصرية تتضمن إحدى المومياء التي تم الحفاظ عليها خارج مصر .
••ღ في برلين ما مجموعه 2300 منتدى ثقافي ، علاوة على 170 متحفا ورواقا فنيا بما في ذلك جزيرة المتاحف Museumsinsel التي أعلنتها اليونيسكو تركةً ثقافية عالمية ، و جزيرة المتاحف البرلينية تكتظ بالمتاحف و القصور و يمكن زيارتها عبر هذا الرابط و التعرف عليها :
رابط جزيرة المتاحف


••ღ و على مرمى حجر من العاصمة برلين يجد هواة المباني التاريخية في المنطقة القريبة من برلين ( ولاية براندنْبورغ ) أكثر من 500 قلعة وحديقة واسعة . ومازال الكثير من آثارها في حالة جيدة : و يوجد في هذه الولاية حوالي ٣٥٠ قصراً كبيراً وصغيرا ، و مدينة بوتسدام من المدن الصغير أو المتوسطة و هي عاصمة ولاية براندنبورغ,. وعدد سكانها ( 167 ألف ). ولكن يوجد فيها عدد من القصور التاريخية الجميلة, ومن أهمها قصر وحديقة سان سوسي / Sans Soucis اللذان يشبهان لحد بعيد قصر وحديقة فرساي الفرنسية. وساهم موقعها على نهر هافل وعلى بحيرات عديدة في اجتذاب الأغنياء للسكن فيها و كذلك ، قصر راينسبرغ، وقصر برانيتس في مدينة كوتبوس.
m a l t o o $
رد مع اقتباس
  #2  
قديم November 19, 2011, 02:53 PM
 
رد: معالم ألمانيا..برلين روووووووووعة


oooooooops ولا رد مش حرام؟؟!!!
رد مع اقتباس
  #3  
قديم November 19, 2011, 02:57 PM
 
رد: معالم ألمانيا..برلين روووووووووعة

اسجل حضورى هنا لحين قراءة الموضوع
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
..×.. برلين..×.. مُصعب السياحة و السفر 5 May 22, 2011 06:26 PM
معركة برلين .. ونهاية .. الرايخ الثالث اريج الزهوور التاريخ 4 August 12, 2010 01:56 PM


الساعة الآن 06:13 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر