فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم November 9, 2011, 11:33 PM
 
Smile لقوام رشيق...عليك بالألياف!








تساعد على خسارة الوزن الزائد وتحافظ على وزن صحي! هذا من أهم الأدوار الأساسية التي تلعبها الألياف الغذائية الصحيّة، في حياتنا. وتكمن أهميته في تنظيم عمل الجهاز الهضمي وحركة الأمعاء، كما تساعد على عملية الهضم وامتصاص المواد الغذائية وتساهم في الشعور بالشبع. وبالتالي تساعدك في الحفاظ على قوام رشيق.

من أجل هذا، ينصح دائماً بتناول الأطعمة الغنية بالألياف كالخضار، الفاكهة، البقوليات والحبوب الكاملة كجزء من نظام غذائي صحي ومتوازن.

  • الشعور بالشبع: تمنح المأكولات الغنيّة بالألياف الشعور بالشبع، فإذا بدأتي بالسلطة أو شوربة الخضار مثلاً، فهذا يساعدك على عدم الإسراف في الطعام وبالتالي اتباع حمية غذائية معتدلة السعرات الحرارية، والمحافظة على وزنك المناسب.
  • تخفيف مشاكل الإمساك: تتذمّر الكثير من النساء، خاصّة اللواتي يتبعن نظاماً غذائياً لتخفيف الوزن، من مشاكل الإمساك. و يمكننا أن نقول لك بأن الحلّ يكمن في تناول الغذاء المزوّد بالحبوب الكاملة، الخضار، والفاكهة الغنيّة بالألياف. لأن الألياف تليـّن المعدة وتنظـّم حركة الأمعاء.
  • المساعدة على تخفيف الوزن في منطقة البطن: تساعد الألياف الغذائية على تنظيم حركة الأمعاء وعمل الجهاز الهضمي. وبذلك هي تساعد في المحافظة على معدة مبسّطة والتخلّص من الوزن الزائد في منطقة البطن.
  • الإستفادة من العناصر الغذائية: وحيث أنّ الألياف تجعل حركة الهضم سليمة ومنتظمة، فهي تساعد على امتصاص المواد الغذائية. وذلك مهم في الحفاظ على قوام رشيق وجسم صحّي يستفيد من كل العناصر المغذّية في الأطعمة.

تذكّري دائماً!

تمتص الألياف كميّة لا بأس بها من الماء في الجهاز الهضمي، لذلك عليك زيادة كمية الماء والسوائل التي تتناولينها مع برنامج غذائي غنيّ بالألياف. يمكنك تناولها بانتظام بين الوجبات لتجنّب أي نفخة وانزعاج.




خير معلومة:

يمكنك أن تزوّدي كمية الألياف في نظامك الغذائي من خلال تناول حليب نسفيتا Pro-Digestion الخالي من الدسم والمعزّز بال ACTIFIBRASTM ، ألياف نستله الغذائية الفريدة التي تساعد على تنظيم الحركة المعوية وبالتالي تمنع من الإنتفاخ والإمساك.
__________________

لن يموت الامل

رد مع اقتباس
  #2  
قديم November 10, 2011, 12:45 AM
 
رد: لقوام رشيق...عليك بالألياف!

يعطيك العافية على مواضيعك الرائعة...
آحييك بكل إحترام.........
...............
__________________
....
رد مع اقتباس
  #3  
قديم November 10, 2011, 05:33 PM
 
رد: لقوام رشيق...عليك بالألياف!

جزاك الله خير


على هالمعلومات النافعة
__________________






رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ابن رشيق رحماني عبد القادر أرشيف طلبات الكتب 6 August 2, 2010 11:40 PM
الكشمش غني بالألياف أبتسامات الطب البديل 1 June 4, 2010 03:49 AM
نظام غذائي للحصول على جسم رشيق من د . بهاء الناجي الابتسامة..! الطب البديل 0 November 9, 2009 07:46 PM
..:₪₪₪₪:.. نصائح ذهبية لقوام رشيق! ..:₪₪₪₪:.. مخآوي آلذيب مجلة المرأة والموضه 10 June 10, 2009 05:50 PM
انا رصيق الشمس من الجزائر هل من مرحب رصيف الشمس الترحيب بالاعضاء الجدد ومناسبات أصدقاء المجلة 13 June 5, 2009 06:33 PM


الساعة الآن 12:35 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر