فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الموسوعة العلمية > معلومات ثقافيه عامه

معلومات ثقافيه عامه نافذتك لعالم من المعلومات الوفيره في مجالات الثقافة و التقنيات والصحة و المعلومات العامه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم November 18, 2011, 03:42 PM
 
Sad قوانين هامة لا يستخدمها أحد



لا نعترف عادةً بالقوانين التي أعدت من أجل الحفاظ على أماننا، ولا نهتم إلا بالقوانين التي إذا لم ننفذها سنعاقب بالغرامة أو بالسجن، بينما القوانين المهمة التي صكت من أجلنا فعادةً لا نستخدمها، وهذه أشهر 5 قوانين سنت من أجل الأمان لكن لا يستخدمها أي شخص.

1) حدود السرعة القصوى

السرعة هي السبب الرئيسي وراء العديد من حوادث الطرق المميتة، لذلك جميع الدول حول العالم تفرض حدوداً لسرعة السيارات لجعل الطرق آمنة، لكن للأسف في الغالب لا يتبع هذه القوانين إلا فئة قليلة من الناس، وعادة تكون الحوادث على الطرق السريعة أو داخل المدن بسبب تخطي السرعة المحددة.


2) قانون الجناية الثالثة

وجد علماء النفس أن المجرمين الذين يرتكبون ثلاث جنايات يظلون مستمرين في القيام بكل الجنايات الممكنة التي - في ذات الوقت - تجعلهم خارج أسوار السجن، لذلك قررت بعض الدول فرض قانون الجناية الثالثة في محاولة الحد من تلاعب بعض الشخصيات المجرمة واستغلالهم بعض القوانين لصالحهم، وفي عام 2004 فرضت ولاية كاليفورنيا قانون الجناية الثالثة والذي قد تصل العقوبة فيه للشخص للسجن مدى الحياة مهما كان صغر الجناية التي قام بها فيكفي أنها الثالثة في ملفه، وقد تبعت كاليفورنيا الكثير من الدول بعد أن اشتهر هذا القانون، واستطاع أن يقلل من معدل الجريمة في المدينة واعتبر ذلك دليلاً على نجاح القانون الجديد.

لكن هذا القانون لا يتميز بالعدل لأنه يساوي بين المجرمين العتاة وصغار المجرمين، فيضع في كفة واحدة سارقي الطعام والملابس مع المعتدين والقتلة والمجرمين الكبار، بجانب أن القانون أدى إلى زيادة كبيرة في نزلاء السجون وبالطبع اكتظت السجون بهم وتطلب ذلك زيادة الخدمات، وصار يكلف الدول أكثر مما يحمي ولهذا يتم التغاضي عنه في الكثير من الأوقات.


3) إنذار أمبير

تم سن قانون إنذار أمبير بعد أن تم اختطاف الطفلة أمبير هاغيرمان ذات التسع سنوات، وقد سُن هذا القانون بناء على دعاية إعلامية وطلبات الكثيرين لحماية الأطفال من الاختطاف، حيث يقوم النظام على إطلاق حملة واسعة على الفضائيات والإذاعة وعلى الطرق وفي الصحافة لبث معلومات عن الطفل المفقود في محاولة للعثور عليه في أسرع وقت ممكن، وإشعار المختطفين أنهم محاطون طوال الوقت.


4) قانون مرتكبي الجرائم الجنسية

هذا القانون يحتم على أي شخص اتهم في قضية تحرش جنسي أو مجرد مناوشات في قسم الشرطة، أن يسجل كمرتكب لفعل جنسي ويكون له ملف خاص يحتوي على عنوانه وتفاصيل حياته، وكل البيانات التي تساعد في تحديد مكانه إذا وقعت جريمة تحرش أو اغتصاب بالقرب من مكان وجوده، ولا بد على الشخص أن يخبر أقرب قسم له بمكانه إذا سافر أو غيّر محل إقامته.



5) قانون عدم التسامح في المدرسة

في محاولة لإنقاذ الأطفال من الفوضى والتزامهم بالسلوك لفرض أقصى درجات الأمان في المدارس والجامعات، ظهر قانون عدم التسامح ضمن سياسات المدارس في الثمانينيات، وهو اعتبار اقتناء المخدرات أو الأسلحة عمل إرهابي لا يمكن التهاون معه، ويتم إلقاء القبض على الطفل، مثلما تم القبض على طفلة عمرها 13 عاماً لأنها كانت تحمل قرصين من دواء "أدفيل" الذي يحتوي على نسبة مخدر معروفة.

المشكلة الحقيقة هي أن القانون لا يفرق بين الأطفال الذين يتصرفون بشكل سيئ، والذين اختلطت عليهم الأمور وارتبكوا في اتخاذ قرار، لكن عادة السلطة تتميز بالتعسفية وسوء الحكم، كما أن القانون لم يردع أو يمنع الكثير من حوادث الإرهاب في المدارس بل هو يتسبب في ظلم الكثير من الطلبة في أغلب الأحيان، الذين يتم رفدهم من المدرسة لأنهم حملوا أنواع من الأدوية الخاصة بالبرد أو السعال لأنها تحتوي على نسبة مخدر.
__________________




رد مع اقتباس
  #2  
قديم November 18, 2011, 03:47 PM
 
رد: قوانين هامة لا يستخدمها أحد

موضوع مذهل


شكرا لك ولكل جديد منك اخي
__________________






رد مع اقتباس
  #3  
قديم November 18, 2011, 06:16 PM
 
رد: قوانين هامة لا يستخدمها أحد

معلومات قيمة ولا بد من معرفتها

يسلموااااااااااااااا .. سفير
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

ودي واحتراااااااااااااااااامي
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أمثال محرمه..للاسف الشديدأغلبنا يستخدمها في حياته اليوميه .. ادخل صدقني بتستفيد ثلجه حاره النصح و التوعيه 19 October 31, 2009 04:24 PM
الاستفادة والمعلومة الملخصة اولى اهداف العيادة الالكترونية ( قوانين هامة) @ مع الله @ مقالات طبية - الصحة العامة 0 August 20, 2009 11:22 PM


الساعة الآن 08:08 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر